ماركات الموبايل

تسريبات جديدة: بعض إصدارات Samsung Galaxy S10 تتضمن ماسح بصمة أسفل الشاشة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2764

قبل الإعلان عن هاتف Samsung Galaxy S8 العام الماضي، توقعت مجموعة من التقارير نية Samsung إضافة تقنية دمج ماسح البصمة أسفل الشاشة، وهو ما لم يحدث مع هذا الهاتف ولم يحدث بعدها في هاتفي العالم الحالي Samsung Galaxy S9 وSamsung Galaxy Note 9 والذي كان أقرب ما يكون من دمج هذه التقنية الجديدة. ولكن يبدو أن هاتف أو لنقل هواتف Samsung Galaxy S10 ستشهد أخيرًا تبني عملاق كوريا الجنوبية لهذه التقنية الثورية الجديدة.

تسريبات جديدة: بعض إصدارات Samsung Galaxy S10 تتضمن ماسح بصمة أسفل الشاشة

في الفقرة السابقة لم نقل هواتف Samsung Galaxy S10 في إشارة لطرح إصدارين من الهاتف مثلما هو الحال مع Samsung Galaxy S9 Plus وما قبله، بل قلنا هواتف لأن العديد من التقارير الحديثة تؤكد أن Samsung ستكشف العام المقبل عن ثلاثة هواتف منتمية لهذه الفئة الرائدة، وهو ما أكدته عدة مصادر مقربة من عالم صناعة الهواتف الذكية.

هواتف Samsung Galaxy S10 وماسح البصمة أسفل الشاشة

تسريبات جديدة: بعض إصدارات Samsung Galaxy S10 تتضمن ماسح بصمة أسفل الشاشة

أشارت عدة تقارير مؤخرًا إلى توقيع اتفاقية تعاون بين شركتي Samsung وكوالكوم على استخدام الأولى للقارئات بالأشعة فوق الصوتية في إصدارين من الهاتف المقبل Samsung Galaxy S10 بينما سيعتمد الإصدار الثالث على القارئ البصري المعتاد.

ولمن لا يعرف فإن القارئ البصري هو الذي يقف خلف ماسح البصمة الطبيعي المستخدم في الهواتف الذكية الحالية، أما القارئ بالأشعة فوق الصوتية فهو الذي تعتمد عليه تقنية دمج البصمة أسفل الشاشة، حيث يقوم القارئ بإرسال أشعة فوق صوتية ترتد بمجرد لمسها لأصبع المستخدم لتقوم برسم صورة ثلاثية الأبعاد للأصبع وهو ما يجعلها آمنة ودقيقة من ناحية ومرنة من ناحية أخرى حيث لا تتأثر بوجود شحوم أو حتى مياه على أصبع المستخدم، ولكن هذا أيضًا يجعلها أغلى بثلاثة أضعاف من القارئ البصري المستخدم في ماسح البصمة العادي.

تسريبات جديدة: بعض إصدارات Samsung Galaxy S10 تتضمن ماسح بصمة أسفل الشاشة

جدير بالذكر أن مجموعة من المحللين المتخصصين قد أكدوا أن تقنية ماسح البصمة أسفل الشاشة والتي اختبرناها بالفعل في عدة هواتف بالفعل مثل Vivo NEX S وHuawei Mate RS Porsche Design وXiaomi Mi 8 Explorer Edition وغيرها من الهواتف التي صدرت خلال العام الجاري، سيتم استخدامها في قرابة مائة مليون وحدة هاتف ذكي مملوكة من مختلف الشركات خلال العام المقبل، وهو ما يشير إلى التحول القادم لا محالة من ماس البصمة الاعتيادي إلى ماسح البصمة المدمج أسفل الشاشة.

تسريبات أخرى حول مجموعة هواتف Samsung Galaxy S10

من ناحية أخرى وبعيدًا عن ماسح البصمة، أشارت عدة تقارير إلى أن هاتف Samsung Galaxy S10 والذي سيصدر العام المقبل في إطار احتفال Samsung بمرور عشر سنوات على ظهور أول هواتف فئة S، ستحصل إحدى إصداراته على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات على غرار هاتف Huawei P20 Pro. كما أشارت عدة تقارير أخرى إلى احتمالية حصول الإصدار ذاته أيضًا على كاميرا أمامية مزدوجة العدسات.

تسريبات جديدة: بعض إصدارات Samsung Galaxy S10 تتضمن ماسح بصمة أسفل الشاشة

وكان قد ذكر التقرير الصادر من مصادر كورية أن هاتف Samsung Galaxy S10 Plus سيتضمن كاميرا خلفية ثلاثية العدسات، الأولى رئيسية بقوة 16 ميجا بيكسل والثانية مقربة بقوة 13 ميجا بيكسل والثالثة عريضة بقوة 12 ميجا بيكسل. في الوقت نفسه أكد موقع ETNews الكوري أن خطط Samsung بهذا الشأن قد تغيرت من إصدار هاتف واحد بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات إلى إصدار هاتفين من هواتف Samsung Galaxy S10 بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات.

كما أشار التقرير ذاته إلى أن فئة هواتف Samsung Galaxy S10 لن تكون الوحيدة من بين هواتف الشركة حصولًا على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات، حيث أكد التقرير أن أحد هواتف فئة A وربما يكون هاتف Samsung Galaxy A9 2019 سيحصل أيضًا على الكاميرا الثلاثية ذاتها باختلاف قوة العدسات لتصبح 32 و8 و5 ميجا بيكسل.

في السياق ذاته أكد المحللون أن نسبة الهواتف المتضمنة لكاميرا خلفية ثلاثية العدسات ستصل إلى 10 بالمائة من إجمالي الهواتف المتوقع طرحها خلال عام 2019، خاصة بعد ظهور التقارير التي تؤكد نية LG وSamsung اللحاق بشركة Huawei والتي تعد الأسبق على المستوى العالمي تبنيًا لهذه الصيحة الجديدة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !