ماركات الموبايل

تسريبات جديدة تكشف تفاصيل سلسلة Pixel 7 المقبلة من جوجل

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 555

كشفت Google عن بعض التفاصيل فقط حول سلسلة Pixel 7 القادمة ، لكننا نعلم أن هناك نماذج أولية تعمل – حتى أن أحدها انتهى بـأن تم بيعه عبر موقع eBay الشهير. تم استخدام نموذج أولي آخر من هذا القبيل ، وهو Pixel 7 Pro المكسور ، بواسطة مجموعة من محترفي التسريبات والبحث وراء شركات التقنية للبحث عن معلومات إضافية حول الطرز الجديدة.

 تفاصيل سلسلة Pixel 7

  • بينما تم اختراق الهاتف نفسه ، تمكنت المجموعة من استخراج سجلات التمهيد. بالتمشيط من خلال هؤلاء ، اكتشفوا أن شرائح Tensor 2 تحتوي على نوى Cortex-A55. هذا هو آخر نواة صغيرة تعتمد على بنية ARMv8 ، التصميم الجديد (A510) مبني على ARMv9. ونظرًا لأن البنيتين لا يمكن أن تتواجد معًا في مجموعة شرائح واحدة ، فإن هذا يعني أن نوى وحدة المعالجة المركزية الأخرى هي أيضًا تصميمات ARMv8 قديمة.

  • كشفت السجلات أيضًا أن Tensor 2 سيحافظ على التكوين الأساسي لوحدة المعالجة المركزية 2 + 2 + 4. تحتوي شريحة Tensor الأصلية على نوى Cortex-X1 ، واثنين من Cortex-A76 وأربعة A55. من الواضح أن A55s ستبقى في مكانها وكذلك سيبقى X1 – نواة X2 الجديدة هي ARMv9. لا تزال هناك إمكانية لوجود نوى متوسطة جديدة منذ أن استخدمت النوى الأصلية A76 القديمة بدلاً من أحدث النوى Cortex-A78 (آخر النوى المتوسطة ARMv8).
    هذا يعني أنه لا يمكننا توقع تحسينات كبيرة في الأداء من مجموعة شرائح Tensor 2 ، على الأقل ليس فيما يتعلق بالمهام المرتبطة بوحدة المعالجة المركزية. لم يكن Tensor الأصلي بالفعل أسرع شريحة في السوق عندما تم طرحه العام الماضي ، وسيكون الفرق هذا العام أكثر وضوحًا.

  • ومع ذلك ، ما زلنا لا نعرف ما الذي خططت له Google لوحدة معالجة الرسومات والأجهزة الأخرى. تعد معالجة الصور إحدى ميزات Google التي يتم التعامل معها بواسطة ISP و TPU (وحدة معالجة Tensor).
  • على أي حال ، ظهرت وحدة النموذج الأولي أيضًا على شاشة عرض جديدة ، هي S6E3HC4 من Samsung. من المحتمل أن يحل هذا محل شاشة S6E3HC3 في Pixel 6 Pro ، ولكن مرة أخرى نتوقع تحسينات هامشية – سيظل معدل الدقة والتحديث كما هو (1440 × 3120 بكسل ، 120 هرتز).
  • أخيرًا ، أكدت السجلات الأسماء الرمزية للهاتفين – Pixel 7 هو “Panther” ، و Pixel 7 Pro هو “Cheetah”. هناك أيضًا “Felix” ، والذي ربما لم يتم الكشف عنه بعد Pixel 7a. من المتوقع إطلاق Pixel 7 و 7 Pro في أكتوبر (جنبًا إلى جنب مع Pixel Watch). وعند الاعلان عن اسعار هذه الهواتف في المنطقة العربية يمكن دائما مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !