ماركات الموبايل

المقارنة بين جهازي Google Pixel Tablet و Samsung Galaxy Tab S8

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1545

لا يوجد الكثير من أجهزة Android اللوحية الجيدة في السوق، ولكن مع إصدار Pixel Tablet، أصبح لدى Google أخيرا بعض المنافسين. إذن كيف تتطابق مع Samsung Tab S8 الرائدة؟ إليك مقارنة Google Pixel Tablet مقابل Samsung Galaxy Tab S8 الكاملة لمساعدتك في معرفة أيها مناسب لك!

على الرغم من أن كلاهما جهاز لوحي يعمل بنظام Android، إلا أن جهاز Google Pixel اللوحي وSamsung Galaxy Tab S8 لديهما حالات استخدام مختلفة. كلاهما جهاز لوحي قادر على البث وتصفح الويب والتطبيقات، ولكن جهاز Pixel يجعله مركزا ذكيا وعرضا أفضل، في حين أن النظام البيئي (ايكو سيستم) لملحقات Galaxy Tab S8 يجعله جهاز إنتاجية أفضل.

شرعت Google في القيام بشيء فريد من نوعه باستخدام Pixel Tablet، ومعظم ذلك يتوقف حول ما يتم تضمينه مع الجهاز، وهو بمثابة محطة شحن وطريقة لتحويل الجهاز اللوحي إلى نوع من بديل Google Nest Max. هذا يضمن أنه كلما أردت استخدام الجهاز اللوحي، فإنه مشحون بالكامل (بدلا من انتهاء البطارية بعد ترك الجهاز في أحد الأدراج)، ويظل مفيدا طوال اليوم كوسيلة لضبط إعدادات منزلك الذكي أو مجرد إرسال المحتوى من هاتفك.

ومع ذلك، فإن Samsung Galaxy Tab S8 هو جهاز لوحي أكثر تقليدية بكثير. إنها محاولة سامسونج لأخذ تشكيلة iPad Pro، مع ملحقات مثل علبة لوحة المفاتيح والقلم المتاحة لمحاولة إنشاء بديل للكمبيوتر المحمول. هناك ثلاثة أجهزة لوحية في التشكيلة: Galaxy Tab S8 مقاس 11 بوصة، وGalaxy Tab S8 Plus مقاس 12.4 بوصة، وGalaxy Tab S8 Ultra مقاس 14.6 بوصة.

المقارنة بين جهازي Google Pixel Tablet و Samsung Galaxy Tab S8

  • كلا الجهازين أجهزة متميزة جدا، مع شاشات رائعة (خاصة في طرازي Plus وUltra) وأداء مثالي. كما أنها تشمل طرازات مزودة بشبكة 5G للاتصال بالجوال، في حين أن جهاز Google Pixel اللوحي هو Wi-Fi فقط.
  • الكاميرات محدودة على هذه الأجهزة، وهذا ليس مفاجئا. تحتوي تشكيلة Galaxy Tab S8 على أجهزة كاميرا أفضل من Pixel Tablet، ولكن هذا الأخير بالتأكيد ليس مترهلا. لطالما ركزت هواتف Pixel من Google على التصوير الفوتوغرافي، وبما أن Pixel Tablet يحتوي على نفس شرائح Tensor G2 مثل تشكيلة Pixel 7، فهي قادرة على بعض سحر الصور الحقيقي بسبب الذكاء الاصطناعي المخصص وذكاء السيليكون التصويري.
  • يحتوي Galaxy Tab S8 على Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1، والذي تم الإعلان عنه في نهاية عام 2021. هذه هي نفس الشرائح الموجودة في سلسلة Galaxy S22. على الرغم من أنه لم يعد الأحدث، إلا أنه معالج رئيسي قوي جدا، مع التركيز على القوة الحسابية الخام بدلا من التعلم الآلي. يسمح ل Tab S8 بالطيران في الاستخدام العام، وليس لديه مشكلة في تعدد المهام التي تتطلب تطبيقات الإنتاجية. جهاز Pixel اللوحي، على الرغم من كونه أحدث، إلا أنه لا يعد معيارا مرتفعا تماما.

  • ومع ذلك، تم إطلاق تشكيلة Galaxy Tab S8 في فبراير 2022، لذلك في هذه المرحلة قد تجد خصومات على Amazon أو تجار التجزئة الآخرين. من ناحية أخرى، بدأت الطلبات المسبقة لجهاز Pixel Tablet للتو في 10 مايو 2023، مع توافر عام بدءا من 20 يونيو.
  • تجدر الإشارة إلى أن كل من جوجل وسامسونج لديهما برامج مقايضة سخية لتقليل الأسعار أيضا. هذه متوفرة فقط من خلال مواقعها الإلكترونية الرسمية، بالطبع، والتي لا تقدم دائما أفضل الأسعار، خاصة على الأجهزة القديمة مثل Galaxy Tab S8.
  • على الرغم من أنهما جهازان اللوحيان، إلا أن تشكيلة Pixel Tablet وGalaxy Tab S8 هما جهازان مختلفان جدا. جهاز Pixel اللوحي أرخص وأقل قوة، مع التركيز على الاستخدام المنزلي والراحة مع قفص الاتهام المضمن. تم تصميم Galaxy Tab S8 أشبه بقاتل iPad Pro، مع مواصفات قوية وشاشة جميلة وميزات إنتاجية رائعة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !