ماركات الموبايل

بعد الاعلان الرسمي عنه: رحبوا معنا بتابلت Lenovo Tab M9 الجديد بشاشة ٩ انش

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 356

كشفت شركة لينوفو النقاب عن جهاز لوحي يمكن استعماله من قبل الاطفال يعتبر من أجهزة التابلت التي تقع بين Tab M8 و Tab M10. إنه Lenovo Tab M9 و هو اسم سهل التخمين بحق يحتوي على شاشة مقاس 9 بوصات. سيكون هذا الجهاز اللوحي موجودا بالفعل في معرض CES 2023، لكنه لا تكون في عجلة من أمره للذهاب إلى السوق لشراؤه لأنه سيتم إطلاقه في الربع الثاني (أبريل – يوليو). سيبدأ النموذج الأساسي بسعر 140 دولارا.

تعالوا نتعرف أكثر على Lenovo Tab M9

المواصفات الفنية لتابلت Lenovo Tab M9

  • يحتوي الجهاز اللوحي على شاشة LCD مقاس 9 بوصات، وهي شاشة أساسية جدا بدقة 1340 × 800 بكسل (15:9). إنه يوفر ما يصل إلى 400 شمعة في المتر المربع من السطوع وتغطية 60٪ لمساحة ألوان NTSC. هناك كاميرا بدقة 2 ميجابكسل في المقدمة للفيديو (وفتح  التابلت بالوجه، لا يوجد قارئ بصمات الأصابع هنا)، بالإضافة إلى كاميرا بدقة 8 ميجابكسل في الخلف.

  • تم اعتماد Tab M9 لتشغيل محتوى عالي الدقة من Netflix وتعد بطاريته التي تبلغ 5100 مللي أمبير في الساعة بأن تستمر لمدة تصل إلى 13 ساعة أثناء بث الفيديو. يتم تعزيز تجربة المشاهدة بشكل أكبر من خلال مكبرات الصوت المزدوجة مع دولبي أتموس. يعد توصيل سماعات الرأس بمقبس 3.5 مم خيارا متاحا للمستخدمين أيضا
  • التابلت قادر على تشغيل بعض الألعاب الخفيفة أيضا باستخدام مجموعة شرائح Helio G80 2x Cortex-A75 @ 2.0GHz + 6x A55 @ 1.8GHz، بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسومات Mali-G52 MC2.

  • تم تجهيز الطراز الأساسي بذاكرة وصول عشوائي (رامات) سعتها 3 جيجابايت وتخزين 32 جيجابايت، ولكن هناك خيارات 4/64 جيجابايت و4/128 جيجابايت أيضا. هناك أيضا فتحة microSD بسعة تخزين إضافية تصل إلى 2 تيرابايت إذا كنت تفضل المحتوى المحلي الذي سبق تحميله على البث من منصات البث التي تستهلك الكثير من باقة الانترنت.
  • يتميز الطراز الأساسي بشبكة Wi-Fi 5  وBluetooth 5.1 وGPS أيضا. ومع ذلك، سيكون هناك أيضا إصدار 4G متاح للاتصال أثناء التنقل. منفذ USB-C سلكي فقط لسرعتين 2.0 والشاحن  بطيء  إلى حد ما يبلغ 10 واط (على الرغم من أن بطارية الجهاز اللوحي بحجم الهاتف الذكي).
  • ستقدم لينوفو حقيبة واقية أساسية من السيليكون بالإضافة الى مسند مدمج. يأتي Tab M9 مع Android 12 خارج الصندوق بالإضافة إلى العديد من التطبيقات المثبتة مسبقا: Google Kids Space و YouTube Kids و Netflix وغيرها، والتي يجب أن تعطيك فكرة عن الغرض من هذا الجهاز اللوحي. الذي سيكون مخصصا بشكل كبير للأطفال بالمقام الأول
  • كما قلنا يبدأ سعر Lenovo Tab M9 من ١٠٠ دولار امريكي تقريبا. وعند الاعلان عنه في الاسواق العربية. يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !