ماركات الموبايل

تحديث iOS 15.2 ما الجديد الذي يقدمه؟ وهل يستحق التحديث؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 562

أصدرت Apple مؤخرا تحديث iOS 15.2 ، وهو التحديث الرئيسي الثاني لنظام التشغيل iOS الذي تم إصداره في سبتمبر. يقدم iOS 15.2 العديد من الميزات التي وعدت Apple في البداية أنها ستأتي في iOS 15 ، لكنها تأخرت في النهاية. يسلط هذا الدليل الضوء على كل ما هو جديد تمت إضافته في تحديث iOS 15.2.

تقرير خصوصية التطبيق

تقرير خصوصية التطبيق هو أحد إضافات ‌iOS 15‌ التي عرضتها Apple في WWDC. إنها ميزة خصوصية مصممة للسماح للمستخدمين بمعرفة عدد المرات التي وصلت فيها التطبيقات إلى المعلومات المقيدة بالإذن مثل الموقع والصور والكاميرا والميكروفون وجهات الاتصال خلال الأيام السبعة الماضية.
باستخدام تقرير خصوصية التطبيق ، يمكن للمستخدمين أيضًا معرفة التطبيقات التي اتصلت بالمجالات الأخرى ومدى اتصالهم بها مؤخرًا لمراقبة ما تفعله التطبيقات وراء الكواليس. يمكنك ، على سبيل المثال ، رؤية جميع أدوات التتبع التي يستخدمها موقع الويب ، حتى تعرف إلى أين تذهب بياناتك.

يتوفر تقرير خصوصية التطبيق من خلال فتح تطبيق الإعدادات وتحديد قسم الخصوصية واختيار تقرير خصوصية التطبيق. من هناك ، يمكنك تشغيله. بعد استخدام التطبيقات لبعض الوقت ، ستبدأ البيانات في الظهور في هذا المكان.

طوارئ SOS

تم تحديث Emergency SOS ، وهي الميزة التي تتيح لك الاتصال بخدمات الطوارئ من خلال سلسلة من الضغط على الأزرار ، في iOS 15.2. يمكنك الآن الضغط على الزر الجانبي سريعًا عدة مرات لبدء التشغيل ، أو الضغط باستمرار على الزر الجانبي وزر الصوت معًا إذا كنت تفضل ذلك.
قبل التحديث ، كان الضغط السريع يعمل ، ولكن لم يكن هناك خيار للضغط باستمرار على الأزرار معًا. أضافت Apple أيضًا عدًا تنازليًا أطول مدته ثماني ثوانٍ قبل إجراء مكالمة إذا تم تمكين ميزة الاتصال التلقائي ، أعلى من العد التنازلي السابق لثلاث ثوانٍ.

خطة Apple Music Voice

يضيف iOS 15.2 دعمًا لخطة Apple Music Voice التي تم تقديمها لأول مرة في أكتوبر. بسعر 4.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا ، توفر خطة الصوت إمكانية الوصول إلى جميع الأغاني وقوائم التشغيل والمحطات في Apple Music‌ باستخدام Siri.
تتوفر واجهة محدودة على الجهاز حيث من المفترض أن تكون التجربة موجهة نحو “Siri”. يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من ‌Siri‌ اقتراحات الموسيقى التي يتم تقديمها بناءً على سجل الاستماع أو الإعجابات وعدم الإعجاب ، وتتيح ميزة “التشغيل مرة أخرى” للمستخدمين الوصول إلى قائمة الموسيقى التي تم تشغيلها مؤخرًا.

نقل البيانات بعد الوفاة

باستخدام Legacy Contacts ، يمكنك تعيين شخص موثوق به ليكون قادرًا على الوصول إلى معرف Apple الخاص بك وبياناتك (أو “الإرث الرقمي”) بعد وفاتك. يمكن للشخص الذي تحدده كجهة اتصال الوصول إلى الصور والرسائل والملاحظات والملفات وجهات الاتصال وأحداث التقويم والتطبيقات والنسخ الاحتياطية للجهاز والمزيد. تظل كلمات مرور iCloud Keychain غير قابلة للوصول ، كما هو الحال مع الوسائط المرخصة.
يمكن الوصول إلى خيار “جهة الاتصال القديمة” من خلال فتح تطبيق “الإعدادات” وتحديد “كلمة المرور والأمان” واختيار “جهة اتصال قديمة” من القائمة. من هناك ، يمكنك تحديد شخص موثوق به للوصول إلى حسابك بعد وفاتك. يمكنك اختيار مستخدم iPhone أو مستخدم Android ، ومشاركة مفتاح الوصول الخاص بك من خلال الرسائل أو عن طريق طباعته.

مع هذا التحديث ، يمكن استخدام تطبيق Find My لتحديد موقع iPhone‌ لمدة تصل إلى خمس ساعات في Power Reserve ، وهي ميزة يتم تنشيطها عند نفاد بطارية iPhone‌.

تطبيق التلفزيون Apple TV

في iPadOS 15.2 ، قدمت Apple تصميمًا جديدًا لتطبيق التلفزيون. يتميز تطبيق TV بشريط جانبي ، مما يجعل التنقل بين الأقسام المختلفة لتطبيق التلفزيون أكثر بساطة.
بالنسبة لمستخدمي ‌iPhone‌ ، توجد علامة تبويب “Store” مخصصة في تطبيق التلفزيون للوصول إلى الأفلام والبرامج التلفزيونية التي يمكن شراؤها. قد يساعد التصميم الجديد وإضافة علامة تبويب المتجر في فصل محتوى Apple TV plus عن المحتوى المدفوع ، لأن التصميم الحالي كان مربكًا لبعض المستخدمين.

إخفاء بريدي الإلكتروني في تطبيق البريد

يمكنك استخدام Hide My Email مباشرة من تطبيق Mail بعد تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 15.2. عند إنشاء رسالة بريد إلكتروني ، ما عليك سوى النقر فوق الحقل “من” وتحديد خيار “إخفاء بريدي الإلكتروني” لإنشاء عنوان بريد إلكتروني عشوائي.
Hide My Email متاح لكل من لديه خطة ‌iCloud‌ plus (يبدأ سعرها من 0.99 دولارًا شهريًا) ، وهي ميزة مفيدة لحماية عنوان بريدك الإلكتروني.

تتم إعادة توجيه جميع رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى عنوان البريد الإلكتروني العشوائي الذي أنشأته Apple إليك حتى تتمكن من الرد إذا لزم الأمر ، لكن الشخص الموجود في الطرف المتلقي لا يرى عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي. وإذا بدأت في تلقي رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها من شخص ما ، فيمكنك فقط حذف عنوان البريد الإلكتروني ووضع حد لذلك.

سلامة الاتصالات

في iOS 15.2 ، تعمل Apple على تمكين أمان الاتصالات في الرسائل للأطفال. تم تصميم الميزة لمسح صور الرسائل الواردة على أجهزة الأطفال بحثًا عن العري وتحذيرهم من أن هذه الصور قد تكون ضارة.

يتم تفعيل “أمان الاتصالات” ، ويركز على الخصوصية ، ويجب تمكينه من قبل الوالدين. يقتصر على حسابات الأطفال ، مع إجراء الاكتشاف على الجهاز بالكامل ، وهو يختلف عن وظيفة مكافحة CSAM التي لا تزال Apple قيد التطوير.
مقارنة بالإصدارات السابقة لسلامة الاتصالات التي وصفتها Apple ، فإن الإصدار المطبق لا يُعلم الآباء إذا فتح الأطفال صورة تحتوي على عُري. أزالت Apple هذه الميزة بعد مخاوف من أنها قد تكون خطيرة في حالات إساءة معاملة الوالدين.

تقدم Apple أيضًا إرشادات موسعة في “Siri” و Spotlight و Safari Search والتي ستساعد الأطفال والآباء على تجنب المواقف غير الآمنة عبر الإنترنت. المستخدمون الذين يسألون “Siri” عن كيفية الإبلاغ عن استغلال الأطفال ، على سبيل المثال ، سيتلقون معلومات حول كيفية تقديم بلاغ.

اعدادات جديدة لوضع المايكرو

يضيف iOS 15.2 تبديلًا يدويًا لوضع Macro ، في شكل أيقونة زهرة يمكن النقر عليها لإيقاف تشغيل وضع Macro عندما تكون الكاميرا قريبة من كائن.
للحصول على مفتاح التبديل الجديد ، يحتاج المستخدمون إلى الانتقال إلى “الإعدادات” ، والانتقال إلى الكاميرا ، وتشغيل “التحكم في الماكرو”. بعد ذلك ، عندما تكون قريبة بدرجة كافية من كائن ما ، ستظهر أيقونة الزهرة في تطبيق الكاميرا. يمكن النقر فوق الرمز لتمكين وضع الماكرو أو تعطيله.

أضافت Apple أيضًا خيار Preserve Settings جديدًا للتحكم في الماكرو. إذا تم تعطيل التحكم في الماكرو ، فستتحول الكاميرا تلقائيًا إلى وضع الماكرو عندما تكون قريبة بدرجة كافية من كائن ، لذلك تهدف هذه الميزة إلى منح المستخدمين غير الراضين عن هذه الوظيفة مزيدًا من التحكم عند تنشيط وضع الماكرو.

ملخص الإخطارات

قامت Apple بتعديل ملخص الإخطار في نظام التشغيل iOS 15.2 ، وله مظهر جديد بنمط البطاقة الذي يعرض التطبيقات الرئيسية في الملخص في بطاقات متداخلة ، مما يسهل رؤية ما يتضمنه الملخص في لمحة.

iCloud Private Relay

في القسمين الخلويين والواي فاي في تطبيق الإعدادات ، أوضحت Apple صياغة ‌iCloud‌ Private Relay. تمت إعادة تسمية مفتاح التبديل ، الذي كان يُطلق عليه سابقًا “‌iCloud‌ Private Relay” إلى “Limit IP Address Tracking” لتوضيح ما يحدث عند تشغيله.

الوظيفة العامة هي نفسها ، وهذا مجرد توضيح للصياغة.

يؤدي إيقاف تشغيل ميزة “Limit IP Address Tracking” إلى إيقاف تشغيل ‌iCloud‌ Private Relay للمزود الخلوي أو شبكة WiFi ، تمامًا كما حدث من قبل. لم تطرأ أي تغييرات على ميزة ‌iCloud‌ Private Relay ، والتي يمكن تنشيطها بشكل منفصل لحركة البيانات الخلوية وشبكة WiFi. لا تزال هذه الخاصية غير متاحة في مصر

تذكير وتطبيقات الملاحظات

يمكن الآن إعادة تسمية العلامات وحذفها بشكل مجمّع في تطبيقات التذكيرات والملاحظات.

على جهاز iPad ، أضافت Apple إعداد Notes جديدًا للوصول إلى Quick Note من خلال انتقاد من الزاوية اليسرى السفلية أو اليمنى السفلية للشاشة.

يكتسب تطبيق CarPlay Apple Maps تفاصيل محسّنة في iOS 15.2 ، ولكن فقط للمدن حيث يتم دعم ميزات الخرائط الجديدة. تتضمن الخريطة المحدثة تفاصيل الطريق مثل ممرات الانعطاف والوسطيات وممرات الدراجات وممرات المشاة.

تتوفر خرائط أكثر تفصيلاً للمدن في لندن ولوس أنجلوس ونيويورك ومنطقة خليج سان فرانسيسكو. لا تزال مصر والعديد من دول المنطقة العربية خارج هذه التجسينات.

أوامر سيري

يعيد iOS 15.2 تقديم العديد من أوامر “Siri” التي تمت إزالتها في نظام التشغيل iOS 15 والتي تم استخدامها من قبل ضعاف البصر وأصحاب “iPhone” المكفوفين. الأوامر التي تعمل الآن هي تلك الأوامر الخاصة بالتحقق من رسائل البريد الصوتي وتشغيل أحدث بريد صوتي والتحقق من سجل المكالمات وتقديم معلومات عن المكالمات الأخيرة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !