ماركات الموبايل

تسريب جديد يؤكد أن هاتف Samsung Galaxy Note 9 سيحمل بطارية بسعة 4000 mAh

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2360

منذ طرحها لهاتف Samsung Galaxy S9 فبراير الماضي، طرحت Samsung مجموعة من الهواتف الجديدة المختلفة الفئات والمستويات، منها ما طرح على المستوى العالمي مثل Samsung Galaxy A6 2018 منها ما طرح على مستوى إقليمي فقط مثل Samsung Galaxy S Light Luxury، ولكن أي من تلك الهواتف الجديدة لا يرتقي إلى أهمية الهاتف الرائد القادم Samsung Galaxy Note 9 ثاني هواتف العملاق الكوري الجنوبي لهذا العام.

ومن بين أكثر التساؤلات انتشارًا حول هاتف Samsung Galaxy Note 9 هو قوة البطارية المزمع دعم الهاتف الجديد بها. فالبطارية هي أحد أهم نقاط تمييز هاتف قوي عن آخر وهي أحد أهم النقاط التي يُعنى بها المستخدمون قبل الخبراء، وبما أن هاتف Samsung Galaxy Note 9 هو أحد أهم الهواتف الرائدة لهذا العام على الإطلاق كما نتوقع، فبالتالي ومن المنطقي أن نهتم بمدى قوة وسعة بطاريته.

تسريب جديد يؤكد أن هاتف Samsung Galaxy Note 9 سيحمل بطارية بسعة 4000 mAh

تسريبات حول بطارية هاتف Samsung Galaxy Note 9

في هذا الإطار، كشفت آخر التسريبات حول هاتف Samsung Galaxy Note 9 عن أن بطاريته قد تزيد سعتها عن ضعف البطارية التي دعمت هاتف iPhone 8. فلقد كشف حساب التسريبات Ice Universe الغامض من ناحية والشهير بدقة تسريباته من ناحية أخرى، عن أن بطارية الهاتف القادم ستبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير.

الجدير بالذكر أن الحساب ذاته كان قد قام بتسريب بعض مواصفات هاتف Samsung Galaxy Note 8 العام الماضي، وقد صحت كافة هذه التسريبات بعد الإعلان الرسمي عن الهاتف.

وكان قد قام حساب Ice Universe بنشر تدوينة على موقع تويتر تشير إلى أن بطارية هاتف Samsung Galaxy Note 9 ستبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير، مع التأكيد على صحة هذا التسريب بنسبة مائة بالمائة على حد ذكر الحساب.

تسريب جديد يؤكد أن هاتف Samsung Galaxy Note 9 سيحمل بطارية بسعة 4000 mAh

وتعد هذه السعة الكبيرة لبطارية هاتف Samsung Galaxy Note 9 إن صحت، قفزة كبيرة على هاتف العام الماضي المنتمي للسلسلة ذاتها والتي بلغت 3300 ميللي أمبير، بينما تمثل قفزة أكبر عن هاتف iPhone 8 الذي بلغت سعة بطاريته 1821 ميللي أمبير فقط.

كيف نفهم طبيعة بطاريات الهواتف

بالحديث عن بطاريات الهواتف، جدير بالذكر أن وحدة قياس سعة البطاريات التي يشار إليها باختصار mAh تعني ميللي أمبير لكل ساعة، وهو ما يعني سعة خلية البطارية، وهو ما يعني أيضًا أن بطارية سعتها 4000 ميللي أمبير/ساعة قادرة على دعم الهاتف بطاقة تبلغ 4000 ميللي أمبير في كل ساعة من العمل.

يشير ما سبق إلى أن هاتف Samsung Galaxy Note 9 قادر على هزيمة عدد كبير من الهواتف الرائدة الأخرى فيما يتعلق بسعة البطارية. أما فيما يتعلق بكفاءة وعمر البطارية، فإن السعة ما هي إلا عنصر من بين العناصر والعوامل المؤثرة على عمر البطارية وكفاءتها.

على سبيل المثال، تتمكن هواتف iPhone من الوصول إلى كفاءة وعمر بطارية مضاهي إلى حد كبير لكفاءة وعمر بطارية هواتف Samsung على الرغم من أن سعة بطارية هواتف الأولى أقل بشكل ملحوظ عن سعة بطارية هواتف الشركة الثانية.

السبب الرئيسي في هذا الإنجاز المحسوب لشركة Apple هو أنها هي من تقوم ببناء وصناعة المعالج المركزي ونظام التشغيل الذي تعتمد عليهما هواتفها المختلفة. وهو الأمر الذي يتيح للشركة التعديل على هذه العوامل للتحكم في مدى استهلاك طاقة الهاتف. مما يعني أنها من خلال بطارياتها ذات السعة الصغيرة قادرة على تقديم كفاءة متميزة بفضل قدرتها على بناء هاتف قادر على توفير الطاقة بشكل كامل.

تسريب جديد يؤكد أن هاتف Samsung Galaxy Note 9 سيحمل بطارية بسعة 4000 mAh

رغم ما سبق، بالتأكيد ستقوم بطارية هاتف Samsung Galaxy Note 9 الضخمة من إحداث فارق واضح، ولكن الهاتف القادم أمامه بعض التحديات الأخرى التي عليه تخطيها للتمكن من تحقيق كفاءة وعمر البطارية المطلوب.

فمثلًا في حالة استخدام معالج جديد اقوى من المعالجات الحالية، سيعمل هذا على استهلاك المزيد من الطاقة. الأمر ذاته في حالة ترقية أو تحسين دقة عرض الشاشة بزيادة عدد وحجم بيكسلاتها، سيؤدي هذا الأمر أيضًا إلى المزيد من استهلاك الطاقة.

إذًا في حالة ما إن تمكنت Samsung من التعامل مع هذه العناصر كما تفعل Apple ستتمكن بالطبع من إنتاج هاتف قوي للغاية على مستوى البطارية وقادر على تقديم أداء يجعله الأفضل على مستوى هواتف Samsung الأخرى وعلى مستوى هواتف أندرويد أيضًا.

جدير بالذكر أن Samsung لم تقم بالتأكيد على أي من التسريبات والشائعات التي صدرت حول هاتف Samsung Galaxy Note 9 وهو ما يعني التعامل مع مثل هذه التسريبات بحذر دون أخذها كحقيقة لا لبس فيها. ولن يسعنا سوى الانتظار حتى شهر أغسطس أو سبتمبر على أقصى تقدير حيث تقوم Samsung بالإعلان الرسمي عن هاتفها الرائد القادم.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !