ماركات الموبايل

تعرفوا على المعالج الجديد Exynos 2400 وأهم المواصفات الفنية التي يوفرها للمستخدمين

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 491

من الواضح أن  الموقع الصيني لشركة AnTuTu هو صاحب أحدث – وأدق في نفس الوقت- المصادر التي تشير إلى استخدام شركة سامسونج مجددًا لشرائح إكسينوس في بعض وحدات هواتف Samsung Galaxy S24 خلال العام المقبل. ويبدو أن الهواتف في السوق الأوروبية والأفريقية، بالإضافة إلى بعض الدول الآسيوية، ستحصل على تشكيلة من سلسلة Samsung Galaxy S24 مزوّدة بشريحة Exynos 2400 ، وذلك بناءً على عملية تصنيع محسّنة بدقة 4 نانومتر من سامسونج.

المزيد عن Exynos 2400

  • والأكثر إثارة للاهتمام في هذا التقرير هو الكشف عن مواصفات الشريحة بالتفصيل. تشير التسريبات إلى أن الشريحة ستأتي بوحدة معالجة مركزية تتألف من 10 أنوية، تتبع تكوين 1+2+3+4. من المزعوم أن النواة الرئيسية Cortex-X4 ستكون بسرعة تصل إلى 3.1 جيجاهرتز، في حين سيتألف الزوج من المجموعات من نوى Cortex-A720 التي ستعمل عند تردد 2.9 جيجاهرتز. وهناك مجموعة من 3 نوى Cortex-A720 ستكون أيضًا موجودة على متن الشريحة، تعمل بسرعة تصل إلى 2.6 جيجاهرتز. وبالنسبة للمهام غير المكثّفة، سيتم تزويد الشريحة بـ 4 نوى Cortex-A520 التي تعمل بسرعة 1.8 جيجاهرتز. وجميع هذه النوى مستندة إلى معمارية ARMv9.

  • فيما يتعلق بوحدة معالجة الرسومات، سيتم ترقية وحدة معالجة الرسومات إلى Xclipse 940، والتي ستأتي بضعف وحدات الحساب الرسومي مقارنة بتقنية AMD’s RDNA 2. نظرًا لأن وحدة معالجة الرسومات السابقة Xclipse 920 كانت تحتوي على ثلاث وحدات معالجة للمجموعات العاملة (WGPs)، وكل منها يتألف من وحدتي حساب، يبدو أن Xclipse 940 ستحتوي على ست وحدات WGPs، ما يُجمع على تسع وحدات حساب في إجمالي 12 نواة لوحدة المعالجة الرسومية. وعلى الرغم من عدم وضوح ما إذا كان هذا كافيًا للمنافسة مع Snapdragon 8 Gen 3، أو ما إذا كان يُمكن أن يُترجم إلى أداء مضاعف مقارنةً بشريحة إكسينوس 2200، إلا أن هذه الخطوة بالتأكيد تمثّل تقدمًا كبيرًا، حيث كانت شرائح إكسينوس دائمًا تعاني من نقص في قوة الأداء الرسومي.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !