ماركات الموبايل

تجارة الهواتف الذكية سترتفع في 2018 والفضل لهاتف iPhone X

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2426

iPhone X هو الهاتف الأكثر انتظارًا خلال الفترة الماضية فشركة ابل الأمريكية نجحت في أن تجذب أنظار جميع مستخدمي الهواتف الذكية إلى هاتفها الجديد منذ الوهلة الأولى خلال مؤتمرها السنوي الذي عقد في سبتمبر الماضي.

وكان هاتف iPhone X بمثابة البطل الذي توجهت إليه كافة الأنظار خلال مؤتمر ابل على الرغم من أن الشركة قدمت خلال نفس المؤتمر اثنين من أحدث هواتفها الذكية وهما الهاتفان iPhone 8 و iPhone 8 Plus.

وبمجرد انتهاء المؤتمر الصحفي الخاص بشركة ابل كان الجميع قد نسى أمر الهاتفين iPhone 8 وiPhone 8 Plus بعد ما سرق الهاتف iPhone X الضوء منهما بالإمكانيات المتميزة والتطور التكنولوجي الكبير الذي منحته له الشركة الأمريكية ليحتل اسمه محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فالجميع وقتها كان يتحدث عن إمكانيات هاتف iPhone X فقط دون الالتفات إلى أي شيء آخر.

هاتف iPhone X

ولم يمنع السعر الكبير والذي وصفه البعض بالمبالغ فيه من قبل شركة ابل لهاتفها iPhone X المستخدمين من إبداء رغبتهم في الحصول على الهاتف الجديد بل وأكدوا على أنهم يرغبون في اقتناء هاتف iPhone X وأن السعر المرتفع الذي ستطرحه به الشركة في شهر نوفمبر القادم لن يمثل أي عائق بالنسبة لهم في سبيل اقتناء الهاتف.

اقرأ أيضًا: سامسونج تربح 14 مليار دولار والسبب.. iPhone X

وصنفت العديد من المواقع التكنولوجية والمهتمة بالهواتف الذكية هاتف ابل الجديد iPhone X على أنه واحدًا من أكثر الهواتف انتظارًا من قبل الجمهور خلال الفترة المقبلة، فعلى الرغم من طرح العديد من الهواتف الذكية الأخرى من قبل بعض الشركات العالمية والتي تحتوي على إمكانيات متقاربة من إمكانيات هاتف ابل الجديد إلا أن iPhone X هو ما يتصدر الواجهة.

وأشارت العديد من التقارير الإخبارية إلى هاتف ابل الجديد iPhone X سيكون واحدًا من العوامل التي ستساعد تجارة الهواتف الذكية على النمو خلال عام 2018، بسبب حالة الانتظار الكبير من قبل مستخدمي ابل للهاتف، وتوقعت بأن الهاتف الجديد  iPhone X من الممكن أن يحقق قدرًا كبيرًا من المبيعات خلال 2018 مما سيضمن للشركة الأمريكية أرباحًا كبيرة.

هاتف iPhone X

وأضافت التقارير أنه بفضل هاتف ابل iPhone X ستتمكن صناعة الهواتف الذكية من تحقيق طفرة في النمو خلال عام 2018، والتي ستمكنها من تخطي كبوتها في 2017 حيث أظهرت الأرقام أن مستويات البيع والشراء خلال العام الحالي كانت منخفضة جدًا.

اقرأ أيضًا: هل تؤثر مشاكل iPhone 8 Plus على مبيعات ابل؟

وستساعد مبيعات ابل الكبيرة من هاتف iPhone X على رفع معدلات بيع الهواتف الذكية بشكل عام، حيث يتوقع أن يحقق هاتف ابل الجديد iPhone X مبيعات ضخمة في الأسواق الصينية وأسواق أمريكا الشمالية وغرب أوروبا وهي الأسواق التي تتميز بمعدلات شراء كبيرة في أسواق الهواتف الذكية بشكل عام.

اقرأ أيضًا: ابل تسعى لتعميم بصمة الوجه بكافة أجهزتها في 2018

وكانت عددًا من التقارير الإخبارية قد توقعت أن تنجح شركة ابل في بيع 130 مليون هاتف من هاتفها الجديد iPhone X خلال العامين المقبلين وذلك اعتمادًا على حالة الترقب التي يشهدها سوق الهواتف الذكية انتظارًا لطرح هاتف ابل iPhone X في الأسواق بشكل رسمي.

سعر هاتف ابل الجديد iPhone X   

هاتف iPhone X

من المتوقع أن يصل هاتف ابل الجديد iPhone X إلى الأسواق العالمية بشكل رسمي خلال شهر نوفمبر بعد ما قدمته الشركة لأول مرة إلى الجمهور في شهر سبتمبر الماضي، وتشير التقارير الأولية إلى أن سعر الهاتف المنتظر iPhone X سيصل إلى قرابة الـ 1150  يورو وهو ما يعادل 1352 دولار أمريكي أو يعادل 23822 جنيه مصري، أو يعادل 5037 ريال سعودي، 4969 درهم إماراتي.

 

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !