ماركات الموبايل

تعرفوا على مراجعة مواصفات هاتف Samsung Galaxy F12

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1300

لا تكل شركة سامسونج ولا تمل من اصدار الهواتف القادرة على الجمع بين المواصفات الفنية والسعر المنخفض في نفس الوقت. وها هو هاتف Samsung Galaxy F12 ينضم للقافلة. فما هي مراجعتنا لمواصفاته الفنية؟

مراجعة مواصفات الهاتف Samsung Galaxy F12

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Samsung Galaxy F12 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية ماعدا مساحة من الحواف اسفل الهاتف وفي الخلف تستقر الكاميرات الخلفية وياتي مستشعر بصمة الأصابع في جانب الهاتف وفي الأمام تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة اعلى منتصف الهاتف. تصميم تقليدي لا يقدم جديد لكن ايضا لا ينتقص من الهاتف. وربما فقط يعيبه ان الهاتف من البلاستيك بالكامل ما يجعله اكثر عرضة للخدوش والكسور.
  • على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Samsung Galaxy F12 التقاط شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع دعم تشغيل شريحتين ما يساعد على الفصل بين الحياه الشخصية والعملية مع القدرة على الاستفادة بعروض شركات المحمول.
  • شاشة الهاتف Samsung Galaxy F12 من نوع PLS IPS بمعدل تحديث ٩٠ هرتز وهي ميزة كبيرة خاصة ان الشاشة تاتي مع طبقة حماية اضافية وبحجم ٦.٥ انش. لكن يعيب الشاشة انها تاتي بمعدل ٢٧٠ بيكسل لكل انش ما يعني ان ادائها تحت اشعة الشمس المباشرة لن يكون جيدا.
  • نظام تشغيل الهاتف Samsung Galaxy F12 اندرويد ١١ مع واجهة تشغيل One UI 3.1 ومعالج Exynos 850 ثماني النواة  مع معالج رسومي Mali-G52. ربما لا تعتبر هذه التوليفة مثالية. لكن مقارنة بسعر الهاتف وباقي مواصفاته تعتبر مقبولة. خاصة أنه لا يتوقع ان يقوم الهاتف بتشغيل الالعاب الثقيلة على اعلى معدلات للجرافيك.
  • تتميز مساحة التخزين الداخلية للهاتف Samsung Galaxy F12 بالتنوع ما بين ٦٤ أو ١٢٨ جيجا بايت مع ٤ جيجا بايت رامات والقدرة على زيادة الذاكرة الداخلية من خلال كروت الذاكرة التي لا تستهلك منفذ الشريحة الاضافية بل لها منفذ مخصص ما يعتبر من مميزات الهاتف. وتعتبر مساحة الرامات مناسبة لباقي مواصفات الهاتف وسعره

  • كاميرات الهاتف Samsung Galaxy F12 الخلفية رباعية الاولى بدقة ٤٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة والثانية ٥ ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية والثالثة والرابعة كل واحدة ٢ ميجا بيكسل واحدة بعدسة ماكرو والثانية خاصة بالعمق. مع القدرة على تصوير الفيديو بدقة 1080p@30fps
  • الكاميرا الأمامية للهاتف Samsung Galaxy F12 تاتي بدقة ٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة مع القدرة على تصوير الفيديو بدقة 1080p@30fps وتعتبر كفاءة الكاميرات في التصوير سواء الخلفية أو الامامية جيدة مقارنة بباقي مواصفات الهاتف وسعره جيدة سواء على صعيد تصوير الفيديو أو الصور الثابتة.
  • ياتي الهاتف Samsung Galaxy F12 مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم مع القدرة على التقاط موجات الراديو وتسجيلها وتوصيل الاكسسوارات بنمط OTG ونظام الصوت في الهاتف اكثر من رائع ويوفر الكثير من القدرات التي اصبحت مهملة في العديد من الهواتف في فئات سعرية اعلى.
  • مستشعرات الهاتف Samsung Galaxy F12 بصمة الأصابع والتسارع والتقارب

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !