ماركات الموبايل

العملاق الكوري يشوق للهاتف الجديد Samsung Galaxy A8s بثقب للكاميرا في الشاشة لأول مرة

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 1680

تسعى مختلف الشركات المطورة للهواتف الذكية أن تصل بشاشات هواتفها إلى أقصى ما يمكن أن تصل إليه من الحواف المحيطة بها. وفي إطار هذا العر ومن أجل تخطي تحدي الكاميرا والمستشعرات الأمامية، اجتهدت عدة شركات على مستوى التصميم مثل Apple التي طورت تصميم الشق أعلى الشاشة والذي ظهر في هاتف iPhone X أما Oppo فقد طورت ميكانيزم جديد لإخفاء الكاميرا داخل الهاتف في Oppo Find X وكلا التصميمين قد تم نسخهما بالفعل في عدد من الهواتف. أما Samsung فلا تزال تعتمد تصميمها الكلاسيكي للشاشات الكاملة فهل تستمر على ذلك؟ هذا ما يجيب عنه هاتف Samsung Galaxy A8s المرتقب.

هاتف Samsung Galaxy A8s بثقب لا شق

خلال فعاليات الإعلان عن هاتفي Samsung Galaxy A9s وSamsung Galaxy A6s شوقت Samsung المتابعين من خلال الهاتف الذي أطلقت عليه اسم Samsung Galaxy A8s وهو الهاتف الذي يتوقع الخبراء والمتابعون أن يكون أول هواتف Samsung بشاشة كاملة بمعنى الكلمة قادرة على الوصول من الحافة إلى الحافة، ومن بين هؤلاء أحد أشهر المسربين لهواتف Samsung والمعروف باسم Ice Universe والذي أكد أن الهاتف الجديد سيستبدل تصميم الشق بوجود ثقب صغير في الشاشة.

العملاق الكوري يشوق للهاتف الجديد Samsung Galaxy A8s بثقب للكاميرا في الشاشة لأول مرة

من خلال هذا الثقب الصغير يمكن للكاميرا الأمامية أن ترى ما يقف أمام الشاشة. وعلى الرغم من أن هذا التصميم وهذا الثقب تحديدًا لا يمكن اعتباره شق إلا أنه لا يختلف كثيرًا من حيث المبدأ فلا يزال هناك جزء في الشاشة مفقود حتى وإن كان ثقب صغير، ففي حالة مشاهدة أي مقطع فيديو أو تطبيق أو لعبة بكامل الشاشة سيظل هذا الثقب مصمتًا مظلمًا لا يمكنه أن يعرض شيئًا، ولكن لا يزال هذا الثقب في هاتف Samsung Galaxy A8s إن صدق، خطوة جديدة متقدمة في سبيل الوصول إلى مبتغى الشركات المطورة للهواتف الذكية ألا وهو الشاشة الكاملة كليًا.

المثير في هاتف Samsung Galaxy A8s هو أنه سيُطرح قبيل إصدار هاتف Samsung الرائد المقبل Samsung Galaxy S10 والمتوقع أن تضمن أيضًا شاشة كاملة كليًا من الحافة إلى الحافة، كما يتوقع عدد من الخبراء والتقارير أن الهاتف سيتضمن عدد من التقنيات المتقدمة والتي ستمكن الهاتف من إخفاء سماعات المكالمات والكاميرات الأمامية وأيضًا ماسح البصمة. وإن كانت لا تزال التقارير ضبابية وغير قاطعة حول ما إن كان هاتف Samsung Galaxy S10 سيحظى بالفعل بكافة هذه التقنيات أم بعضًا منها.

العملاق الكوري يشوق للهاتف الجديد Samsung Galaxy A8s بثقب للكاميرا في الشاشة لأول مرة

وتشير التقارير أيضًا إلى أن هاتف Samsung Galaxy A8s نفسه قد يتضمن بعض من هذه التقنيات الجديدة التي تسعى الشركة الكورية لتضمينها في هاتفها الرائد المقبل للعام القادم، وقد تتضمن هذه التقنيات تقنية دمج سماعة المكالمات أسفل شاشة الهاتف وإيصال الصوت عبر اهتزاز الشاشة والموجات الصوتية، وأيضًا تقنية دمج ماسح البصمة أسفل الشاشة وهي التقنية التي ظهرت في عدة هواتف مثل Huawei Mate RS Porsche Deign والهاتف الأحدث OnePlus 6T. وهذه التقنيات تعمل Samsung على تطويرها بالفعل.

أما على مستوى الإمكانيات والمكونات الداخلية فلن تختلف كثيرًا عن طبيعة فئة هواتف A والتي تنتمي لفئة الهواتف فوق المتوسطة وهي الفئة التي أثرتها Samsung بعد من الهواتف الجديدة مثل هاتف Samsung Galaxy A9s الذي اعتمد على معالج كوالكوم سنابدراجون 660 بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت.

العملاق الكوري يشوق للهاتف الجديد Samsung Galaxy A8s بثقب للكاميرا في الشاشة لأول مرة

هل سيتضمن هاتف Samsung Galaxy A8s الإمكانيات ذاتها أم لا، وهل بالفعل سيكون أول هواتف Samsung بشاشة كاملة كليًا أم لا؟ هذا ما لا يمكننا أن نقع بع فربما نشهد بالفعل ظهور هذه الهاتف بهذه المواصفات وهذا التصميم، وقد نضطر للانتظار حتى Samsung Galaxy S10 للكشف عن هذه التقنيات والتصميم الجديد.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !