ماركات الموبايل

تعرفوا على أهم الأخبار التقنية في إسبوع

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1107

عالم الهواتف الذكية متجدد بشكل دائم. لذلك نحاول كل اسبوع ان نلقي الضوء على أهم الأخبار الخاصة بهذا العالم. ليس فقط فيما يتعلق بالهواتف الذكية الجديدة. لكن في عالم اجهزة الكمبيوتر والساعات الذكية وحتى مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها وغيرها من التفاصيل نستعرضها معكم من خلال هذا التقرير.

أبل تنقل تجربتها التقنية لمستوى أعلى

لا يمكن أن نصف الحدث الذي اعلنت عنه شركة ابل عملاق التقنية الأمريكية مؤخرا سوى انه تغيير في قواعد اللعبة في عالم اجهزة اللاب توب وأجهزة الكمبيوتر الشخصي. حيث اعلنت ابل عن تخليها عن معالجات Intel الشهيرة والبدء في تصنيع معالجات اجهزة الكمبيوتر بنفسها.

ما نتج عن هذا الاعلان هو القدرة على توفير اجهزة كمبيوتر بمستويات اداء اكثر من رائعة وبمعدل بطارية طويل للغاية. اجهزة ماك وماك بوك اير وماك بوك برو الجديدة التي اعلنت عنها ابل مؤخرا ستجعل المستخدمين قادرين على الوصول لمستويات فائقة من الاداء ببطارية افضل واسعار منخفضة مقارنة بالمواصفات الفنية القوية التي تاتي بها.

وداعا هونر!

من المعروف ان العلامة التجارية هونر تابعة لشركة هواوي. لكن من الواضح ان هواوي تستعد لبيع علامتها التجارية التابعة الأشهر. في صفقة تقترب من حوالي 11 مليار دولار دفعة واحدة.

لكن فيما يبدو أن هواوي قررت التخلي عن هونر. لكن مشتري العلامة سيكون واحدة من الشركات الصينية الضخمة. ما يعني ان الصفقة لن تخرج عن ارض الصين التي تعمل هواوي لحسابها بالأساس.

لا نعلم حتى الأن ما اذا كانت الصفقة ستتم بالفعل وما هو المبلغ النهائي لها. ولا نعلم المشتري على وجه الدقة. لكن من الواضح أن هواوي تستعد للحصول على مبلغ سائل ضخم. هل ستضخ هذا المبلغ لصالح انشاء علامة تجارية تابعة اخرى. ام ستدعم بها صناعة هواتفها الذكية خاصة وانها تاتي اليوم بدون خدمات جوجل ما يعني ان هواوي يجب ان تضمن هواتفها العديد من المواصفات الفنية القوية بسعر مناسب لمواجهة نقص اقبال المستخدمين عليها.

الرسائل ذاتية الاختفاء تصل واتس اب

وأخيرا وبعد أخبار شركات الهواتف الذكية، نصل الى اخبار التطبيقات. ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء موجودة في تطبيق تيلجرام وفيس بوك ماسنجر. وها هي تصل الى واتس اب.

وعلى العكس من التطبيقات الاخرى التي يجب أن يتم الدخول لمنطقة الرسائل السرية لتفعيلها. كل ما عليكم مع واتس اب هو تفعيل هذا النمط بعد الضغط على اسم المستخدم على واتس اب. وفي هذه الحالة ستختفي الرسالة بعد 7 ايام من ارسالها. وحتى الأن لا يمكن تغيير مدة السبع أيام

من المفترض أن تصل الخاصية الجديدة لكل المستخدمين اثناء كتابة هذه السطور. لكن من الملاحظ ان خاصية الرسائل ذاتية الحذف لم تصل بعد لبعض الهواتف سواء العاملة بنظام التشغيل اندرويد أو أجهزة IOS الخاصة بشركة  ابل. كل ما عليكم هو تحديث التطبيق باستمرار وسيتم اتاحة الخاصية الجديدة لكل الهواتف الذكية مع الوقت.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية نشرتنا لهذا الاسبوع نرجو ان تكون حازت اعجابكم

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !