ماركات الموبايل

تحديثات جديدة ومميزة لتطبيق Google Camera

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1900

قامت شركة جوجل بإطلاق تحديث جديد لتطبيق Google Camera المجاني ويحمل التحديث رقم 4.4 على متجر جوجل مما يعني أن جميع هواتف بكسل، ونيكسوس، وأندرويد من شأنهم أن يتلقوا التحديث قريبًا، ولكن التحديث الجديد غير متوافر بكل المناطق، وسيكون متوافق فقط مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 7.1 Nougat، ويتميز هذا التحديث بالعديد من المزايا التي تم الكشف عنها مثل إمكانية النقر مرتين على الشاشة للتكبير وشكل جديد للتحويل بين وظائف الكاميرا المختلفة، هذا بجانب إصدار المطورين للإصدار التجريبي من O وهي الإصدار الجديد المرتقب من نظام التشغيل أندرويد.

 

تحديثات جديدة لتطبيق Google Camera

الميزة الأولى: تنقل أكثر سهولة بين وضع الفيديو والصور الثابتة:

وعن طريق التحديث الجديد أصبح بإمكانك التنقل بين وضع الفيديو والصور الثابتة بشكل أسهل وأكثر سلاسة من السابق، فلن تحتاج للسحب من الأعلى إلى الأسفل مثل ما كان يحدث سابقًا، حيث أن التحديث الأخير يمكنك من التنقل عن طريق النقر على زر بجانب زر الغالق وذلك لبدء تسجيل الفيديو أو للعودة إلى الصورة الثابتة، إلى جانب ميزة أخرى وهي “Selfie Flash”، وهي عبارة عن وضع لإلتقاط صور السيلفي في الإضاءة المنخفضة.

 

ميزة Selfie Flash لتطبيق Google Camera

الميزة الثانية: النقر المزدوج على الشاشة لتكبير الصورة:

 

أما عن الميزة الثانية فإن إصدار 4.4 لجوجل كاميرا يمكنك من تكبير الصورة بنسبة 50% في وضع التقاط الصور الثابتة أو تسجيل الفيديو عن طريق النقر المزدوج على الشاشة والعودة إلي الحجم الطبيعي مرة أخرى عن طريق النقر مرة أخرى بشكل مزدوج على الشاشة، ومن المتوقع أن جوجل قامت بإضافة تلك الخاصية في هذا الوقت بالتحديد لتهيئة واجهة التطبيق كي تلائم نظام الكاميرات ذو العدسات الثنائية.

 

الميزة الثانية لتطبيق Google Camera

عن تطبيق Google Camera:

يحتوي تطبيق Google Camera على العديد من مميزات التصوير البانورامي وتصوير Photospher كما يحتوي على ميزة Lens Blur التي تقوم بتمويه خلفية الصورة لتعطيها طابعًا احترافيًا، وهي الميزة التي بدأنا نشاهدها مؤخرًا في تطبيقات الكاميرا الخاصة بالهواتف الحديثة، وتمكنك تلك الميزة أيضًا من تعديل درجة تمويه الخلفية حتى بعد التقاط الصورة، من المميزات أيضًا التي يحتوي عليها التطبيق هو إمكانية معاينة الصورة التي تحصل عليها على الشاشة قبل التقاطها تُمثل 100% من الصورة الفعلية التي سيتم التقاطها، لكن يجب التنويه بأن التطبيق يعمل فقط على الهواتف والحواسب اللوحية العاملة بنسخة الكيت كات، آي أندرويد 4.4 وما فوق، وبالتالي فإن كان هاتفك لم يحصل على التحديث سيتوجب عليك انتظار التحديث قبل تحميل التطبيق.

 

مميزات تطبيق Google Camera:

  • التبديل السريع:  يمكنك التبديل بسرعة بين وضع الفيديو والصور باستخدام التمرير السريع سابقًا، ومع التحديث الجديد أصبح التبديل بمجرد ضغطة زر.
  • الوصول السهل إلى أوضاع الصور: يمكنك إنشاء تأثيرات فوتوغرافية مذهلة و التبديل بين أوضاع الصور مثل: تركيز العدسة و الزاوية العريضة والبانوراما والبانوراما 360 درجة من القائمة اليمنى العلوية.
  • HDR+‎ التلقائي – تكتشف كاميرا Google تلقائيًا عن الوقت المناسب الذي يجب فيه استخدام HDR+‎ (نطاق عالي الديناميكية + إضاءة منخفضة) لالتقاط صور رائعة في المشاهد ذات الإضاءة المنخفضة وذات الإضاءة الخلفية على هواتف Nexus 6 و Nexus 5X و Nexus 6P.
  • إمكانية تسجيل فيديو بالتصوير البطيء: يمكنك تسجيل مقاطع فيديو بالتصوير البطيء بمعدل 120 إطارًا في الثانية على هاتف Nexus 5X وما يصل إلى 240 إطارًا في الثانية على Nexus 6P.
  • التصوير المتسلسل السريع: يمكنك الضغط باستمرار على زر التقاط الصور على Nexus 6P لالتقاط سلسلة متواصلة من الصور تلقائيًا وإنشاء ملفات GIF تلقائيًا.

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !