ماركات الموبايل

تسريبات.. هاتف Huawei Mate 20 سيأتي ببطارية أكبر من 4000 مللي أمبير

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1574

لم تمر سوى أيام قليلة على إعلان احتلال شركة Huawei  الصينية المركز الثاني عالميًا في تهديد واضح وصريح للعملاق الكوري Samsung. ورغم مكانة شركة Apple العالمية فقد استطاعت بصبر وأناة أن تحقق شركة هواوي نجاحًا ملموسًا على كل الأصعدة، مكنها من احتلال الشركة الثانية على مستوى العالم كجحم مبيعات، ورغم ان ما تفعله شركة أبل – وبعيدًا عن أي تحيز- نعجزة بكل المقاييس فالشركة كانت تحتل المركز الثاني عالميًا بطرح هواتفها مرة واحدة فقط في السنة، وإجمالي هواتفها كل عام لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة، وقد يرى اللعض أن تفوق هواوي يرجع لغرور أبل الأمر الذي جعل هواوي تتجاوزها، خاصة مع اهتمام هواوي بالتسعير الجيد لأغلب هواتفها، وتوفير إكسسوارات ومراكز صيانة بأسعار تنافسية مقارنة بأبل.

فيما تغرد شركة سامسونج منفردة وبعيدًا عن السرب، ويبدو أنها ستحافظ على مكانتها الكبيرة لعام قادم خاصة بعد إطلاق أحدث وأقوى هواتفها Samsung Galaxy Note9 الجديد صاحب المواصفات المبهرة.

ولكن وبعد نجاح هواوي تضع نصب أعينها المركز الأول ساعةي لتحقيقه خاصة مع قرب الإعلان – رسميًا- عن هاتفها الجديد Huawei Mate 20 والذي سيتم الإعلان عنه في نهاية شهر أغسطس الجاري في العاصمة الألمانية برلين.

ومن المتوقع كما رأينا من الصور المسربة القليلة للهاتف الجديد، أنها سيأتي بتصميم أنيق مع حجم شاشة كبيرة – في منافسة خفية لشاشة هاتف Samsung Galaxy Note9– وكما علمنا أن الشاشة ستأتي من شركة سامسونج!

فيما ستكون الشاشة من نوع Oled بحجم 6.9 بوصة، ومن المتوقع أن يأتي الهاتف مقاوم للمياه والأتربة، ولم تعلن الشركة بعد عن أية ملعومة أخرى خاصة بالشاشة.

أما عن أداء الهاتف فلا تزال هواوي تعتمد في معالجات هواتفها الذكية على معالجات Kirin، ومن المتوقع ان يحصل الهاتف على HiSilicon Kirin 980 أحدث وأقوى معالجات هواوي حتى اليوم، ولا نعلم بعد هل سيتمكن معالج هواوي من التفوق على معالج سامسونج الأخير Exynos 9810 Octa والذي يعتبر وبحق أقوى ما طرحته سامسونج في أي جهاز ذكي خاص بها.

كما من المتوقع أني يحمل الهاتف رام داخلي بسعة 6 جيجابايت، مع ذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت ولو تأكد هذا الأمر لأصاب محبي هواوي بخيبة أمل خاصة مع وجود منافس قوي كـ Note9 برام داخلي بسعة 8 جيجابايت، مع 512 جيجابايت ذاكرة داخلية. وعلى كل حال هي مجرد تسريبات قد تصدق أو لا.

وفي واحدة من تغريدات هواوي على موقع تويتر والتي قالت فيها


في إشارة واضحة وصريحة لأن هاتفها الجديد سيحمل تطويرًا كبيرًا وملموسًا في كاميرا الهاتف، مع كاميرا بدقة 40 ميجابكسل، وتقريب رقمي حتى 5X، وأكثر.

ولو تحقق هذا الأمر لأكدت هواوي سيطرتها على المركز الأول كأفضل شركة هواتف ذكية تأتي بكاميرا مدمجة خاصة بهواتفها، خاصة بعد النجاح الكبير لهاتف Huawei P20 Pro باحتلاله أفضل هاتف ذكي بكاميرا في تقييم موقع http://DxOMark.com لتقييم الكاميرات، ولم تستطع أية شركة أن تنافسه حتى Samsung S9 وقتها.

ولم تعلن الشركة عن أية تفاصيل خاصة بالكاميرا الأمامية.

ومن المتوقع أن يحصل الهاتف على أحدث نظام تشغيل أندرويد أوريو، مع واجهة هواوي EMUI 8.1 الجديدة خاصة أنها أثبتت ثباتًا كبيرًا في العديد من هواتفها لدرجة أن الشركة اعتمدتها في هواتفها الاقتصادية – وهو أمر خاطئ من وجهة نظر كاتب هذه السطور-

 

كما سياتي الهاتف بمستشعر بصمة مستدير بالجهة الخلفية للهاتف أسفل الكاميرا المزدوجة، وهو المكان المفضل لهواوي.

البطارية

أخيرًا البطارية، حسبما أعلنت الشركة منذ أيام قليلة أن الهاتف سيأتي ببطارية قوية بسعة لن تقل عن 4000 إن لم تكن أضخم، وفي الأغلب ستصل إلي 4010 أو 4020 مللي أمبير على الأكثر مللي أمبير.

 

السعر

لم تعلن الشركة عن سعر الهاتف حتى اليوم، ويمكنكم معرفة أسعار هاتف Huawei Mate 20 فور طرحه بالأسواق من خلال موقع ياقوطة.

 

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !