ماركات الموبايل

قبل الكشف عنها بأيام قليلة … كل ما نعرفه عن هواتف Huawei Nova 5 القادمة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1304

لا يزال مستقبل هواتف Huawei بعد المقاطعة والحظر اللذان أعلنتهما الحكومة والشركات الأمريكية، ولكن وعلى الرغم من هذا، لم تتوقف الشركة الصينية العملاقة عن استكمال مسيرتها بخطى واضحة وثابتة، فبعد أن أعلنت Honor التابعة لها عن مجموعة هواتف Honor 20 الجديدة، تستعد الشركة الأم للكشف عن الإصدارات الجديدة من واحدة من أشهر سلاسلها، حيث ننتظر قريبًا الإعلان عن المجموعة الجديدة Huawei Nova 5 التي لن ننتظر كثيرًا حتى نتعرف عليها رسميًا.

حتى هذه اللحظة وحتى وقت كتابة هذه السطور، تشير التقارير إلى أن المجموعة الجديدة ستتضمن أربعة هواتف وهي Huawei Nova 5 وHuawei Nova 5 Pro وHuawei Nova 5i وأيضًا Huawei Nova 5i Pro الذي ظهر مؤخرًا على رادار التسريبات والتقارير التي تتناول مجموعة الهواتف الجديدة المنتظرة.

من خلال هذا التقرير سنتعرف على كل ما ورد من تسريبات وتقارير تتعلق بمجموعة هواتف Huawei Nova 5 المُنتظر الإعلان عنها رسميًا خلال الأيام القليلة القادمة.

كل ما نعرفه عن هواتف Huawei Nova 5 القادمة

تشير التقارير إلى أن هاتف Huawei Nova 5 وهو الهاتف الرئيسي للمجموعة الجديدة سيأتي بشاشة بقطر 6.39 بوصة بمعدل 19.5:9 بدقة 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة، وتتضمن الشاشة ماسح بصمة مدمج كما تعتمد على تصميم ثقب الكاميرا الأمامية الذي اعتمدت عليه Huawei في هواتف Huawei Nova 4 وHonor View 20، يتضمن هذا الثقب الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها طبقًا للتسريبات، 25 ميجا بيكسل تتضمن تقنية HDR وتصور الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.

قبل الكشف عنها بأيام قليلة ... كل ما نعرفه عن هواتف Huawei Nova 5 القادمة

على ذكر الكاميرا، تشير التقارير أيضًا إلى أن هاتف Huawei Nova 5 سيعتمد على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات بعدسة رئيسية بقوة 48 ميجا بيكسل وبعدسة ثانية بقوة 12 ميجا بيكسل غير معلومة الوظائف، أما العدسة الثالثة فعلى الأغلب ستنتمي لفئة عدسات ToF.

داخليًا سينتمي الهاتف للهواتف الرائدة على مستوى المعالج حيث سيعتمد على معالج HiSilicon Kirin 980 المستخدم في أحدث هواتف Huawei الرائدة Huawei P30 Pro وظهر قبله في هاتف Huawei Mate 20 Pro وغيرها، وتشير التقارير أيضًا إلى أن الهاتف سيأتي بإصدارات متنوعة بذاكرة عشوائية تبلغ 6 جيجابايت رام أو 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 512 جيجابايت.

تشير التقارير أيضًا إلى أن الهاتف سيأتي بمنفذ 3.5 مم وبمنفذ USB Type-C لشحن البطارية التي تبلغ سعتها 4200 ميللي أمبير وتدعم تقنية الشحن السريع بقوة 44 وات كاملة.

قبل الكشف عنها بأيام قليلة ... كل ما نعرفه عن هواتف Huawei Nova 5 القادمة

أما عن هاتف Huawei Nova 5i أو النسخة الأخف قليلًا في المجموعة الجديدة، فيأتي بشاشة قطرها 6.4 بوصة بمعدل 19.5:9 بدقة 2310 × 1080 بيكسل بكثافة 398 بيكسل لكل بوصة ولا تتضمن الشاشة ماسح بصمة مدمج حيث يعتمد الهاتف على ماسح خلفي، ولكنها تعتمد على ذات تصميم الثقب الأمامي للكاميرا التي تبلغ قوتها 24 ميجا بيكسل، أما الكاميرا الخلفية فرباعية العدسات، تبلغ قوة عدستها الرئيسية 24 ميجا بيكسل أما العدستين الثانية الثالثة فبقوة 8 ميجا بيكسل و2 ميجا بيكسل على الأغلب ستكون الأولى بالغة العرض والثانية خاصة باستشعار عمق الصورة، أما العدسة الرابعة ففئة ToF.

داخليًا يعتمد الهاتف على معالج HiSilicon Kirin 710 متوسط الفئة المستخدم في عدة هواتف مثل Huawei Nova 3i وHuawei P30 Lite، وتشير التقارير إلى أن الهاتف سيصدر بإصدارات متعددة على مستوى الذاكرة العشوائية التي تتراوح بين 4 جيجابايت رام و6 جيجابايت رام والذاكرة الداخلية التي تتراوح بين 64 جيجابايت و128 جيجابايت، وقد ظهر الهاتف على بعض الاختبارات المعتمدة محققًا النتائج المعتادة في الفئة المتوسطة حيث حقق 131,715 نقطة على اختبارات AnTuTu على سبيل المثال.

وتشير التقارير أيضًا إلى أن الهاتف سيأتي ببطارية سعتها 3900 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 10 وات بالاعتماد على منفذ USB Type-C.

أما هواتف Pro فأولها هاتف Huawei Nova 5 Pro والذي تشير التقارير إلى اعتماده على شاشة بتصميم شق قطرة المياه بحواف نحيفة من كافة الجهات، وعلى الأغلب سيتم صناعة الشاشة من شرائح OLED حيث لا يظهر ماسح بصمة في ظهر الهاتف مما يعني اعتماده على الأغلب على ماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة وهو ما يتوافق مع شاشات OLED.

قبل الكشف عنها بأيام قليلة ... كل ما نعرفه عن هواتف Huawei Nova 5 القادمة

تشير التقارير أيضًا إلى أن الهاتف سيأتي بكاميرا خلفية رباعية العدسات ستتضمن على الأغلب عدسة ToF، بينما لم ترد أية تفاصيل أخرى عن الهاتف حتى هذه اللحظة سوى أنه سيعتمد على معالج HiSilicon Kirin 980.

أما الهاتف الأخير Huawei Nova 5i Pro فسيعتمد على شاشة بشق عريض ليتضمن كاميرا أمامي مزدوجة العدسات لم يتضح بعد دور العدسة الثانية فيها، وسيعتمد الهاتف على كاميرا خلفية ثنائية العدسات وعلى ماسح بصمة خلفي وهذه هي فقط المعلومات التي توفرت حول هذا الهاتف حتى هذه اللحظة.

قبل الكشف عنها بأيام قليلة ... كل ما نعرفه عن هواتف Huawei Nova 5 القادمة

وتشير التقارير إلى أن كافة هواتف Huawei Nova 5 الجديدة ستعمل بنظام تشغيل أندرويد 9 باي وهو ما يجعلنا نتساءل حول مستقبلها في حالة استمرار قطع العلاقات بين Huawei وGoogle والمقرر أن يبدأ فعليًا في شهر أغسطس المقبل، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الهواتف الجديدة يوم 21 يونيو الجاري وهو التاريخ الذي ستنكشف فيه كافة المعلومات الرسمية الخاصة بها.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !