ماركات الموبايل

تسريب مواصفات هاتفي سوني Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact المتوقع الإعلان عنهما في MWC 2018

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2465

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان سوني الليلة عن مجموعة هواتفها الجديدة ضمن فعاليات مؤتمر الهواتف الذكية العالمي MWC 2018 المقام حاليًا في برشلونة في إسبانيا. وتحاول الشركة العملاقة ذات الريادة في عالم الهواتف الذكية أن تعود إلى السوق مرة أخرى من خلال إجراء مجموعة من التعديلات على هواتفها الذكية المزمع الإعلان عنها مساء اليوم، Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact.

تسريب مواصفات هاتفي سوني Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact المتوقع الإعلان عنهما في MWC 2018

طبقًا لعدة تقارير شبه مؤكدة، تنوي سوني التخلي عن تصميم هواتفها المعتاد أخيرًا لتتبني التصميم الذي ساعد شركات مثل سامسونج، إل جي، هواوي وغيرها أن تتفوق على سوني في الفترة الأخيرة. فلم يعد أحد يرغب في شراء هاتف رائد جديد في عام 2018 بتصميم ضخم وحواف كبيرة، لذا من المتوقع أن تتبع سوني الصيحة الأحدث بتقليل حواف الهاتف وتبني معدل الشاشة 18:9 المستخدم حاليًا في باقي الهواتف الذكية الرائدة.

اقرأ أيضًا: تعرف على مواصفات وسعر هاتف Huawei Enjoy 8

التوقعات والتسريبات حول هاتف سوني Xperia XZ2

بعد ان اكتشفت عدم جدواها وضعفها في الهواتف السابقة، يبدو ان سوني ستقرر أيضًا التخلي عن شاشات جودة 4K والعودة إلى الشاشات بجودة 2160×1440 في هاتف سوني Xperia XZ2 ذو الشاشة بقطر 5.7 بوصة ومعدل 2:1. وستقوم سوني بتقليل الحواف العليا والسفلية إلى حد كبير ولكنها ستترك مساحة صغيرة بالأسفل تتيح وضع علامتها التجارية على عكس الهواتف الجديدة من شركات أخرى مثل سامسونج، إل جي وOnePlus وهي شركات قررت نقلت العلامة التجارية إلى ظهر الهاتف لتقليل الحواف السفلية قدر المستطاع.

تسريب مواصفات هاتفي سوني Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact المتوقع الإعلان عنهما في MWC 2018

من بين تغييرات التصميم التي ستراعيها سوني في هاتفها الجديد، فاستخداتم معدن الألومنيوم حتى في حواف الهاتف، وتغيير مكان الكاميرا الخلفية قليلًا ليصبح في منتصف الهاتف وأسفله ماسح البصمة الذي كان يقع في الهواتف السابقة في جانب الهاتف. كل هذه تغييرات على مستوى التصميم سيشهدها الهاتف الجديد.

وفي خطوة غير متوقعة من شركة تدعم هواتفها الصوت عالي الجودة، يبدو ان سوني ستقرر إزالة منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس. وستقوم بتعويض هذا بدعم الهاتف للصوت عالي الجودة عبر البلوتوث باستخدام تقنيات AptX HD وLDAC.

مثل هاتف XZ Premium من العام الماضي، ستستعين سوني بكاميرا بمستشعر عدسة بقوة 19 ميجا بيكسل، مع وجود زر في جانب الهاتف لالتقاط الصور وتصوير الفيديو بجودة 4K. كما ستكون الكاميرا قادرة على التصوير بتقنية HDR والتصوير البطيء بمعدل 960 إطار في الثانية بجودة 1080p.

تسريب مواصفات هاتفي سوني Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact المتوقع الإعلان عنهما في MWC 2018

أما المواصفات الداخلية فلا تختلف كثيرًا عن الهواتف الرائدة الحالية، فالهاتف مدعوم بمعالج سنابدراجون 845 من كوالكوم، بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت وداخلية حتى 64 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية. وسيعمل الهاتف بالطبع بنظام تشغيل جوجل الأحدث، اندرويد 8.0 أوريو.

ولتمييز هواتفها أضافت سوني خاصية جديدة وهي Dynamic Vibration System، وهي عبارة عن نظام اهتزاز يجعل الهاتف يتفاعل مع المواد السمعية والبصرية مثل الأفلام والموسيقى وغيرها. ويمكن تفعيل هذه الخاصية لكل تطبيق على حدا، كما يمكن تحديد درجة الاهتزاز بشكل منفصل لكل تطبيق من تطبيقات تشغيل ملفات الميديا سواء على الهاتف أو على الإنترنت مثل يوتيوب ونتفليكس على سبيل المثال.

ومن المتوقع أن يُطرح الهاتف بالألوان الأسود، الفضي، الأزرق والزهري. ولم ترد أية تسريبات حتى الآن عن السعر ووقت الطرح الرسمي في الأسواق.

اقرأ أيضًا: أفضل الأجهزة اللوحية التابلت المتوفرة في السوق المصري حاليًا

تسريب مواصفات هاتفي سوني Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact المتوقع الإعلان عنهما في MWC 2018

التوقعات والتسريبات حول هاتف سوني Xperia XZ2 Compact

لهؤلاء الذين يفضلون الهواتف الأصغر حجمًا، ستقدم سوني هاتف Xperia ZX2 Compact ذو الشاشة بقطر 5 بوصة. ولا يختلف الهاتف من حيث المكونات الداخلية كثيرًا عن أخيه الأكبر. حيث يستخدم المعالج ذاته والكاميرا ذاتها. ولكنه يختلف من حيث الظهر البلاستيكي بديلًا عن الزجاج، وعدم دعم الشحن اللاسلكي على عكس النسخة الأكبر منه. كما أن الهاتف لا يدعم خاصية Dynamic Vibration System.

في النهاية لا يبقى أمامنا سوى ساعات قليلة ويتم الإعلان الرسمي عن هذه الأجهزة الجديد من سوني، وبمجرد الإعلان عنها سنوافيكم بمزيد من التفاصيل حول الهاتفين الجيدين من العملاق الياباني.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !