ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لهاتف Realme 7 Pro

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1861

في الفترة الأخيرة برعت الشركات الصينية لما حققته من نجاحات كبيرة في الفئة المتوسطة والاقتصادية ، وكانت من أكبر هذه الشركات هي شركة Realme حيث أنها شركة كانت تابعة لشركة Oppo ولكنها صاعدة في مجال الهواتف المحمولة بسرعة الصاروخ ، ودائماً ما تهتم بأن تكون هواتفها تقدم أفضل قيمة مقابل السعر المدفوع في الهاتف ، وقد رأينا ذلك من خلال سلسة Realme 6 وما جاء بالسلسة من هاتفي Realme 6 و Realme 6 Pro ، ومنذ فترة قليلة ، قد أعلنت شركة Realme عن إطلاق السلسلة الجديدة وهي Realme 7، ففي مقالنا لهذا اليوم سوف نتعرف على هاتف Realme 7 Pro تابعوا معنا.

نبدأ أولاً بفتح علبة الهاتف وعرض المحتويات:

  • أول شيء تقابله عند فتح علبة الهاتف هو هاتف Realme 7 Pro.
  • بعد ذلك الأوراق الخاصة بدليل المستخدم والضمان.
  • ثالثاً جراب ظهر شفاف مصنوع من السيليكون لحماية ظهر الجهاز.
  • كما يوجد الدبوس المعدني الخاص مكان الشريحة.
  • ويأتي مع الهاتف كابل للشحن من نوع Type-C.
  • وأخيراً رأس شاحن سريع بقدرة 65 واط.

أما عن المواصفات الخاصة بالهاتف:

أولاً التصميم.

  • يأتي هاتف Realme 7 Pro لامع وأنيق ، ويعتقد أن الهاتف مصنوع من الزجاج اللامع المضاد لرزاز المياه ، أما عن الوزن ، فيزن الهاتف حوالي 182 جرام  كما يدعم الهاتف منفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي ، كما يدعم منفذ شحن من نوع Type-C ، ويأتي الهاتف بالألوان الأزرق والفضي.

ثانياً الشاشة.

  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Realme 7 Pro بشاشة بتصميم نوتش الثقب ، وتأتي الشاشة من نوع Super AMOLED بحجم 6.4 بوصة كما تأتي بدقة 1080×2400 بيكسل مع كثافة بيكسلات 411 بيكسل لكل إنش ، وتدعم شاشة الهاتف طبقة حماية ضد الخدوش والصدمات من نوع Gorilla Glass 3+ ، ولكن للأسف لاتدعم الشاشة معدل تحديث فريمات أو استجابة سريعة بتردد 90 هيرتز مثلما كانت في هاتف Realme 6 Pro ، ولكن تؤدي الشاشة أداء جيد في مختلف شدة الإضاءة وتعطي تجربة مشاهدة ممتازة.

ثالثاً العتاد الداخلي والأداء.

  • أما عن البناء الداخلي للهاتف ،فيأتي هاتف Realme 7 Pro بمعالج من انتاج شركة Snapdragon وهو نفس الموجود في هاتف Realme 6 Pro وهو Snapdragon 720G ثماني النواة مع معيارية 8 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Adreno 618 ، أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 6 أو 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي ، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 10 مع واجهة مستخدم Realme UI ، ككل لا يوجد فرق كبير يُذكر في نقطة الأداء بين هاتف Realme 7 Pro و Realme 6 Pro.

رابعاً الكاميرا الخلفية.

  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف ، فيأتي هاتف Realme 7 Pro بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 بمستشعر من إنتاج شركة Sony وهي الكاميرا الأساسية أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.3 وهي كاميرا ألترا وايد للتصوير الواسع أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو أما عن الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي كاميرا عمق لأخذ صور بوضع البورتريه بالإضافة لوجود فلاش خلفي أحادي من نوع ليد فلاش ، وتدعم الكاميرا الخلفية تصوير فيديوهات حتى 4K مع 30 فريم في الثانية.

خامساً الكاميرا الأمامية.

  • اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.5.

سادساً البطارية.

  • يأتي هاتف Realme 7 Pro ببطارية بسعة 4500 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 65 واط، حيث يمكن شحن البطارية بنسبة 50% في زمن قدره 12 دقيقة، ويمكن شحن البطارية كاملة في زمن قدره 34 دقيقة فقط.

سابعاً المستشعرات.

  • يدعم هاتف Realme 7 Pro مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع بصري مدمج أسفل الشاشة كما يدعم مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة.

وأخيراً السعر.

  • سعر هاتف Realme 7 Pro في السوق المصري يبدأ من 5850 جنيه مصري، ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

في النهاية ، إن كنت من مالكي هاتف Realme 6 pro فلا يتطلب عليك التحديث لهاتف Realme 7 Pro ، حيث أنه يأتي بشاشة تتفوق على Realme 7 Pro بوجود معدل تحديث فريمات بتردد 90 هيرتز ، كما يأتي الهاتفين بنفس المعالج وهو معالج من نوع Snapdragon 720 وهو معالج يؤدي أداء ممتاز في هذه الفئة ، كما يتساوى تقريباً الهاتفين في الكاميرات الخلفية ، بينما تكمُن الفروق الكبيرة بين الهاتفين هما أن هاتف Realme 7 Pro يأتي بتصميم أفضل من التصميم الخاص بشقيقه الأصغر ، كما يأتي هاتف Realme 7 Pro بشاشة من نوع Super AMOLED ، ويأتي هاتف Realme 7 Pro بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بيكسل ، ويأتي هاتف 7 Pro ببطارية بسعة 4500 ملي أمبير وتدعم الشحن السريع حتى 65 واط.

فلا يوجد بالهاتف ما يجعله يتميز عن شقيقه السابق في هذه السلسة ، فلذلك لا يُطلب التحديث من 6 Pro إلى 7 Pro إن كنت من مالكي هاتف Realme 6 Pro.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !