ماركات الموبايل

تعرفوا على هاتف Oppo Find N3 ومراجعته التفصيلية

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 446

تم الكشف عن الهاتف الذكي Oppo Find N منذ عامين كان هاتفًا قابلًا للطي لا يشبه أي هاتف آخر – صغير حقًا عند الطي ، ومتوسط ​​الحجم فقط عند الفتح – وجعلنا نتمنى أن تختار المزيد من الشركات هذا الطريق لتصميم الهواتف القابلة للطي بدلاً من الفارق الواضح بين الأجهزة القابلة للطي وتصميمات الهواتف-تتحول-إلى-أجهزة-لوحية. حسنًا ، مع الجيل الثالث ، تخلت Oppo عن طرقها البديلة وقدمت لنا جهازًا قابلًا للطي بحجم كامل مع Find N3. ولا يمكننا أن نلومهم بعد رؤية العتاد الممتاز الذي أتوا به.
من الصعب العثور على عيب في كيفية ظهور وشعور Oppo Find N3 في اليد – إنه جهاز عالي الجودة للغاية. القليل الذي قد يزعج بعض الأشخاص هو أن هذا الجيل الثالث يخون مفهوم العثور الأصلي للحفاظ على الصغر فوق كل شيء. ولكن بعد ذلك ، يزن N3 تقريبًا نفس وزن N2 ، لذلك ربما سيخفف ذلك التوتر ويساعد في تحويل المعارضين.
العثور على N3 مجهز بشاشتي OLED عالية الجودة. كلا الشاشة القابلة للطي بحجم 7.82 بوصة في الداخل والشاشة المسطحة بحجم 6.31 بوصة على الغلاف تقدمان ميزات مماثلة مثل عمق اللون بـ 10 بت ، معدل تحديث ديناميكي بسرعة 120 هرتز ، تعتيم PWM بسرعة 1440 هرتز واستجابة لمس بسرعة 240 هرتز ، بالإضافة إلى دعم HDR10 ، HDR10+ و Dolby Vision.
تبلغ دقة الشاشة القابلة للطي 2,440×2,268 بكسل ، مما يعادل كثافة 426 بكسل في البوصة. يكاد نسبة العرض إلى الارتفاع تكون 1:1 تقريبًا. تُعلن عن هذه الشاشة على أنها أكثر دينامية قادرة على الانخفاض إلى 1 هرتز.

مراجعة هاتف Oppo Find N3

  • قمنا بقياس حوالي 600 شمعة على الشاشة الداخلية لـ Oppo Find N3 عند تشغيل مُنزلق السطوع يدويًا ، وأكثر قليلاً من ذلك في وضع السطوع التكيفي مع الهاتف تحت الضوء المباشر. تلك الأرقام متساوية مع الخصم الرئيسي ، Galaxy Z Fold5 ، وكذلك تلك التي حصلنا عليها على OnePlus Open.
    تحتوي Oppo Find N3 على ثلاثة وضعيات لمعدل التحديث – تلقائي ، عالي وقياسي. وفقًا للوصف ، يقوم الوضع التلقائي بالتبديل تلقائيًا بين وضعيات مختلفة ويمكن أن يصل إلى 120 هرتز. يهدف الوضع العالي دائمًا إلى الحصول على أقصى معدل تحديث بسرعة 120 هرتز عند الإمكان ، بينما يحدد الوضع القياسي سقفًا بسرعة 60 هرتز.
  • تتمتع بطارية Oppo Find N3 بسعة 4,805 مللي أمبير في الساعة – نفس سعة OnePlus Open. إنها تعتبر متوسطة تقريبًا لفئة الهواتف القابلة للطي الكبيرة ، حيث يتراوح عدد الطرز حول علامة 4,800 مللي أمبير في الساعة ، بينما يكون بعضها عند 5,000 مللي أمبير في الساعة ، ويحصل Galaxy Z Fold5 على أصغر حزمة طاقة بسعة 4,400 مللي أمبير في الساعة.
  • يُقدر الأداء النشط لـ Find N3 بنفس المقدار تقريبًا كما هو الحال مع OnePlus Open ، على الرغم من أن الاثنين حققا نتائج مختلفة قليلاً في تصفح الويب والمكالمات الصوتية بشكل غريب. يظل Find N3 أكثر فعالية قليلاً من Galaxy في روتين تصفح الويب الخاص بنا ، بينما يتفوق Z Fold5 في الألعاب. الهواتف الذكية التقليدية (غير القابلة للطي) مثل Galaxy S23 Ultra وخصوصًا iPhone 15 Pro Max لا تزال تعد بطولة أفضل في الطول الزمني.
    تم تقييم Oppo Find N3 للشحن بقوة 67 واط ، وهذا هو ما يقوله أيضًا على القاطع الذي جاء مع وحدة المراجعة الخاصة بنا. تدعم OnePlus Open أيضًا الشحن بقوة تصل إلى 67 واط ، ولكن يحصل بعض الأسواق على محول بقوة 67 واط بينما يكون في الآخرين محول بقوة 80 واط الذي يشحن مع الهاتف. وبمراعاة ذلك ، لا يمكننا أن نكون متأكدين تمامًا مما إذا كان سيتم شحن Find بوحدة 67 واط فقط ، ولكن في أي حالة ، لن يتم شحن الهاتف بسرعة أعلى من ذلك.

  • يعمل Oppo Find N3 بنظام Android 13 مع أحدث إصدار لواجهة المستخدم ColorOS 13.2 من الشركة. إذا كنت قد سمعت هذه الأرقام من قبل، قد يكون السبب هو OnePlus Open  والذي يعمل على OxygenOS 13.2 فوق Android 13.
  • في الواقع، يكون الشكل العام وتجربة الاستخدام هو نفسه تمامًا، فقط أن الشركتين تسميان نفس الميزة باسم مختلف في المواد الترويجية الخاصة بهما. وهذا ليس أمرًا سيئًا على الإطلاق – إذ كنا متحمسين جدًا لحزمة البرمجيات على Open، ومن الجيد رؤية القدرات نفسها هنا أيضًا.
  • ابتداءً من الأمان والبيومتريات التي تسمح لك بالوصول إلى الجهاز، يفتح Find N3 عبر ماسح البصمة المثبت على الجانب أو Face unlock الذي يعتمد فقط على الكاميرا وأقل أمانًا، مع خيارات الرقم السري أو كلمة المرور أيضًا متاحة.
  • هناك ميزة Always On Display بالطبع، وهي مثال جيد على شيء يعمل بنفس الطريقة على الشاشتين، بغض النظر عما إذا كان الـ Find مفتوحًا أم لا.
  • وهذا ينطبق فعلاً على معظم إعدادات العرض، بما في ذلك معدل التحديث والسطوع ووضع الألوان. لقد قام فريق ColorOS بعمل ممتاز في مزامنة تجربة المستخدم بين الشاشتين حيث يحقق ذلك تجنب تعطيل تدفق تجربة المستخدم العامة.
  • يمكن أن يكون AOD مفعلًا دائمًا/معطلاً، مجدولًا، أو في وضع توفير الطاقة (يظهر عند الحركة/النقر). هناك ما يكفي من السمات للاختيار من بينها، وهناك دعم لتحكم Spotify وبعض تطبيقات توصيل الطعام أيضًا. Edge Light هو خيار أيضًا.
  • يعتمد Find N3 على الإصدار القياسي من معالج Snapdragon 8 Gen 2، على عكس الإصدار المكسور قليلاً الذي تحصل عليه الهواتف الرائدة مثل الهواتف الرائدة من سلسلة Galaxy وبعض الهواتف الأخرى. وحدة المعالجة المركزية في هذا النظام على شرائح (SoC) تحتوي على نواة أساسية من نوع Cortex-X3 بتردد 3.19 جيجاهيرتز، ونواتين من نوع Cortex-A715 بتردد 2.8 جيجاهيرتز، ونواتين من نوع Cortex-A710 بتردد 2.8 جيجاهيرتز، وثلاث نوى من نوع Cortex-A510 بتردد 2.0 جيجاهيرتز. وتتولى وحدة المعالجة الرسومية Adreno 740 مسؤولية الرسومات.
  • يستخدم Oppo Find N3 ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X وتخزين UFS 4.0.  هناك أيضًا إصدارات بسعة 12 جيجابايت / 512 جيجابايت و 16 جيجابايت / 1 تيرابايت.

  • يحتوي Find N3 على ثلاث كاميرات على الظهر – كاميرا أساسية بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا Ultrawide بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتوغرافية بدقة 64 ميجابكسل للتكبير البصري بنسبة 3 مرات. يمكن استخدام هذه الكاميرات الثلاث لالتقاط الصور الشخصية عند فتح الجهاز، بالطبع، ولكن هناك أيضًا كاميرا للصور الشخصية في كل شاشة لضمان الاستمتاع بتجربة التصوير.
  • تستخدم الكاميرا الأساسية على Find N3 مستشعر LYT-808، الجزء من سلسلة LYTIA الجديدة من Sony، التي تستفيد من الهندسة المعمارية المكدسة الأحدث لتحسين قدرة جمع الضوء. يتم تقديمها باسم IMX 888 في تطبيقات القراءة الأجهزة، وهو نفس المستشعر الموجود في Xperia 1 V و 5 V. يعتبر بشكل رسمي مستشعرًا بدقة 52 ميجابكسل. هنا، يتم التقاط دقة فعالة بحجم 48 ميجابكسل في نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 4:3. العدسة لها طول بؤري مكافئ للـ 24 مم وفتحة f/1.7، وتتميز بالتثبيت البصري.
  • تعتمد الكاميرا الواسعة للغاية على مستشعر Sony IMX581 بدقة 48 ميجابكسل وحجم 1/2.0 بوصة مع بيكسل بحجم 0.8 ميكرومتر. يتم ربطها بعدسة بفتحة f/2.2 بطول بؤري 14 مم. تتوفر التركيز التلقائي، مما يتيح زوايا رؤية مبالغ فيها للأجسام القريبة بالإضافة إلى وضع الماكرو.
  • تستخدم الكاميرا التليفوتوغرافية مستشعر OmniVision OV64B بدقة 64 ميجابكسل بحجم 1/2.0 بوصة وبيكسل بحجم 0.7 ميكرومتر. يكون طول بؤرة العدسة في الكاميرا الدورانية مكافئًا لـ 70 مم، وفتحة العدسة f/2.6.

  • تحتوي الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل داخل شاشة الغلاف على مستشعر OmniVision OV32C بحجم 1/3.14 بوصة وبيكسل بحجم 0.7 ميكرومتر وفلتر Quad-Bayer. تكون العدسة لها طول بؤري 22 مم وفتحة f/2.4، والتركيز ثابت.
  • أخيرًا، تحتوي كاميرا الصور الشخصية الداخلية على مستشعر بدقة 20 ميجابكسل بحجم 1/4 بوصة وبيكسل بحجم 0.7 ميكرومتر وفلتر Quad-Bayer. تكون العدسة ثابتة التركيز ولها طول بؤري 22 مم مرة أخرى، ولكن فتحة العدسة هي f/2.2.
  • حيث أن Oppo Find N3 لا يمكنه تحدي Galaxy تمامًا هو في مقاومة الماء ومعالجة معدل التحديث العالي عندما يتعلق الأمر بالألعاب. هذان العيبان يبدوان وكأنهما ذياعا نيش – قد ترغب في أن تكون أكثر حذرًا قليلاً مع هاتفك القابل للطي في ظروف غير ملائمة من البداية، وربما سيكون هناك المزيد من الأشخاص الذين يبحثون عن هاتف قابل للطي كبير للاستخدام في العمل بدلاً من اللعب. وليس كما لو أن مقاومة الرذاذ فقط والألعاب بمعدل 60 إطارًا في الثانية هي نهاية العالم.
  • بهذا الاعتبار، سنكون مرتاحين في توصية Oppo Find N3 لأي شخص يبحث عن هاتف قابل للطي كبير ببرمجيات قوية وكاميرا رائعة بشكل خاص.
  • سعر الهاتف يبدأ من ١٦٥٠ يورو وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !