ماركات الموبايل

تعرفوا على هاتف Asus ROG Phone 8 Pro والمراجعة الأولية له

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1190

تطلق شركة Asus هاتفها الرائد السنوي للألعاب دائمًا، ولكنها لم تكن الأخبار أكبر من ذلك هذه المرة، أو كما قد يكون الحال – أصغر. ها هو هاتف Asus ROG Phone 8 Pro هنا وهو أكثر تقليديًا من أي سابق له. على الرغم من وجود وحش الألعاب لا يزال يعيش داخله، هذا أمر مؤكد.

تعالوا نقفز لصلب الموضوع مباشرة ونستعرض سويا مراجعتنا الأولية للهاتف

مراجعة اولية لهاتف Asus ROG Phone 8 Pro

  • يأتي هاتف ROG Phone 8 بشريحة Snapdragon 8 Gen 3 مع نظام تبريد سلبي يتميز بلوحة توصيل تبريد سريعة تحتوي على طبقة من النيتريد بورون. يبعد الحرارة عن SoC ويمكن تعزيزها بشكل إضافي بواسطة مبرد Asus AeroActive.
  • انظر إلى هاتف ROG Phone 8 Pro بجوار سابقه، هاتف ROG Phone 7 Ultimate. إنه أقل ارتفاعًا بما يقرب من 10 ملم مع حمل نفس الشاشة بحجم 6.78 إنش (بنسبة عرض إلى ارتفاع متسقة). حققت Asus ذلك عن طريق إزالة الحواف السميكة في الأعلى والأسفل وتضمين كاميرا السيلفي بدقة 32 ميجابكسل في العرض. الحواف أصبحت أرفع بنسبة 71٪ في الأعلى و14٪ في الجانب. وهذا يعني أيضًا عدم وجود مؤشر LED للإشعارات ولكن Asus فكرت في ذلك ووضعت إشعارًا مستمرًا حيث كان المؤشر LED.

  • هاتف ROG Phone 8 أيضًا أنحف وأخف وزنًا من سابقه، بفضل تقليل حجم البطارية – البطارية الجديدة بحجم 5500 مللي أمبير في الساعة، بانخفاض من 6000 مللي أمبير في الساعة. الشيء الجيد هو أن Asus تعد بنفس استمرارية الأداء – 22.7 ساعة من تشغيل نتفليكس، 17 ساعة من تصفح انستجرام، و14.4 ساعة من تشغيل تيك توك. سنخبرك كيف تتفوق الاثنان في مراجعتنا الكاملة، لا داعي للقلق. يتميز الشحن السلكي بقوة 65 واط أخيرًا بدعم الشحن اللاسلكي، بمعدل 15 واط Qi 1.3. يعد هاتف Asus ROG Phone 8 أيضًا الأول في التشكيلة الطويلة بأن يكون مقاومًا تمامًا للماء (IP68).

  • يأتي هاتف Asus ROG Phone 8 بلونين – 8 Pro، التي تأتي فقط باللون Phantom Black، وهاتف ROG Phone 8، الذي يأتي بألوان Rebel Grey وPhantom Black. الفرق الرئيسي بين الاثنين هو الرام والتخزين – 24 جيجابايت و1 تيرابايت على الإصدار Pro، حتى 16 جيجابايت و512 جيجابايت على الإصدار العادي. الفرق الآخر هو الإضاءة على الجزء الخلفي – يحصل هاتف ROG Phone 8 على شعار ROG يضيء بألوان مختلفة، بينما يحصل الإصدار Pro على AniMe Matrix، يمكنك تخصيصه لعرض رسائل مختلفة.
  • الفارق الثالث والأخير هو حزمة التجزئة. يأتي هاتف ROG Phone 8 Pro مع مبرد AeroActive Cooler X الجديد، الذي يكون أصغر بنسبة 29٪ وأخف بنسبة 10٪ – ولكنه يحمل أكثر من ضعف (2.6 مرة) مساحة رقاقة التبريد، ولديه سرعة مروحة أسرع بنسبة 1.1 مرة، ويقدم زيادة بنسبة 1.2 مرة في الكفاءة الحرارية.

  • أخيرًا، كلمة عن الشاشة والكاميرات. في الجهة الأمامية هناك شاشة E6 AMOLED بحجم 6.79 إنش بدقة FHD+ مع معدل تحديث قابل للتغيير بين 1 و 120 هرتز ومعدل تحديث أقصى يبلغ 165 هرتز للألعاب. وفي الوقت نفسه، أصبحت نظام الكاميرا مكتملة بشكل كامل مع إضافة وحدة تكبير بنسبة 3x – إنها كاميرا 32 ميجابكسل بفتحة f/2.4 مع استقرار بصري يخرج بدقة 8 ميجابكسل. الكاميرا الرئيسية تأتي بمستشعر بحجم 50 ميجابكسل بمقاس 1/1.56 إنش، ونظام تثبيت هجين Gimbal 3.0، وعدسة بفتحة f/1.9. وأخيرًا، هناك كاميرا ultrawide بدقة 13 ميجابكسل بفتحة f/2.2 لجعل هذه إعداد كاميرا متوازنة تمامًا.
  • يأتي Asus ROG Phone 8 Pro بسعر ١٣١٥ دولار امريكي. وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !