ماركات الموبايل

تعرفوا على OnePlus 10T … وهذا ما نعرفه عن كاميراته حتى الأن

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 676

لم يتم تقديم هاتف OnePlus 10 أبدًا ، وقد تخطت الشركة هذا الهاتف لتقدم لنا OnePlus 10T. إنها خطوة بعيدًا عن روتين الشركة الراسخ في إطلاق هاتفين في وقت واحد ، أحدهما رائد والآخر يجلس في الأسفل بمواصفات أقل قليلاً وسعر أقل بالمثل. الآن ، جلبت لنا وان بلس هاتف OnePlus 10T بعد ستة أشهر من الكشف عن OnePlus 10 Pro.

 

  • يأخذ OnePlus 10T الكثير من OnePlus 10 Pro ، خاصة في التصميم ، ويتفوق بشكل غريب على الرائد للشركة لعام 2022 بعدة طرق. يتضمن ذلك الشحن السريع وذاكرة الوصول العشوائي وشرائحه. ومع ذلك ، فإن الكاميرا ليست مثيرة للإعجاب ، ولا يزال تطبيق الكاميرا مصدر قلق. OnePlus 10T ليس هاتفًا سيئًا ، ولكن بشكل ملحوظ ، هذا هو أكبر خطوة للشركة بعيدًا عن صورتها المتحمسة. OnePlus 10T هو هاتف مصمم للجماهير ، ولكن ربما هذا ليس بالأمر السيئ.
  • في الولايات المتحدة ، يبدأ OnePlus 10T بسعر 650 دولارًا لإصدار به ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت. بشكل لا يصدق ، هذا أرخص بـ 80 دولارًا بالكامل من سعر إطلاق OnePlus 9. هذا لا يزال غير رخيص بما يكفي لتصنيفه كأفضل اختيار للهاتف بميزانية محدودة ، ولكن من الرائع أن السعر أقل من الأجيال السابقة. إذا كنت تريد المزيد من المساحة أو الطاقة ، فإن الإصدار الذي يحتوي على 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت للتخزين يكلف 750 دولارًا. سيتوفر الهاتف  للطلب المسبق في 1 سبتمبر ، ولكن الهاتف لن يكون معروضًا للبيع حتى 29 سبتمبر.
  • الغريب أن هذا التاريخ متأخر جدًا بالنسبة لأولئك الموجودين في الولايات المتحدة. على سبيل المثال ، في المملكة المتحدة ، يتوفر الهاتف بالفعل للطلب المسبق ، وسيكون متاحًا في 25 آب (أغسطس). وذلك قبل أن يتمكن الأشخاص الموجودون في الولايات المتحدة من طلب هواتفهم مسبقًا. تبلغ تكلفة الإصدار 128 جيجابايت 629 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة ، بينما تبلغ تكلفة الإصدار 256 جيجابايت 729 جنيهًا إسترلينيًا.
  • تحدث OnePlus عن الميزات التي تهدف إلى تحسين اتصال 10T ، مثل ميزة Smart Link التي “تعمل على تحسين إشارات التحميل والسرعة من خلال العمل كنظام تنقل إشارة متقدم يجد بشكل استباقي أفضل طريقة لتجنب ازدحام الشبكة ،” و “نظام الهوائي بزاوية 360 درجة” الذي من المفترض أن يمنع يديك من حجب الإشارة اللاسلكية. من غير الواضح مدى أهمية أي من هذه الميزات ؛ تم اختباره على T-Mobile في الولايات المتحدة ، ورأينا سرعات بيانات وقوة إشارة مماثلة على OnePlus 10T كما هو الحال في Pixel 6 و Samsung Galaxy S22 Ultra. بينما رفض OnePlus التعليق على شهادة الناقل ، تتمتع أجهزة 10T بدعم 4G جيد ومتوافقة مع نطاقات 5G الفرعية 6 التي تستخدمها جميع شركات النقل الكبرى في الولايات المتحدة – على الرغم من أنها لا تدعم اتصال mmWave.
  • يتبع OnePlus 10T لغة تصميم مشابهة للهواتف الحديثة من العلامة التجارية ، وربما لن يفاجئك أن تسمع أنها تشبه OnePlus 10 Pro. وحدة الكاميرا هي أكثر عناصر التصميم تميزًا ، والتي تقع في فتحة كبيرة تلتف حول حافة الهاتف. توجد جميع عناصر الكاميرا الخلفية الأربعة داخل هذا ، وهي تبرز قليلاً من الجزء الخلفي من الهاتف. يبدو مميزًا ، وأنا شخصيًا أستمتع تمامًا بمظهر الجزء الخلفي من الهاتف.

 

  • لديك خياران لألوان OnePlus 10T: Jade Green أو Moonstone Black. بالنسبة إلى Jade Green ، فإن الجزء الخلفي عبارة عن مادة زجاجية تشبه ما كنت تتوقعه.
  • في الوقت نفسه ، يحتوي Moonstone Black على أخاديد دقيقة تمتد لأعلى وأسفل الجزء الخلفي من الهاتف ؛ عن قرب ، يبدو تقريبًا مثل مادة الفينيل. تتدلى الأخاديد أحيانًا على القليل من الأوساخ ، لكن من السهل تنظيفها. يتمتع كلا الهاتفين بحماية Corning Gorilla Glass 5 ، لذلك نأمل أن يساعد ذلك في حمايتهم من السقوط الغريب.
  • الحافة اليمنى للهاتف هي موطن زر الطاقة ، بينما يوجد زر التحكم في الصوت في الجهة المقابلة على اليسار. تتميز الحافة السفلية بفتحة USB-C ومكبر الصوت وحامل SIM. من الجدير بالذكر أن شريط تمرير التنبيه الذي نربطه بهواتف OnePlus مفقود. حذفت العلامة التجارية شريط التمرير لجهاز OnePlus 10T لإفساح المجال لميزات إضافية على مجموعة الشرائح.
  • وتشمل هذه الميزات الشحن السريع المحسن ، وبطارية أكبر ، وميزات الهوائي الجديدة للهاتف. من المنطقي ، لكنها لا تزال نقطة بيع فريدة أخرى فقدتها علامة OnePlus التجارية في هذا التكرار الأخير. إذا كنت تبحث عن الميزة ، فلا يزال لدى OnePlus 10 Pro شريط تمرير التنبيه.

لكن دعونا نلقي نظرة أكثر عمقا على الكاميرات…

  • يتميز هاتف OnePlus 10T بكاميرا سوني IMX766 الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل والتي ستستخدمها في معظم صورك الفوتوغرافية. عند 50 ميغا بكسل ، تبدو مثيرة للإعجاب في ورقة المواصفات ، لكنها تظهر في المنتصف من خلال وعبر ، حيث ظهرت في أجهزة مثل Nothing Phone 1 و Nord 2T الخاصة بـ OnePlus. بشكل افتراضي ، يتم تقليل حجمها إلى 12.5 ميغا بكسل ، ولكن بخلاف Google ، يتيح لك OnePlus التصوير بدقة كاملة إذا اخترت ذلك.
  • هناك أيضًا كاميرا فائقة الدقة بدقة 8 ميجابكسل ، والتي تتمتع بمجال رؤية 119.9 درجة ، وكاميرا ماكرو مخصصة بدقة 2 ميجابكسل. حول الجزء الأمامي من الهاتف ، توجد كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل داخل ثقب في منتصف الحافة العلوية للشاشة.
  • في غياب أي ضبط ألوان لامع يحمل علامة Hasselblad ، فإن الصور من الكاميرا الأساسية في OnePlus 10T متسقة إلى حد كبير مع الصور من الهواتف متوسطة المدى الأخرى. في الإضاءة الجيدة ، ستبدو الصور عادةً واضحة ونابضة بالحياة ، مع ألوان حقيقية إلى حد ما. ولكن في الإضاءة الأكثر تحديًا ، مثل المشاهد الخافتة أو المتناقضة بشكل خاص ، تميل معالجة الصور في OnePlus إلى زيادة سطوع المناطق المظلمة ، مما يؤدي إلى لقطات تبدو باهتة ومسطحة. من السهل إجراء تعديل ، ولكن تصحيح المعالجة الرديئة بعد الحقيقة لا يجب أن يكون مطلوبًا كثيرًا عند نقطة السعر هذه. كما يتعثر 10T بشكل متكرر حول عناصر الصورة مقابل السماء
  • الصور من المستشعر الفائق السرعة بدقة 8 ميجابكسل ، في حين أن الدقة المنخفضة حتى من اللقطات المحظورة من الكاميرا الأساسية ، هي ذات جودة مماثلة. هناك بعض التفاصيل الدقيقة في اللون والتباين – تميل اللقطات فائقة الاتساع في 10T إلى الانحراف بشكل أكثر برودة من الصور من الكاميرا الأساسية ،  ولكن إذا كنت لا تقارن الصور من المستشعرين مباشرة ، فربما لن تلاحظ فرقًا كبيرًا . من خلال مجال رؤية يبلغ 120 درجة ، فإن اللقطات العريضة لا تشبه عين السمكة تمامًا كما هو الحال في OnePlus 10 Pro واسع النطاق للغاية ، ولكن لا يزال من الممكن تشويهها حول الحواف.
  • كاميرا الماكرو ، للأسف ، عبارة عن خردة مبطنة بورق المواصفات. إنها مسألة تركيز بؤري ثابت بدقة 2 ميجابكسل ، وفي جميع الظروف باستثناء الظروف المثالية ، فإنها تلتقط صورًا رديئة. إنه لا يعيق الطريق ، وستظهر أحيانًا المواقف التي يمكنك استخدامها لالتقاط صور رائعة ، ولكن لا يزال من المحبط أن العديد من مصنعي المعدات الأصلية يواصلون حشو الكاميرات الثلاثية المشكوك فيها في أجهزة التصوير المتوسطة الخاصة بهم. يمكن بالتأكيد إنفاق تلك الميزانية بشكل أفضل في مكان آخر.
  • بينما يمكنك تنشيط الوضع الليلي لجهاز 10T يدويًا وقتما تشاء من الشريط السفلي في تطبيق الكاميرا ، يقوم الهاتف أيضًا بتشغيله تلقائيًا عبر كل مستشعر عند عتبة ضوء معينة. إنه قادر على استخلاص معلومات مفيدة من المشاهد المظلمة تمامًا ، ولكنه ينطلق أيضًا بشكل غير متوقع في بعض الأحيان – قد تفوتك لقطة داخلية لطفلك أو حيوانك الأليف لأن الهاتف قرر تصوير تعريض ضوئي لمدة ثانيتين عندما لا تقوم بالعد عليه.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !