ماركات الموبايل

تطبيقات لا غنى عنها في موسم الإجازات

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1027

أصبحنا نعيش في عالم كبير من تطبيقات الهواتف المحمولة التي تنظم كل امور حياتنا. ولا يوجد ما يستحق التنظيم في هذه الفترة اكثر من الاجازات. خاصة مع موسم الصيف الملتهب بالحرارة والذي يشجعنا على ان ننطلق لاقرب مدينة تطل على الشاطىء للحصول على إجازة جيدة.. تعالوا نستعرض بعضها

تطبيقات حجز الفنادق

يبدأ التخطيط لرحلتك من خلال حجز مكان الاقامة. ويوفر تطبيق Booking القدرة على المقارنة بين أسعار مجموعة واسعة من الفنادق داخل مصر وخارجها. بالاضافة للشقق السكنية والفيلات الخاصة.

يوفر Booking سلسلة من المحددات الخاصة بالبحث والتي يمكن استغلالها بكفاءة للوصول للفندق المطلوب بسهولة. مثل عدد النجوم وتصنيف العملاء والوجبات التي يقدمها الفندق. بالاضافة لتقديم سلسلة من الصور الخاصة بمكان الاقامة.

تطبيق أخر لحجز الفنادق ينافس Booking بقوة هو Trivago ويوفر تقريبا نفس محددات البحث. ويمكنك مقارنة الاسعار ومعرفة الأسعار الأقل بين التطبيقات المختلفة.

تطبيقات المواصلات العامة والخاصة وحجز تذاكر الطيران

اقتحمت تطبيقات الهواتف المحمولة عالم النقل العام والخاص بقوة مؤخرا. لتقدم مجموعة من الخيارات رخيصة السعر والفارهة على حد سواء. للانتقال بين المحافظات في مصر أو حتى داخل المحافظة الواحدة.

تطبيقات مثل Uber و Careem يجب أن تكون على هاتف كل شخص يفكر في الحصول على توصيلة بسيارة جيدة وسعر مناسب في نفس الوقت.

تقدم هذه التطبيقات ايضا القدرة على حجز باص أو ميني باص لنقل الركاب سواء بين المحافظات أو داخل المحافظة. كما يتخصص تطبيق Go Bus في نقل الركاب بين المحافظات من خلال محطات منتشرة في كل مكان تقريبا. أما تطبيق (سويفل) فاستطاع حصد قطاع كبير من المستخدمين المستفيدين من خدماته.

أما اذا كان لديك ميزانية أكبر وتريد راحة وسرعة في الانتقال. يمكن استخدام تطبيقات حجز تذاكر الطيران. حيث تقدم كل شركة طيران تقريبا تطبيقها الخاص بالحجز. كما يمكن استخدام تطبيق (ويجو) للمقارنة بين أسعار شركات الطيران واختيار الارخص.

تطبيقات الترجمة والاتصال بالانترنت

هناك مجموعة من التطبيقات الهامة التي لا غنى عنها لمن يتنقل في الاجازة بين الدول المختلفة. على رأسها Google Translate من جوجل صاحبة نظام اندرويد المنتشر على هواتف سامسونج وشاومي وانفينكس وغيرها. بينما يعتبر تطبيق Translate الذي ياتي مع النظام من شركة ابل البديل الاساسي لهذا التطبيق. ويوجد بشكل مجاني تماما في كل هاتف من نوع ايفون.

أما اذا اردت الاستمتاع بخدمة انترنت مجاني يمكن استخدام تطبيق Wi-Fi Map لمعرفة كلمة سر الشبكات المحيطة بك عندما يقوم مستخدمين اخرين بمشاركتها مع مستخدمي التطبيق.

كما يقدم تطبيق Yelp القدرة على مراجعة عشرات التقييمات للكافيهات واماكن المرح. ليس فقط في الدول الاجنبية لكن عربيا أيضا. ما يعد مرجعا امينا ومهما لمحبي الخروج في المساء اثناء الاجازة.

واذا كان لديك بعض الوقت قبل السفر يمكن استخدام تطبيق Duolingo لتعلم لغة الدولة التي تنوي زيارتها

وأخيرا. لا ننسى تطبيق (الطبي) المتخصص في النصائح الطبية المعتمدة. والتي قد تكون الحل الأمثل للحصول على استشارات للمشاكل البسيطة التي تواجهكم أثناء السفر. لكن بالطبع لا غنى عن الرجوع للأطباء المختصين للحصول على رعاية طبية كاملة.

وفي النهاية. هناك مجموعة من التطبيقات التي لا تفيد في السفر فحسب. بل في كافة مناحي الحياه مثل تطبيقات واتس اب وفايبر للاتصالات او  تطبيق طلبات لخدمة الطعام وطبعا تطبيقات الالعاب والترفيه المنزلي التي قد توفر بعض الخيارات الجيدة في حال رغبت في الاستقرار في غرفة الفندق لبعض الوقت اثناء الاستمتاع بالاجازة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !