ماركات الموبايل

بسبب ضعف الاقبال: هذا مصير هاتف iPhone SE 4 من ابل

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 279

يدعي المحلل مينغ تشي كو أن شركة أبل لديها مبيعات أقل من المتوقع لأجهزة iPhone ذات الأداء المتوسط. نتيجة لذلك، من المتوقع أن تلغي أبل أو على الأقل تؤجل اطلاق هاتف iPhone SE 4 حتى عام 2024.

تحتاج الشركة إلى إعادة تقييم استراتيجيتها وأسعارها لأن الجيل التالي من iPhone SE سيكون له تصميم ملء الشاشة، مما يعني ارتفاع تكلفة الإنتاج.

المزيد عن iPhone SE 4

  • وفقا للمحلل المشهور عنه قدرته على التنبوء بالعديد من الأخبار في عالم التقنية، فإن تقليص الهاتف الجديد وتأجيله سيساعد في تقليل “نفقات تطوير المنتجات الجديدة غير الضرورية” ويساعد الشركة أيضا على التغلب على “تحديات الركود الاقتصادي العالمي في عام 2023”.
  • أشارت بعض التسريبات الأخرى إلى أن iPhone SE 4، الذي من المحتمل أن يطلق عليه iPhone SE 2024، سيستند إلى iPhone XR. من حيث التصميم والمواصفات.
  • كان الجيل X أول من أزال ال Touch ID أو مستشعر بصمة الأصابع وترك Face ID أو بصمة الوجه كطريقة وحيدة للمصادقة البيومترية وفتح الهاتف، والآن من المتوقع أن تنضم سلسلة SE الى هذا النهج لتوفير المساحة الاضافية الخاصة بزر البصمة لتحتله الشاشة وتصبح أكبر حجما.

  • عادة ما تكشف Apple عن iPhone SE في الربيع، مما يعني أن هناك 15 شهرا على الأقل حتى يصل الهاتف، ويمكننا التأكد من أن الشرائح الخاصة بالمعالجة ستكون التغيير الرئيسي عن iPhone XR، مما سيساعد الكاميرا على التقاط لقطات أفضل وتشغيل iOS بشكل أكثر سلاسة. وهو الأمر الذي يبحث عنه مستخدمي هذه الفئة بقوة
  • ومع ذلك، هناك أكثر من وقت كاف لشركة أبل لإعادة النظر في قراراتها، مما يعني أنه لا يوجد شيء نهائي في هذه المرحلة.
  • لكن من الواضح أن أبل تأخذ الكثير من الخطوات الأن لتكون على ثقة، أن الهواتف التي تقوم بتقديمها ستلقى المزيد من اهتمام المستخدمين. وهذا ما دفعها لأصدار iPhone SE كسلسلة من البداية. وهي تقديم هاتف يعمل بنظام iOS ويمكن الحصول عليه بسعر “مناسب” في نفس الوقت، والدخول في منافسة مع العديد شركات الهواتف المحمولة الأخرى التي تقدم هواتف أرخص. مثل سامسونج على سبيل المثال لا الحصر.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !