ماركات الموبايل

تحديث IOS 12 ما الذي ينتظره العالم من أبل

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1486

على الرغم من كونها واحدة  من أكبر وأهم شركات التقنية في العالم، إلا أن العديد من المستخدمين وجهوا الكثير من الانتقادات مؤخرا لشركة ابل العالمية المتخصصة في انتاج وتصنيع الهواتف والأجهزة الحديثة والتكنولوجية. وذلك بسبب العديد من المشكلات التي وقعت فيها أبل مؤخرا واثارت سخط العديد من العاملين في المجال التكنولوجي والمستخدمين المحترفين والمبتدئين على حد سواء.

واصبح كل هؤلاء اليوم في انتظار التحديث الجديد من أبل والذي سيحمل اسم IOS 12 والذي من المتوقع أصداره في شهر سبتمبر القادم تزامنا مع مجموعة جديدة من الهواتف الذكية التي ستقوم ابل بانتاجها  وتقديمها للمستخدمين. تعالوا نتعرف على أهم ما يتوقعه المستخدمين من أبل في تحديثها القادم.

الاهتمام بالخصوصية

على الرغم من تأكيداتها التي لا تنتهي بخصوص اهتمامها بخصوصية ممتلكي هواتفها الذكية، إلا أن أبل تعرضت للكثير من الانتقادات مؤخرا بشأن خاصية فتح الهاتف ببصمة الوجه Face ID والتي أطلقتها مؤخرا، والتي اتهمها بسببها الكثير من المستخدمين بأنها ستقوم بانتهاك خصوصية مستخدميها ومشاركة البيانات اما مع جهات اعلانية أو أمنية ما يضر بخصوصية المستخدمين. الأمر الذي دفع الكثير من المستخدمين للرغبة في اهتمام ابل بالخصوصية في تحديثها الجديد والذي سيتم اطلاقه بعد فترة قصيرة نسبيا.

ولا نعرف ما الذي ستقوم أبل بالقيام به لطمأنة المستخدمين لكن من الواضح أن اهتمامها بالخصوصية سيكون كبيرا وهاما على كافة الأصعدة.

عدم إبطاء الهواتف في IOS 12

من أهم الأمور التي ينتظرها محبي أبل على فارغ الصبر، الوعد الذي قطعته أبل على نفسها بعدم تعمدها ابطاء الهواتف بعد اليوم وأنها ستعطي المستخدمين القدرة على الأختيار بين تشغيل الهاتف بكفائته القصوى أو أن يختار المستخدم ابطاء الهاتف للابقاء على البطارية لأطول وقت ممكن.

وكان هذا الأمر محل نزاع كبير بين محبي أبل وبين الشركة ووصل الأمر لقاعات المحكمة حيث رفع المستخدمين دعاوى قضائية ضد ابل يتهموها بتعمد ابطاء الهواتف، بينما اعترفت ابل فعلا بالأمر وقالت أن هذا يتم لمصلحة المستخدمين بالمقام الأول من أجل زيادة الوقت الذي تظل فيه الأجهزة قادرة على العمل بأقصى كفاءة لها.

ولعل هذه المشكلة تعتبر اكبر مشكلة تواجه ابل منذ نشأتها حيث قرر الكثير من المستخدمين الابتعاد عن استخدام منتجات أبل بعد اعترافها الذي اثار الجدل في الأوساط التكنولوجية.

الاهتمام بقوة النظام

من أهم الأمور التي يريدها مستخدمي ابل في النظام الجديد هو الاهتمام بقوة نظام التشغيل على حساب الشكل الجمالي او الاضافات الاخرى والتي قامت ابل باضافتها في النسخ السابقة الخاصة بنظام التشغيل الخاص بها. وينتظر محبي ابل في كل مكان حول العالم المزيد من الاهتمام بقوة النظام وسرعة التحميل ونقاء نظام التشغيل وقدرته على القيام بالمهام الاساسية المطلوبة منه، أكثر بكثير من الأهتمام باضافة عوامل جديدة او تقنيات حديثة قد لا يحتاجها كل المستخدمين او تكون غير متاحة لجميع المستخدمين في جميع البلاد.

المزيد من الانفتاح على باقي الأنظمة

وأخيرا فأن واحد من أكثر الطلبات التي يطلبها مستخدمي أبل، هو اتاحة انفتاح الهاتف على المزيد من الأنظمة مثل أندرويد على سبيل المثال لا الحصر، وذلك لتسهيل ارسال الملفات بين الأجهزة المختلفة، وتسهيل التفاعل والتعامل بين المستخدمين أصحاب الهواتف المختلفة دون الأعتماد على تطبيقات الطرف الثالث والتي تتطلب اتصالا مستمرا بالأنترنت أو قد تعرض الكثير من بيانات المستخدمين الهامة والحساسة للخطر.

ولعل السؤال الذي يطرح نفسه في نهاية تقريرنا هل تستجيب أبل لهذه الطلبات أم ستتجاهلها وتقوم بفرض سياستها الخاصة؟

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !