ماركات الموبايل

تعرفوا على هاتف Samsung Galaxy S23 FE وأهم الفوارق بينه وبين Samsung Galaxy S21 FE

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 192

رحبوا معنا بالهاتف الذي طال انتظاره من قطاع كبير من مستخدمي الهواتف المحمولة. الحديث عن هاتف Samsung Galaxy S23 FE الذي ينتمي لسلسلة لطالما عشقها وانتظرها الكثير من المستخدمين حول العالم.

لكن ما هي الفوارق الحقيقية بين Samsung Galaxy S23 FE وبين سابقه Samsung Galaxy S21 FE ؟ لا يمكن الاجابة على هذا السؤال في سطور معدودة. من أجل هذا قررنا كتابة هذا التقرير التفصيلي.. فإلى التفاصيل.

المقارنة بين Samsung Galaxy S23 FE و Samsung Galaxy S21 FE

  • الهاتفان Galaxy S23 وGalaxy S21 يتميزان بإطارات من الألمنيوم ولكن بأسطح خارجية مختلفة. في حين تم تصميم S21 بغطاء خلفي من البلاستيك أخف وربما أرخص، يأتي S23 بقشرة من زجاج Corning Gorilla Glass Victus تمنحه مظهرًا أكثر فخامة وثقلًا وستحمي هاتفك أكثر من السقوط.
  • قررت سامسونج أيضًا التخلي عن القطعة المقطوعة للكاميرا على S21 (وS22)، مما منح S23 بروزًا واضحًا للكاميرا يجعلها غير مستقرة عند وضعها على سطح مستوي. بشكل عام، يبدو S23 أكثر فخامة ومتانة بفضل تشطيبه من الزجاج والألمنيوم.
  • على غيرها، الهواتف متشابهة جدًا من الخارج. S21 أطول ببضعة ميليمترات وأثقل ببضعة جرامات، ولكن هذا لن يحدث فرقًا كبيرًا في الاستخدام اليومي، ومن المرجح أنك لن تلاحظ الفارق.

  • قد يكون الفارق بين الهاتفين Galaxy S21 و Galaxy S23 قليلًا من ناحية الشاشة، حيث يتميز كلا الجهازين بشاشات Dynamic AMOLED مع معدل تحديث متكيف يمكن أن يتراوح من 48 هرتز إلى 120 هرتز، مما يتيح لك تجربة تمرير سلسة. الشاشتان على الجهازين مسطحتان تمامًا أيضًا، مما يضمن عدم حدوث لمسات عرضية غير مقصودة كما يحدث على الشاشات المنحنية.
  • كما يتميز كل منهما بدقة FHD+ وثقوب للكاميرا في الشاشة، مما يوفر مساحة شاشة أكبر وجودة عرض أفضل. حجمهما متشابه أيضًا جدًا، حيث يأتي S21 بشاشة بحجم 6.2 بوصة بينما يأتي S23 بشاشة بحجم 6.1 بوصة. هذا الحجم الأصغر يجعلهما هاتفين مناسبين للجيب مقارنة بنماذجهما Plus وUltra.
  • ما يميز هذه الشاشات حقًا هو أن شاشة S21 مصنوعة من Gorilla Glass Victus في حين أن شاشة S23 تحتوي على Victus 2، مما يجعل شاشة S23 أكثر متانة. بالإضافة إلى ذلك، يصل سطوع الذروة في S21 إلى 1300 نيت، بينما يصل في S23 إلى 1750 نيت. يجعل السطوع الذروة الأعلى S23 خيارًا أفضل إذا كنت تستخدم هاتفك في الهواء الطلق أو ترغب في الاستمتاع بمحتوى HDR أفضل.
  • تم إطلاق S21 منذ عامين مع One UI 3.1 بناءً على نظام Android 11. ومنذ ذلك الحين تم تحديثه إلى One UI 5.1 من سامسونج، استنادًا إلى Android 13. على النقيض من ذلك، يأتي S23 الجديد بـ One UI 5.1. يأتي التحديث مع العديد من التحسينات مقارنة بالإصدار 3.1، مثل Bixby Text Call، الذي يسمح لك بإرسال رسائل بواسطة Bixby عندما لا تريد الرد على مكالمة، ووضع Expert RAW في تطبيق الكاميرا الرئيسي لأولئك الذين يحبون التقاط الصور الخام، و Image Clipper، الذي يسمح لك بإزالة الكائنات من الصور ولصقها في تطبيقات وصور أخرى.

  • كما يمكن تخيله، بسبب عمره، يتفوق S23 بوضوح على S21 من حيث الأداء. بينما يأتي S21 بمعالج Snapdragon 888، أفضل معالج منذ عامين تقريبًا، يأتي S23 بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 for Galaxy، الذي يتميز بسرعات معالج المركز المركزي ومعالج الرسومات أعلى نظرًا لأنه نسخة مكسورة السرعة من Snapdragon 8 Gen 2 الفائقة الجودة بالفعل. حتى يفوق الأجهزة المنافسة التي تستخدم الإصدار العادي من المعالج.
  • بفضل معالجه المحسن، يوفر S23 سرعات تحميل أفضل وكفاءة بطارية وأداء عام أفضل مقارنة بـ S21. بالنسبة لمعظم المستخدمين العاديين، سيكون من الصعب ملاحظة الفروق بين الجهازين في استخدام الحياة الواقعية ما لم تجري مقارنة جانبية. من ناحية أخرى، قد يلاحظ المستخدمون المتقدمون زيادة في سرعة التحميل والأداء عند استخدام التطبيقات أو الألعاب التي تتطلب أداءًًا مركزيًًا أو رسومات مكثفة.
  • يأتي S21 ببطارية بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة، بينما يأتي S23 ببطارية بسعة 3900 مللي أمبير في الساعة. ومع ذلك، لا يعني حجم البطارية الصغير في S23 أنك ستحصل على أقل كمية من الطاقة من الجهاز. بفضل كفاءة المعالج الجديد، يمكن لبطارية S23 توفير متوسط 7-8 ساعات من وقت الشاشة إذا قمت بإيقاف تحديث معدل الإنعاش المتكيف، نفس الوقت الذي ستحصل عليه على S21 الجديد. وبما أن البطاريات تضعف كلما استخدمتها أكثر، فإن هاتفك الحالي S21 قد لا يكون قادرًا على مجاراة عمر بطارية S23 الجديدة.

  • بالمقارنة مع الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8 على S21، يأتي S23 بكاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8 تعتمد افتراضيًا على دقة 12 ميجابكسل. يأتي هذا الحساس الأكبر على S23 بالمزيد من الضوء، مما يتيح لك الحصول على ألوان أكثر وضوحًا، وتفاصيل ممتازة، وتباين أفضل عند استخدام الكاميرا الرئيسية في ظروف إضاءة جيدة. ولكن تم تصغير حجم الصور تلقائيًا إلى 12 ميجابكسل لتوفير مساحة على هاتفك. إذا كنت ترغب في المزيد من التفاصيل والحدة ودقة الألوان الأفضل في صورك، أو إذا كنت غير راضي عن نتائج الصور بدقة 12 ميجابكسل، يمكنك استخدام الدقة الكاملة بحجم 50 ميجابكسل عند تحديدها في إعدادات الكاميرا.
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك تغيير في العدسات البصرية للتقريب وبالتالي قدرات التكبير للجهازين. يحتوي S23 على عدسة بصرية بدقة 10 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4، بينما يحمل S21 عدسة بصرية بدقة 64 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0. قد تكون العدسة في S23 أصغر حجمًا، ولكن ستحصل على نفس التكبير البصري بنسبة 3X المتاحة على العدسة الأكبر في S21. وبفضل المعالج الجديد وبعض تحسينات برامج الكاميرا، يمكن لـ S23 توفير لقطات قريبة بحواف أفضل، وأقل حبوب، ومزيدًا من التفاصيل مقارنة بما تحصل عليه على S21. تقوم نظام الكاميرا أيضًا بالتبديل تلقائيًا إلى وضع الليل عندما تلتقط الصور في ظروف إضاءة منخفضة، مما يتيح لك الاستمتاع بتركيز أسرع للكاميرا وسرعة غالق أفضل للصور.

  • فيما يتعلق بالفيديو، يتيح لك S23 تصوير فيديوهات بدقة 8K بسرعة 30 إطارًا في الثانية، بينما يسجل S21 فيديوهات بدقة 8K بسرعة 24 إطارًا في الثانية. كلاهما قادر على تسجيل فيديوهات بدقة 4K بسرعة 30 إطارًا في الثانية، ولكن يسجل S23 فيديوهات بدقة 1080p بسرعة 960 إطارًا في الثانية بينما يسجل S21 فيديوهات بدقة 1080p بسرعة 240 إطارًا في الثانية. كما يدعم كلاهما HDR10، وتكون لديهما صور ذات زاوية عريضة مماثلة.
  • تحمل الجهة الأمامية لـ S23 كاميرا بدقة 12 ميجابكسل، بينما يحمل S21 كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل. كلا الكاميرتين تنتجان صور سيلفي جيدة وقادرة على تسجيل فيديوهات بدقة 4K بسرعة 60 إطارًا في الثانية.
  • بشكل عام، يعتبر S23 هو ملك الكاميرا بين الجهازين، لذا قد ترغب في أخذ اعتبارات دقيقة إذا كانت الكاميرا هي السبب في ترقية هاتفك.
  • قد تكون على الطريق الصحيح إذا كنت تفكر في التبديل من S21 إلى S23. يقدم S23 جودة بناء أفضل، وشاشة أكثر سطوعًا، وبصريات كاميرا ممتازة، ومعالج بأداء محسن. ستحصل على كل ما تقدمه شركة سامسونج بسعر معقول نسبيًا.
  • ومع ذلك، يعتبر الترقية من S21 إلى S23 قفزة صغيرة. يقدم S21 لا يزال أداءً ممتازًا ووحدات كاميرا جيدة، وتصميمًا جيدًا، وعامين من التحديثات البرمجية. إذا لم تكن لديك مشاكل مع التصميم البلاستيكي، والقطعة المقطوعة للكاميرا، والشاشة الأقل سطوعًا، فقد يكون الانتظار عدة سنوات قبل الترقية إلى هاتف أحدث هو الخيار المثالي.
  • سعر هاتف Samsung Galaxy S23 FE يبدأ من  وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة
  • سعر هاتف Samsung Galaxy S21 FE يبدأ من 21699 جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !