ماركات الموبايل

تعرف على المواصفات المتوقعة لهاتف Samsung Galaxy S10E المقرر طرحه قريبًا

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1559

أيام قليلة تفصلنا عن الكشف عن مجموعة الهواتف الرائدة الجديدة من Samsung المنتمية لفئة Samsung Galaxy S وكان آخرها من العام الماضي Samsung Galaxy S9 وSamsung Galaxy S9 Plus، إنها مجموعة هواتف Samsung Galaxy S10 الجديدة التي ستتضمن طبقًا للتقارير والتسريبات ثلاثة هواتف جديدة، ومن بين هذه الهواتف هاتف Samsung Galaxy S10E والذي يحتل قاعدة هذه المجموعة الجديدة من الهواتف التي تنطلق لتتضمن هاتفين آخرين أعلى في الإمكانيات العامة.

في هذا التقرير نخصص حديثنا عن هاتف Samsung Galaxy S10E لنتعرف على مواصفاته المتوقعة طبقًا للتقارير والتسريبات التي تناولته الفترة الماضية.

المواصفات المتوقعة لهاتف Samsung Galaxy S10E

التصميم والشاشة

كافة التقارير والتسريبات الصادرة مؤخرًا أكدت أن هاتف Samsung Galaxy S10E سيعتمد الخطوط العامة للتصميم ذاته الذي سيعتمد عليه الهاتفين الآخرين في المجموعة، وهو ما يعني اعتماده على شاشة كاملة بثقب للكاميرا الأمامية، وهو التصميم الذي ظهر في مجموعة هواتف مؤخرًا مثل Honor View 20 واعتمدته Samsung نفسها في هاتف Samsung Galaxy A8s الذي تم الإعلان عنه في الِشهور الأخيرة لعام 2018.

وتكشف التقارير أن هاتف Samsung Galaxy S10E سيتميز بالحواف النحيفة ذاتها مثل الهاتفين الأكبر، على أن يتضمن ثقب واحد للكاميرا أعلى يمين الشاشة، ولكنه سيختلف عن الهاتفي الآخرين باعتماده على شاشة مسطحة كليًا لا منحنية الجانبين مثلما هو متوقع في الهاتفين الأخرين. تشير التقارير أيضًا إلا أن الهاتف سبأتي بشاشة بقطر 5.8 بوصة وهو القطر ذاته لهاتف Galaxy S9 وأصغر بحوالي 0.3 بوصة عن الهاتف الأكبر Galaxy S10.

تعرف على المواصفات المتوقعة لهاتف Samsung Galaxy S10E المقرر طرحه قريبًا

حتى فترة قريبة لم تكن قد ظهرت تسريبات لتصميم ظهر الهاتف المنتظر، وكانت التقارير تشير إلى أنه سيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة كما لن يتمتع بماسح البصمة المدمج أسفل الشاشة كما هو الحال في هاتفي S10 وS10 Plus، وقالت التقارير حينها أن الهاتف قد يتضمن ماسح بصمة تقليدي في ظهر الهاتف.

بعد ذلك ظهرت مجموعة من الصور تكشف عن تصميم الهاتف من الخلف، أبرز هذه الصور هو ما كشف عنه المدون الشهير Evan Blass الذي نشر صورة لمجموعة الهواتف الجديدة من الخلف موضوعة في حافظة شفافة، وكشفت الصورة أن Samsung Galaxy S10E سيأتي بكاميرا خلفية مرتبة أفقيًا شبيهة بكاميرا هاتف Samsung Galaxy Note 9، كما لم تكشف الصور عن وجود ماسح بصمة فعلي في ظهر أي من الهواتف الثلاثة، وهو ما قد يشير إلى اعتماد الهاتف الأصغر على ماسح بصمة جانبي وهو ما أكدته صور أخرى نشرها موقع آخر تؤكد وجود ماسح بصمة جانبي، وثقب في أعلى يمين الشاشة المسطحة كليًا.

تعرف على المواصفات المتوقعة لهاتف Samsung Galaxy S10E المقرر طرحه قريبًا

أما أحدث تسريبات تصميم الهاتف فقد أكدت وجود الثقب أعلى يمين الشاشة أيضًا كما أكدت أن الهاتف سيتضمن إصدار جديد باللون الأصفر بالإضافة إلى الألوان الأسود والأبيض والأزرق والأخضر، وهو ما قد يمثل تجربة جديدة للشركة الكورية العملاقة على صعيد طرح مجموعة من الهواتف ذات الألوان الزاهية مثلما فعلت Apple مع هاتف iPhone XR بعدما قامت بالتجربة ذاتها مع الهاتف السابق iPhone 5C.

المواصفات الداخلية

حتى هذه اللحظة لا توجد أية معلومات مؤكدة حول المعالج المركزي المزمع استخدامه في هاتف Samsung Galaxy S10E فبعض التقارير تؤكد أنه سيعتمد على المعالج ذاته الذي سيعتمد عليه الهاتفين الأكبر، بينما تشير تقارير أخرى إلى أنه قد يعتمد على معالج أقدم لتخفيض التكاليف، وفي حالة ما إن صح اعتماده على ذات المعالجات، فإن الهاتف سيعتمد على معالج كوالكم سنابدراجون 855 في إصدارين الولايات المتحدة والصين بينما سيأتي بمعالج Exynos 9820 في الإصدار الدولي، جدير بالذكر أن المعالج الأحدث من كوالكوم قد تم الإعلان عنه رسمياً في بالفعل في هاتف Lenovo Z5 Pro GT.

أما إصدارات الهاتف على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية فيشير موقع Gizmodo أن الذاكرة الداخلية للهاتف لن تخرج عن 128 جيجابايت، أما الاكرة العشوائية فتشير بعض التقارير إلى أنها لن تزيد عن 4 جيجابايت رام وأكدت تقارير أخرى أنها ستصل إلى 6 جيجابايت رام، مما يني إمكانية إصدار الهاتف بإصدارين أحدهما بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام والآخر باكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام وكلاهما بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

فيما يتعلق بالبطارية، تشير التقارير إلى أن هاتف Samsung Galaxy S10E سيأتي ببطارية تبلغ سعتها 3100 ميللي أمبير، وهو رقم ليس بالضخم كما هو متوقع في باقي هواتف السلسلة التي ستصل إلى 4000 ميللي أمبير في الساعة.

الكاميرا

كما أسلفنا سيأتي هاتف Samsung Galaxy S10E بكاميرا خلفية مزدوجة وكاميرا أمامية فردية، وهو ما يعني أنه سيقل بعدسة واحدة عن الهاتفين الأخرين من الحلف وسيقل بعدسة واحدة من الأمام عن هاتف S10 Plus، ولم تؤكد التقارير الأكثر موثوقية على مواصفات الكاميرات الأمامية والخلفية للهاتف، ولكن بعض التقارير الأخرى أشارت إلى أن الهاتف سيعتمد على نظام تصوير قريب من هواتف العام الماضي، بحيث تبلغ قوة الكاميرا الخلفية 12 ميجا بيكسل لكل عدسة باختلاف أن أحدهما ستكون عريضة والأخرى مقربة، وستعتمد الأولى على فتحة مستشعر متغيرة والثانية على فتحة ثابتة، أما الكاميرا الأمامية فقد تأتي بقوة 8 ميجا بيكسل.

تعرف على المواصفات المتوقعة لهاتف Samsung Galaxy S10E المقرر طرحه قريبًا

موعد الإعلان عن Samsung Galaxy S10E

أعلنت Samsung بشكل رسمي إقامتها لمؤتمر خاص يوم 20 فبراير الجاري من سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد تضمنت دعوة حضور المؤتمر رقم 10 كبير في المنتصف في إشارة إلى أن هذا المؤتمر سيكون خاص بالكشف عن مجموعة الهواتف الرائدة الجديدة، وهو ما يعني أن Samsung لن تقوم بالكشف عن الهواتف الجديدة من خلال مؤتمر على هامش فعاليات MWC 2019 في برشلونة في إسبانيا والمقرر إقامته نهاية هذا الشهر، ولكن أغلب الظن أن الهواتف ستتوفر خلال فعاليات المؤتمر لعرضها على الجمهور بعد الإعلان عنها خلال فعاليات المؤتمر الخاص الذي سيقام قبل أيام قليلة من انطلاق فعاليات MWC 2019.

وتشر التقارير إلى أن هاتف Samsung Galaxy S10E والذي قد يحمل اسم Samsung Galaxy S10 Lite سيتم الكشف عنه خلال فعاليات هذا المؤتمر جنبًا إلى جنب مع هاتف Samsung Galaxy S10 وSamsung Galaxy S10 Plus، وتقول التقارير إلى أن الهاتف سيتاح للحجز المسبق فورًا بعد انتهاء فعاليات المؤتمر على أن يتم طرحه في الأسواق بداية من يوم الثامن من مارس المقبل، ولم تؤكد أي التقارير ما إن كان الهاتف سيتاح عالميًا في كافة الأسواق أم أنه سيخصص لأسواق بعينها، وتشر التقارير ذاتها إلى أن الهاتف قد يبدأ سعره من 850 دولار أمريكي.

تعرف على المواصفات المتوقعة لهاتف Samsung Galaxy S10E المقرر طرحه قريبًا

الخلاصة

قد لا تصح بعض التسريبات والتفاصيل التي جاءت في التقارير التي استشهدنا بها خلال هذا المقال، ولكنها في النهاية لن تخرج عن الخطوط العامة التي ذكرناها والتي أكدتها مختلف التقارير ورفضت Samsung التعليق عليها بالإيجاب أو الإنكار، ولكن على أية حال يمكن وصف هاتف Samsung Galaxy S10E أو Samsung Galaxy S10 Lite عبارة عن نسخة مصغرة من هاتف Samsung Galaxy S10 تسعى من خلالها Samsung لإتاحة هواتفها الرائدة في فئات مختلفة يمكنها أن تلبى احتياجات مختلف المستخدمين.

جدير بالذكر أن Samsung تشهد حالة من النشاط الكبير خلال الفترة الماضية وشهدت استحداث فئة جديدة من الهواتف المتوسطة هي فئة M التي تتضمن هاتفي Samsung Galaxy M10 وSamsung Galaxy M20.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !