ماركات الموبايل

تعرفوا على المراجعة الكاملة لهاتف Samsung Galaxy Z Fold3 بعد فترة استخدام مُطولة

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 742

لقد مررنا بمجموعة كبيرة من المراجعات طويلة المدى للهواتف الذكية القابلة للطي مؤخرًا  حيث قمنا بالفعل بمراجعة أول مشارك لـ Oppo في هذا العالم الجديد ، بالإضافة إلى Samsung Galaxy Z Flip3. لذا حان الوقت الآن للعودة إلى جذور الحركة القابلة للطي ، وهذا يمكن أن يعني شيئًا واحدًا فقط: تحويل انتباهنا إلى الخط الأصلي للأجهزة القابلة للطي السائدة ، والتي هي ، بالطبع ، Samsung Galaxy Z Fold3

الآن في التكرار الثالث ، أصبحت الطية أفضل من أي وقت مضى ، ولكن هل هي جيدة بما يكفي لأن يكون الهاتف أفضل هاتف قابل للطي في العالم؟ أم أن عامل الشكل “الهاتف الذي يتحول إلى جهاز لوحي صغير” لا يزال مناسبًا جدًا ، ولا يزال غير مطهو جيدًا ، حتى عندما ننظر إليه في عام 2022؟ هذه بعض الأسئلة التي وجهتنا في عمل هذه المراجعة طويلة المدى لجهاز Samsung Galaxy Z Fold3.

لم يعد هذا الهاتف جديدًا بعد الآن ، حيث تم إطلاقه في أغسطس الماضي ، لذلك كان أمامه متسع من الوقت “للخبز” ، كما كان – على سبيل المثال ، كان من المفترض تسوية أي مشكلات مزعجة في البرامج. إذن ، هل جهاز Fold3 هو أفضل هاتف ذكي من سامسونج يمكنك شراؤه الآن؟ أم أن طياتها لا تزال تؤدي حتماً إلى بعض التنازلات في الأداء أو الكاميرات أو عمر البطارية؟

مراجعة هاتف Samsung Galaxy Z Fold3

  • عند هذه النقطة ، يجب أن يكون المظهر العام لـ Fold3 صادمًا فقط للأشخاص الذين عاشوا حقًا في كهف في السنوات القليلة الماضية – أو مغرمين جدًا ، على سبيل المثال ، بنظام Apple البيئي ، لدرجة أنهم لم يلقوا نظرة خاطفة أبدًا عبر الممر ليروا ما يفعله المنافسون. نحن على يقين من أن مثل هؤلاء الأشخاص موجودون بالفعل ، لكننا نفترض أن معظمكم يعرف كيف يبدو Galaxy Fold جيدا.
  • بعد قولي هذا ، قد يكون من الصعب جدًا تسمية هذا التصميم الكلاسيكي بالفعل ، بعد كل شيء ، لقد مرت سنوات قليلة فقط منذ ظهور الطية الأولى. ومع ذلك ، يمكن التعرف على جهاز Fold3 بالتأكيد على أنه هاتف ذكي قابل للطي ، بملفه الجانبي الضخم عند إغلاقه ، كما أنه ليس من السهل أن يخطئ في أي شيء آخر غير هاتف Samsung القابل للطي. ربما تدرك الشركة الكورية ذلك أيضًا ، وهو ما قد يفسر سبب امتناعها عن ختم شعارها في أي مكان على ظهر الهاتف.
  • هذه مشكلة أقل بكثير مع فتح الهاتف لأنه بعد ذلك يحدث التذبذب فقط عندما تنقر على منطقة صغيرة في أسفل اليمين. بالطبع ، إذا كنت تستخدم غطاء من أي نوع ، فإن المعادلة تتغير. أوه ، وبالحديث عن الأغطية ، لا يوجد شيء من هذا القبيل توفره Samsung في هاتفها المتقشف. سيكون عليك شراء ما يخصك. لا يمكننا القول أننا نعتقد أنه من المنطقي بالنسبة للهواتف التي تكلف 10٪ من سعر Fold3 أن يكون لديها أغلفة مجمعة (وشواحن) وهذا العرض الأفضل ليس كذلك ، ولكن هذا أمر غريب يعبر عن حال شركات الهواتف المحمولة اليوم!
  • الإطار المعدني زلق إلى حد ما (إن لم يكن مشابهًا للأسوأ حتى بين الأجهزة القابلة للطي – بالنظر إليك ، Find N) ، مما يعني أن فتح الهاتف لم يكن أبدًا سهلا بنسبة 100٪. في الواقع ، من الأسهل فتحه مقارنةً بـ Flip3 لأي سبب من الأسباب ، وهو أسهل بكثير من Find N ، لذا فإن أخذ العينات الحالي من الأجهزة القابلة للطي التي تمت مراجعتها على المدى الطويل هو الأفضل ، على الرغم من أنه لا يزال هناك بالتأكيد مجال للتحسين هناك.
  • نظرًا لأن هذا الجهاز قابل للطي ، وبالتالي فهو أكثر هشاشة من الهواتف العادية ، فقد ترغب في أن تكون منتبهًا عندما تحاول فتحه ، لأن هناك دائمًا فرصة غير صفرية يمكن أن تنزلق من يديك أثناء قيامك بذلك.
  • يحتوي Galaxy Z Fold3 على مكبرين صوتيين ، أحدهما في الأعلى والآخر في الأسفل ، وربما يكونان من بين أفضل مكبرات الصوت على الإطلاق في الهاتف بشكل عام. سوف تكمل بدقة استمتاعك بالوسائط على Fold3. تبدو رائعة ، على الرغم من أنها ليست الأفضل للـ Bass. ثم مرة أخرى ، نظرًا لأن هذا هاتف وعليهم العمل ضمن قيود الحجم هذه ، حتى لو كانوا أفضل قليلاً في هذا القسم ، فإن رؤوس الجهير ستظل بالتأكيد بحاجة إلى مكبر صوت خارجي أو سماعات رأس ، بكل صدق. لكن هذه مقبولة تمامًا لأي شيء يتضمن أنواعًا صوتية وموسيقية لا تعتمد كثيرًا على الترددات المنخفضة
  • مكبرات الصوت أيضا الحصول على الكثير من الأصوات العالية ؛ هم ، في الواقع ، من بين أعلى الأصوات التي سمعناها على الإطلاق على هاتف تمت مراجعته على المدى الطويل. هذا يعني أنه أثناء وجودنا في الداخل ، لم نشعر أبدًا بالحاجة إلى تقريب الهاتف من أذنينا لسماع ما كان يحدث – كان الصوت الأعلى دائمًا كافيًا.

  • يتغير الموقف تمامًا بشكل مفهوم بمجرد خروجك ، ولكن هذا مجرد فيزياء لك – لا يوجد سوى الكثير من مكبرات الصوت الصغيرة التي يمكن أن تفعلها لتغطية العالم من حولك بصوتها. لكن بالنسبة إلى مكبرات الصوت الصغيرة ، فهذه بالتأكيد رائعة.
  • كما تعلم ، يحتوي Fold3 على شاشتين ، وكلاهما 120 هرتز وهو أمر منعش . مما لا يثير الدهشة ، أن معدل التحديث قابل للتكيف ، ويقوم البرنامج بالكثير من التكيف ، لكنك لن تلاحظ ذلك بالضرورة في الاستخدام اليومي. كل شيء يبدو وكأنه عند 120 هرتز طوال الوقت ، على الرغم من أنه ليس كذلك ، وهذا إنجاز رائع من جانب Samsung – فهي توفر بعض البطارية مع عدم التضحية بأي سلاسة متصورة في التشغيل.
  • تتمتع كلتا الشاشتين بجودة عالية ، كما تتوقع من أي جهاز يكلف هذا السعر الباهظ ، وكلاهما مقروء في الهواء الطلق في الأيام المشمسة ، لكن لا تتوقع الكثير هنا. لا يتنافس أي من هذين الجهازين مع الشاشة الموجودة في Galaxy S22 Ultra ، على سبيل المثال ، لكن شاشة الغلاف لا تتعارض مع أي شيء ليس جهازًا رئيسيًا من الجيل الحالي ، وهو أمر مثير للإعجاب. الشاشة الداخلية القابلة للطي تتتبعها إلى حد ما في السطوع ، وهو أمر متوقع لأنه ، كما تعلم ، يطوي! حتى أنه يمكن استخدامه في الهواء الطلق إذا لم تدع أشعة الشمس تشرق عليه مباشرة. السطوع ليس مجالًا نقول أن Fold3 يكافح فيه ، بالتأكيد.
  • وينطبق الشيء نفسه على الطرف الآخر من المقياس ؛ عندما تكون في بيئات مظلمة ، تصبح الشاشات خافتة بدرجة كافية بحيث لا تحرق شبكية عينك. لم نجد أنفسنا أبدًا نرغب في أن نكون أكثر قتامة ، لكن علينا أن نلاحظ أن ضبط منزلق السطوع في أقصى أقصى اليسار كان يمكن أن يكون أكثر سلاسة.
    ومع ذلك ، كان منحنى السطوع التلقائي على Fold3 جيدًا جدًا خلال فترة استخدامنا له ، لكلا الشاشتين. لقد وجدنا أنفسنا نضبط السطوع يدويًا من وقت لآخر ، ولكن ليس لدرجة أنه أصبح مصدر إزعاج. لسبب ما ، حتى في الظلام الدامس ، كان المنزلق متحمسا للذهاب إلى الأسفل في بعض الأحيان – ولكن بالتأكيد ليس دائمًا.
  • وبالمثل ، في الأيام الملبدة بالغيوم في الهواء الطلق ، نحتاج عمومًا إلى زيادة السطوع إلى حد ما ، لكن هذه كانت تعديلات طفيفة فقط لأن النظام المدمج يعمل بشكل جيد. ليس من بين أفضل ما رأيناه ، ولكن ليس بعيدًا عن ذلك أيضًا.
  • كالمعتاد مع أجهزة Samsung الحديثة ، يمكنك التلاعب بإعدادات الألوان. يعود الخياران القياسيان: Vivid هو الخيار الافتراضي ويستهدف مساحة اللون DCI-P3 ، بينما يتم ضبط Natural على sRGB. الدقة جيدة ، خاصة في الوضع الطبيعي ، إن لم تكن جيدة مثل شاشات Samsung المتطورة الأخرى. يأتي وضع Vivid أيضًا مع منزلقات يدوية للألوان وتعديل درجة حرارة اللون لأولئك الذين يجب عليهم ببساطة العبث بكل شيء يدويًا بأسلوب ممكن. تتمتع كلتا الشاشتين باستنساخ ألوان متشابه للغاية ، وهو إنجاز تقني يجب أن نشجعه
  • ولماذا تريد أن تتحمل عيوب عرض المحتوى على شاشة الغلاف؟ ، تسأل؟ حسنًا ، نظرًا لأن نفس الهاتف يمنحك أيضًا شاشة كبيرة قابلة للطي لا يزال من الممكن رؤيتها حتى اليوم ، بعد سنوات من ظهور الطية الأولى. سحر فتح الهاتف ليكشف أن الشاشة الداخلية لا تزال غير مبالغ فيها ، وكما ذكرنا أعلاه ، فإن جودة الشاشة القابلة للطي عالية جدًا.
  • ومع ذلك ، ليس كل الأمر وردي. أولاً ، على الرغم من وجود طبقة من الزجاج الرقيق للغاية في مجموعة الشاشة ، فإن ما تلمسه يومًا بعد يوم هو طبقة من البلاستيك فوق ذلك (لا تخلعه رغم ذلك – سيؤدي ذلك إلى تدمير الشاشة !). وعلى الرغم من أن هذا ليس قريبًا من الشعور الرخيص والمعرض للتلطخ مثل الموجود في Flip3 ، إلا أنه لا يزال غير رائع أيضًا – على الأقل ليس مقارنة بالزجاج الحقيقي ، حتى الزجاج من واقي الشاشة الزجاجي. لا يزال هذا أحد المقايضات التي لا مفر منها عند السير في الطريق القابل للطي ، لكننا نعتقد أن هناك مجالًا للتحسين هنا مع أجهزة Samsung القابلة للطي في المستقبل. بعد كل شيء ، يحتوي Oppo Find N على طبقة بلاستيكية عليا تشعرك بلمسة أفضل قليلاً ، لذلك يمكن القيام بذلك.
    كما قلنا ، لا تحصل على نفس شعور “واقي الشاشة البلاستيكي الرخيص” الذي تحصل عليه هنا على Flip3 ، لكنك ستظل بحاجة باستمرار إلى مسح بصمات أصابعك منه ، والتباين مع الزجاج الذي يزين شاشة الغطاء إنه صارخ إلى حد ما في كل مرة تنتقل فيها من واحدة إلى أخرى.
  • كما أن التجعد في المنتصف صارخ ومدى وضوحه. لا يمكنك فقط أن تشعر بهذا في كل مرة يصل إليها إصبعك ، ولكن يمكنك أيضًا رؤيته من كل زاوية تقريبًا – ولديه ميل مزعج لعكس الوهج عليك أيضًا. هذا جانب آخر يمكن لشركة Samsung وبالتأكيد إصلاحه في الطية التالية ، حيث أظهرت الشركات الصينية كيف يمكنك الحصول على تجعد بالكاد يمكن ملاحظته.
    على الشاشة الرئيسية القابلة للطي لـ Fold3 توجد كاميرا تحت الشاشة ، وسنقول هذا فقط: إنها وسيلة للتحايل. نحن لا نلاحظها في الاستخدام اليومي ، ولكن مرة أخرى ، لم نكن لنلاحظها إذا كانت مجرد فتحة ثقب بسيطة أيضًا. إذا ذهبت للبحث عنه ، فسترى ذلك بغض النظر عن الظروف: مع إيقاف تشغيل الشاشة ، من المحتمل أن تكون أكثر وضوحًا ويبدو أنها تشبه إلى حد كبير ثقبًا عاديًا ، ولكن حتى مع تشغيل الشاشة ، إذا كنت سترى أن مساحة الشاشة التي تقع مباشرة أعلى الكاميرا أقل دقة من البقية – وهذا ضروري للسماح ببعض الضوء بالمرور.
  • لذلك ، إذا كنت تأمل أن تظل الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة مخفية بطريقة سحرية في جميع الأوقات – فهي ليست كذلك. إذا كنت تشعر بأن رؤيته ستعيق استخدامك للهاتف بأي شكل من الأشكال – فلا تقلق ، لن يحدث ذلك. نريد أن نشير إلى أن موضع الكاميرا غريب. نحصل على سبب عدم إمكانية توسيطها (حيث ستحتاج إلى وضعها فوق المفصلة) ، ولكن لماذا لا تضعها في الزاوية اليمنى أو اليسرى؟ كان من الممكن أن يكون أكثر “غير مرئي” في التجربة العملية هناك مع ثقب كلاسيكي أكثر من أي وقت مضى في هذا الوضع ، فما عليك سوى الانتباه إلى كل الخدع الرائعة تحت الشاشة. في بعض الأحيان تكون الحلول المعقدة للمشكلات البسيطة مجرد ذلك.
  • قد لا تكون مجموعة شرائح Snapdragon 888 الخاصة بـ Galaxy Z Fold3 هي الأحدث والأفضل من Qualcomm بعد الآن ، ولكنك ستتعرض لضغوط شديدة لتتجنب استخدام هذا الجهاز. ما لم تكن لاعبًا شاقًا أو شخصًا يدير معايير معيارية للحصول على لقمة العيش طوال اليوم ، فلا يمكنك في الواقع ملاحظة أي اختلاف في الاستخدام العادي بين 888 وأحدث Snapdragon 8 Gen 1. حتى المعالج العجوز 870 يمكنها لعب هذه اللعبة بالنسبة لمعظم حالات الاستخدام ، وما زلت غير قادر على معرفة أيهما في الاختبار الأعمى.
  • لذلك لا تقلق بشأن الأداء ؛ يحتوي Fold3 على الكثير من ذلك لتوصيله متى احتجت إليه. ثم مرة أخرى ، فإن التبريد في العمل هنا ، نظرًا لقيود العلبة القابلة للطي ، سيكون بالتأكيد أدنى من أي هاتف مخصص للألعاب – لذلك إذا كنت تبحث عن لعبة ، فمن المحتمل أنك لا تنظر إلى Fold3 (أو أي قابلة للطي ، من أجل هذا الأمر) على أي حال.
  • ومع ذلك ، يمكن بالطبع إجراء جلسات لعب غير رسمية دون أي عوائق ، ولكن بالنسبة إلى كل شيء أكثر ، يجب أن تبحث عن أفضل الأجهزة المناسبة التي لا تطوى ، بالإضافة إلى هواتف الألعاب ه مع حلول التبريد النشطة الخاصة بها وما شابه.
  • بالنسبة إلى “الأشخاص العاديين” ، يبدو جهاز Fold3 دائمًا وكأنه هاتف من الدرجة الأولى ، ولا يتركك أبدًا في الرغبة في قسم الأداء. إنه سريع دائمًا ، ويتم تقديم الأداء بشكل موثوق للغاية أيضًا.
  • عندما يتعلق الأمر بالتقييم الشخصي المفضل لدى الجميع للنعومة ، فإن هذا بلا شك هو أسلس Samsung قمنا باختباره على الإطلاق لمراجعة طويلة الأجل. إنه قريب جدًا من Flip3 الذي نظرنا إليه سابقًا ، لكنه نجح في أن يكون أكثر سلاسة من ذلك. في الواقع ، من الصعب ملاحظة أي اختلاف سلاسة بين Fold3 وأي جهاز آخر موجود في أعلى الخط. هذا ما زلنا لا نشعر بأنه النموذج الأكثر سلاسة الذي اختبرناه على الإطلاق ، لكنه قريب بشكل لا يصدق.
  • ونحتاج إلى الثناء على Samsung لأنه منذ عامين فقط أو نحو ذلك ، لم تكن هواتفها الذكية المتطورة مطابقة للمنافسين من حيث السلاسة ، حيث أظهرت تأخرًا عشوائيًا لا حصر له وتلعثمًا في جميع أنحاء واجهة المستخدم. استمرت الشركة في تكرار مظهر Android ، One UI ، والآن ، مع One UI 4.1 ، تلحق أخيرًا الأبطال. لقد استغرق الأمر بعض الوقت بالتأكيد ، لكننا سعداء برؤية Samsung حيث تنتمي – في المستوى الأعلى عندما يتعلق الأمر بالنعومة أيضًا ، وليس فقط الأداء الخام.
    لقد كان Fold3 هاتفًا قويًا ليوم واحد بالنسبة لنا طوال فترة استخدامنا له ، لحالة الاستخدام الخاصة بنا. لا شيء أكثر من ذلك ، ولكن ليس أقل من ذلك ، وكان ذلك منعشًا لرؤيته لأننا لم نكن نعرف ما يمكن توقعه عند الدخول في هذه المراجعة. البطارية التي تبلغ سعتها 4400 مللي أمبير ليست كبيرة جدًا ، لهذا اليوم وهذا العمر على الأقل ، لكن الشاشة الداخلية للهاتف أكبر من أي شاشة أخرى في عامل الشكل السائد.
  • لحسن الحظ ، يمكننا دائمًا إنهاء يوم واحد من 12 إلى 16 ساعة دون الحاجة إلى زيادة الشخن في منتصف النهار ، ولكن ضع في اعتبارك أن أيامنا تقضي بشكل أساسي على شبكة Wi-Fi ، لذلك إذا كنت بالخارج كثيرًا وتستخدم بيانات الجوال أكثر مما نفعل (حوالي ساعة في اليوم) ، خاصة في المناطق ذات الإشارات السيئة ، ستنحدر الأمور بسرعة.

ملخص المقارنة

  • هناك عدد قليل جدًا من الجوانب السلبية لـ Galaxy Z Fold3 ، واعتمادًا على موقفك من كل مسألة بعينها ، يمكن القول بشكل معقول أن كل هذه الأمور تشبه في الواقع المقايضات التي لا تزال تأتي حتمًا مع عامل الشكل.
  • حجم ووزن الجهاز من الأشياء التي لا يمكنك تجاوزها حقًا ، ولكن فكر في ما تتيحه هذه المقايضات – يمكنك فتح جهاز لوحي صغير في يدك وقتما تشاء. ينطبق الأمر نفسه على الكاميرات – على الرغم من أنها جيدة ، فهي ليست الأفضل على الإطلاق ، لكن كونها الأفضل هناك سيتطلب منها استخدام مساحة أكبر ، وهو ما يعتبر أعلى سعر على أي حال ، لأنه – هل ذكرنا أنه يمكنك الكشف عن جهاز لوحي صغير في يدك متى شئت؟
  • عمر البطارية جيد ولكنه ليس رائعًا ، وهو أمر منطقي عندما تفكر في أنه هاتف قابل للطي وإحدى شاشاته ضخمة مقارنة بأي هاتف ذكي آخر. في الواقع ، نظرًا لما كانت تعمل به هنا من حيث أحجام الشاشة وسعة الخلية ، فإن ما تمكنت Samsung من تحقيقه أمر مثير للإعجاب. بعد كل شيء ، هناك بالتأكيد مخالفات قابلة للطي أسوأ بكثير في حلبة طول العمر
  • كان جهاز Fold3 أرخص من سابقه عند إطلاقه ، وهذا تقدم ، ولكن حتى اليوم ، عندما يكون أرخص ، لن يجرؤ أي شخص عاقل على اعتباره ميسور التكلفة بأي شكل من الأشكال. يستمر السعر في كونه أحد المقايضات الكبيرة عندما تصبح قابلًا للطي ، وبالطبع نأمل أن يتغير هذا في المستقبل ، ولكن في الوقت الحالي ، عليك أن تضع ذلك في الاعتبار.
  • ثم مرة أخرى ، ربما تستحق بعض الأشياء دفع المزيد مقابلها؟ مثل ، على سبيل المثال ، جهاز يتحول من هاتف إلى جهاز لوحي في راحة يدك؟ بالتأكيد ، تلاشى عامل التجديد بعد بضع سنوات من وجود عامل الشكل هذا في السوق ، لكن هذا لا يجعل الإنجازات التكنولوجية هنا أقل بروزًا. على الرغم من ذلك ، لا ينبغي لشركة Samsung أن تكتفي بما حققته من أمجاد ، حيث يدخل المنافسون بقوة في السوق القابلة للطي ، وبعضهم يتفوق في الواقع على الشركة الكورية في الوقت الحالي. لكن تلك الأجهزة التي نتحدث عنها ، بمفصلات ذات فجوة صفرية وتجاعيد غير ملحوظة تقريبًا – لا تزال محصورة في الصين ، على الأقل في الوقت الحالي.
    لذلك ، إذا كنت في أي مكان آخر وترغب في تذوق (ما قد يكون) المستقبل ، فإن طريقة Samsung هي الطريقة الوحيدة. ومن بين Flip3 و Fold3 ، من الواضح تمامًا أي منتج هو بيان الموضة وأيهما هو العمود الفقري الجاد. كانت الهواتف الصغيرة موجودة دائمًا ، بشكل أو بآخر. الأجهزة اللوحية التي يمكنك وضعها في الجيب بالفعل ، على الرغم من ذلك؟ هيا ، إنها ليست حتى منافسة عادلة.
  • لذا فإن Galaxy Z Fold3 هو ، وسيبقى ، الهاتف القابل للطي لكثير من الناس. مع انخفاض السعر خلال الأشهر القليلة الماضية ، كنا نراهن على أنه ربما يكون أفضل وقت للاستيلاء على واحد والدخول في المستقبل الموعود به دائمًا ولكن لم يتم تسليمه تمامًا حتى الآن. إنه مكان رائع ، مليء بالإمكانيات المليئة بالمرونة ، ونحن متحمسون لمعرفة ما سيحدث بعد ذلك.
  • سعر هاتف Samsung Galaxy Z Fold3 يبدأ من ٣٠٤٩٩ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !