ماركات الموبايل

تعرفوا على كاميرات هاتف OnePlus 11 .. المنافس القوي لـ Samsung و Pixel

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 431

ببساطة، لم تكن OnePlus معروفة أبدا بصنع أفضل هواتف الكاميرا في السوق. سواء كنا نتحدث عن “قتلة الفلاجشيب” للشركة،لكن هذا الأمر يختلف عندما يأتي الحديث عن هاتف OnePlus 11

على الرغم من أخذ سنوات والعديد من محاولات “المحاولة لطيفة”، فإن OnePlus 11 يمنحنا أخيرا كاميرا مناسبة ل “قاتل فلاجشيب” المناسب. كل ما يقال، ينافس OnePlus 11 أيضا هاتف امثال Galaxy S23 Ultra وiPhone 14 Pro وPixel 7 Pro من حيث السعر، مما يعني أنه لا ينبغي أن تتوقع أحدث وأكبر الأجهزة التي قد تقدمها الهواتف باهظة الثمن بشكل صحيح.

تعالوا نستعرض سويا الفوارق في التصوير بين OnePlus 11 وأجهزة الفلاجشيب

مقارنة OnePlus 11 مع Samsung و Pixel

  • يمكن أن نسمي تأثير HDR على OnePlus 11 بأنه HDR الصيني لماذا “HDR الصيني”؟ حسنا، لأن الهواتف الرئيسية الحصرية للصين بالضبط مثل Vivo X70 كانت تلك التي تضاعفت في معالجة HDR العدوانية بهدف الكشف عن المباني الساطعة وعلامات النيون التي تظهر عادة في الصين وهونغ كونغ. على غرار الطريقة التي اعتمد بها بعض صانعي الهواتف الصينيين تأثير الجلد اللين، والذي (على ما يبدو) جذاب في بعض البلدان الآسيوية، حيث يتم بيعها.
  • على أي حال، “الصينية” أم لا، غالبا ما يثبت HDR العدواني في OnePlus 11 في الصور مشاهد صعبة تنطوي على مصادر ضوء مختلفة، في حين أن Galaxy S23 Ultra وPixel 7 Pro وخاصة iPhone 14 Pro Max (بسبب HDR المحافظ من Apple) يمكن أن يكافح (وغالبا ما يفعل ذلك).
  • لا تظهر الصور النموذجية من تبادل التقاط الصور على الكاميرا الخاصة بنا فقط أن OnePlus يمكنها الآن التنافس مع الهواتف الكبيرة، ولكن يبدو أن مقارنات الصور المستقلة تثبت أيضا أن OnePlus قد قطعت شوطا طويلا مقارنة بالنسخ القديمة للهاتف

  • تمكنت OnePlus من الانتقال من كاميرا من الدرجة “B” إلى كاميرا من الدرجة “A” في غضون عامين تقريبا! ما عليك سوى إلقاء نظرة على الصور الملتقطة، مما يدل على الفرق في التصوير الليلي بين OnePlus 9 Pro و OnePlus 10 Pro و OnePlus 11 الجديد (والذي، تذكر، أرخص من سابقاته). نرى تحسنا هائلا في كل جانب من جوانب الصورة – التفاصيل والتعرض وHDR والضوضاء والألوان وما إلى ذلك وما إلى ذلك. لكن ما هو السر الكبير؟
  • بالنظر إلى أن أجهزة الكاميرا على OnePlus 11 ليست أفضل بكثير (في الواقع، إنها أقل إثارة للإعجاب إلى حد ما من OnePlus 10 Pro)، يجب أن يذهب الفضل إلى Snapdragon 8 Gen 2 وما بعد المعالجة / الضبط الرائع الذي قامت به OnePlus (الذي حققه بعض صانعي الهواتف الآخرين أيضا). ضغطت الشركة على كل قطرة من الأداء المتبقية في مستشعرات سوني الصغيرة نسبيا. إذن جوجل من ون بلس.
  • أخيرا، يجب أن أعطي بعض الفضل المستحق لكاميرا السيلفي في OnePlus 11، والتي وصفناها بأنها “بالفضل مقبولة” عند الإطلاق. لم نكن مخطئين في القيام بذلك، لأن عينات الصور التي رأيتها في ذلك الوقت جاءت من النسخة الصينية من الهاتف، والتي (من الواضح) كانت تعمل ببرنامج ما قبل الإنتاج النهائي للهاتف
  • تظهر لنا مقارنة كاميرا السيلفي لعام 2023 الآن أن كاميرا السيلفي OnePlus 11 جيدة جدا في التقاط الصور (الفيديو قصة مختلفة)، وقادرة على تجاوز ما يمكن أن يفعله Galaxy S23 Ultra وiPhone 14 Pro وPixel 7 Pro في الظروف المناسبة.
  • يعتمد OnePlus 11 على Snapdragon 8 Gen 2 والبرامج الذكية لالتقاط صور رائعة

  • على أي حال، للإجابة على أحد الأسئلة الأساسية هنا، تعتمد OnePlus على معالجة الصور العدوانية لتحويل بعض الصور المثيرة للإعجاب عالية التباين والإضاءة المنخفضة التي تنافس وأحيانا تتفوق على أغلى هواتف الكاميرا في السوق.
  • ما يفعله صانعو الهواتف مثل OnePlus الآن مثير للإعجاب للغاية، ولكن تجدر الإشارة إلى أن Google حققت شيئا مشابها منذ فترة من خلال التمسك ببعض مستشعرات Sony الأساسية جدا أثناء العمل على سحر المعالجة لتحقيق أقصى استفادة من الكاميرات على Pixel 2 – Pixel 6a. ولكن ليس كل الفضل يذهب إلى “المعالجة السحرية”.
  • شريحة Snapdragon 8 Gen 2 من كوالكوم هي التي تعمل على تشغيل الخوارزمية التي تساعد OnePlus 11 على التقاط صور رائعة. لذلك، إنها ليست كلها برامج. مرة أخرى، يستخدم OnePlus 11 مجموعة من مستشعرات الكاميرا التقليدية للغاية، والتي ستكون غير ملحوظة بدون قوة Snapdragon 8 Gen 2 وسحر البرامج.
  • في النهاية، أصبح OnePlus 11 الآن هاتفا سهلا جدا للتوصية به – حتى لو كنت ترغب في التقاط صور رائعة! ولا ينبغي لنا أن نأخذ هذا باستخفاف، بالنظر إلى أن الهواتف السابقة من الشركة لم تكن بنفس القوة
  • يبدأ سعر OnePlus 11 من 29000 جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !