ماركات الموبايل

تعرفوا على هاتف Realme C30 المعلن عنه حديثا.. هل يستحق الشراء؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 754

قدمت شركة Realme هاتفًا ذكيًا آخر للمستخدمين في الفئة الاقتصادية ، بعد ثلاثة أشهر من وصول Realme C31 . يأتي Realme C30 ببطارية 5000 مللي أمبير وشاشة كبيرة 6.5 بوصة. فما هو موقعه في سوق الهواتف المحمولة وهل يستحق الشراء بالفعل؟

 

مواصفات هاتف Realme C30

  • ياتي الهاتف Realme C30 بشاشة IPS LCD بحجم ٦.٥ بوصة بواقع 270 بيكسل لكل انش
  • يتم تشغيل Realme C30 بواسطة مجموعة شرائح Unisoc T612. إنه مبني على معمارية 12 نانومتر ويحتوي على وحدة معالجة مركزية ثماني النواة مع وحدتين رئيسيتين من نوع Cortex-A75 بسرعة 1.8 جيجاهرتز. في المقدمة ، لدينا شاشة LCD بدقة HD + وشق قطرة الماء لكاميرا سيلفي بدقة 5 ميجابكسل.
  • توجد كاميرا واحدة فقط بدقة 8 ميجابكسل في الخلف ، بالإضافة إلى فلاش LED واحد.
    يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 2/3 جيجا بايت وذاكرة تخزين 32 جيجا بايت ولكن توجد فتحة microSD مخصصة تصل إلى 1 تيرابايت من المساحة الإضافية للصور والموسيقى والبيانات الأخرى. يحتوي الدرج أيضًا على مساحة لبطاقتي SIM نانو.
  • يحتوي الهاتف Realme C30 على واجهة مستخدم مخصصة تسمى Realme Go Edition وتستند إلى اسم Android 11 الذي يحمل الاسم نفسه. يأتي مزودًا بتطبيقات أخف وزنًا تتطلب طاقة أقل للعمل دون عناء مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت فقط.
  • يبلغ سمك Realme C30 8.5 مم فقط وله تصميم مخطط على ظهره. لديها جوانب مسطحة ولكن في الجزء السفلي ، هناك مفاجأة غير سارة – منفذ USB صغير يسمح بالشحن بسرعة 10 وات. يوجد على الأقل مقبس صوت مقاس 3.5 مم بجوار الميكروفون والمنفذ.
  • خيارات الألوان هي Bamboo Green أو Lake Blue. الأسعار هي 7،499 روبية هندية (100 دولار / 90 يورو) أو 8،299 روبية هندية (105 دولارًا / 100 يورو) ، اعتمادًا على اختيار ذاكرة الوصول العشوائي ، بدأت المبيعات في 27 يونيو في بعض المتاجر اونلاين، أو متاجر البيع للمستخدمين بالطريقة التقليدية. وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

هل تشتري Realme C30

  • بالطبع من المبكر الحكم على شراء Realme C30 من عدمه. لكن من المهم هنا أن نقول أن الهاتف ياتي بسعر مميز جدا مقارنة بباقي المواصفات الفنية الخاصة به.
  • لكن من ناحية اخرى لا يقدم الهاتف Realme C30 الكثير فيما يتعلق الأمر بالمواصفات الفنية الأساسية لاي هاتف محمول. على راسها الشاشة مثلا التي لا تاتي بمعدل جيد من الأداء تحت اشعة الشمس المباشرة. وطبعا لا نتوقع هنا أي حديث عن معدل تحديث ٩٠ او ١٢٠ هرتز. وهي مواصفات اصبحت توجد الان في هواتف كثيرة وليس فقط هواتف الفلاجشيب.

  • نفس الأمر يتعلق بالتصوير. نعم الهاتف Realme C30 يقدم جودة تصوير (مقبولة) لكن كان من الممكن أن تكون أفضل، لو كان عند ريل مي النية للمنافسة بشكل أقوى في السوق.
  • خلاصة الأمر. اشتري Realme C30 اذا كان السعر هو المحرك الوحيد لك. لكن اذا كنت تبحث عن بعض المواصفات الجيدة بحق. يمكنك الانتظار او اختيار هاتف اخر

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !