ماركات الموبايل

تعرفوا على تحديث iOS 17 القادم قريبا لهواتف ايفون

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 332

من المتوقع أن تعلن Apple عن iOS 17 خلال كلمتها الرئيسية WWDC 2023 في 5 يونيو المقبل، والتي تبعد أكثر من شهر بقليل. في وقت مبكر، تشير الشائعات إلى أن التحديث سيتضمن ما لا يقل عن ثماني ميزات وتغييرات جديدة لأجهزة iPhone، كما هو موضح أدناه.

يجب إتاحة أول إصدار تجريبي لنظام التشغيل iOS 17 لأعضاء برنامج مطوري Apple بعد لحظات من الكلمة الرئيسية، في حين من المرجح أن يكون الإصدار التجريبي العام متاحا في يوليو لأعضاء برنامج برامج بيتا من Apple. كالعادة، يجب إصدار التحديث على نطاق واسع في سبتمبر، في الوقت الذي يتم فيه إطلاق أجهزة iPhone الجديدة.

قد لا تتم إضافة بعض الميزات والتغييرات المدرجة أدناه حتى إصدارات iOS 17 اللاحقة، مثل iOS 17.1 أو iOS 17.2.

الجديد في iOS 17

  • في ديسمبر، استعرضت Apple ميزة أمان iMessage Contact Key Verification الجديدة وقالت إنها ستطلق عالميا في عام 2023. يعني هذا الإطار الزمني أن الميزة ستكون متاحة في نظام التشغيل iOS 17، على الرغم من أنه يمكن إطلاقها في وقت سابق.
  • يسمح التحقق من مفتاح الاتصال iMessage للمستخدمين الذين يواجهون “تهديدات رقمية غير عادية”،  بمزيد من التحقق من أنهم يتراسلون فقط مع الأشخاص الذين يعتزمونهم. في المحادثات بين المستخدمين الذين قاموا بتمكين التحقق من مفتاح الاتصال iMessage، يتم تنبيه المستخدمين إذا نجح المخترق  في اختراق الخوادم السحابية وإدخال أجهزتهم الخاصة للتنصت على المحادثة.
  • كطبقة إضافية من الأمان، يمكن لمستخدمي iMessage Contact Key Verification مقارنة رمز التحقق من جهة الاتصال شخصيا أو على FaceTime أو من خلال مكالمة آمنة أخرى لمزيد من التحقق من أنهم يتواصلون فقط مع من يعتزمون.

  • سيضم نظام التشغيل iOS 17 مركز تحكم مجدد تصميمه، وفقا لبعض التسريبات على تويتر، وهو نفس المصدر الذي سرب بدقة بعض التفاصيل حول الجزيرة الديناميكية لجهاز iPhone 14 Pro قبل إطلاق الجهاز العام الماضي. قال المصدر إن مركز التحكم سيكون أكثر قابلية للتخصيص، وقد يصبح شريط تمرير سطوع المصباح قابلا للتعديل بحرية لأعلى أو لأسفل، في حين أنه يقتصر حاليا على أربعة مستويات سطوع محددة مسبقا.
  • سيتضمن نظام التشغيل iOS 17 تحسينات على تطبيق المحفظة، وفقا لمارك جورمان من بلومبرج.تدعي التسريبات أنه سيتم إعادة تصميم تطبيق المحفظة باستخدام علامات التبويب ووظائف البحث.
  • يمكن أن يكون تجديد تطبيق المحفظة منطقيا مع استمرار إضافة ميزات جديدة إلى التطبيق، بما في ذلك Apple Pay Later وApple Card Savings.

  • في WWDC 2022، استعرضت Apple الجيل التالي من CarPlay، والذي سيضم دعما لشاشات العرض والحاجيات المتعددة والتكامل مع وظائف السيارة مثل مجموعة الأدوات وأجهزة التحكم المناخية وراديو FM.
  • قالت شركة أبل إنه سيتم الإعلان عن أول سيارات تدعم تجربة الجيل التالي من CarPlay في أواخر عام 2023، مع شركات صناعة السيارات الملتزمة بما في ذلك أكورا وأودي وفورد وهوندا وجاكوار ولاند روفر ومرسيدس بنز ونيسان وبورش وفولفو وغيرها. قالت شركة أبل إنها ستشارك تفاصيل إضافية حول الجيل التالي من CarPlay في وقت لاحق من هذا العام، ويشير هذا الإطار الزمني إلى أنها ستكون ميزة iOS 17.

  • طبعا ياتي التحديث مع سلسلسة من التحديثات الأمنية. وحتى الأن لا تزال كل هذه الأخبار تعتبر ضمن التسريبات. لحين الاعلان الرسمي عن التحديث من شركة ابل.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !