ماركات الموبايل

تعرفوا معنا على هاتف Honor 50 ومراجعتنا له

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 802

هذا هو أول هاتف ذكي من طراز Honor في أوروبا منذ انفصاله عن Huawei ، لكنه يبدو مألوفًا بشكل غريب. هذا لأن Honor 50 هو توأم متطابق تقريبًا من Huawei nova 9  ولكن مع اختلافين رئيسيين. تمت ترقية الكاميرا الرئيسية إلى 108 ميجابكسل ، وتأتي مع خدمات الهاتف المحمول من Google. وبما أن هاتين المشكلتين كانتا الشكوى الرئيسية في  nova 9 ، يمكننا بالتأكيد رؤية الإمكانات في Honor 50.
ومع ذلك ، قد تتمكن من إخراج Honor من Huawei ، ولكن من الصعب على الأرجح إخراج Huawei من Honor. لا يشترك هذان الهاتفان في الأجهزة فحسب ، بل يتشابه البرنامج أيضًا. ومع ذلك ، هناك بعض الانحرافات الصغيرة عن صيغة EMUI الأصلية.

أيضًا ، نظرًا لأن Honor لديها إمكانية الوصول إلى جميع أجهزة Qualcomm ، فإن الهاتف يدعم اتصال 5G – وهي ميزة مهمة لأولئك الذين يبحثون عن التدقيق في المستقبل.
ومع ذلك ، لا يزال السؤال حول ما إذا كانت عودة Honor الجديدة إلى السوق الأوروبية ناجحة. ينضح Honor 50 بفكرة Huawei النموذجية ، وربما هذا ليس بالأمر السيئ. الآن ، يمكن لعشاق Huawei و Honor الحصول على أفضل ما في العالمين – تجربة مألوفة مع تغطية لشبكات الجيل الخامس.

أجهزة Honor 50 ذات الكفاءة العالية ، مثل شاشة OLED مقاس 6.57 بوصة و 10 بت ، والكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل ، والشحن السريع بقدرة 66 وات والتصميم الخفيف الوزن ، تجعلنا نعتقد أن هذه ستكون توصية سهلة. لكن هذه المراجعة ستغوص في أعماق الهاتف لنتعرف عليه أكثر.

يأتي الهاتف في علبة تحمل شاحن الحائط المناسب 66 وات وكابل USB-C إلى USB-A للشحن ونقل البيانات.
قامت شركة Honor بإلقاء حافظة شفافة من السيليكون بالإضافة إلى سماعات أذن سلكية مزودة بمنفذ USB-C لأن الهاتف لا يحتوي على مقبس صوت مقاس 3.5 مم.

تصميم هاتف Honor 50


يتطابق شكل وملمس جهاز Honor 50 مع هاتف Huawei nova 9. يتميز بنفس المنحنيات والتصميم الخلفي ووحدة الكاميرا الدائرية التي تبرز. وهذا يعني أيضًا أنه تم استخدام نفس المواد لبناء الجهاز – الزجاج الخلفي والأمامي ، والإطار البلاستيكي. لا يوجد ذكر لـ Gorilla Glass لذلك نفترض أن الشاشة لا تحتوي على أي حماية إضافية.

على عكس الإصدارات الزجاجية المصقولة من nova 9 و Honor 50 ، فإن اختيار Midnight Black له ظهر لامع وأكثر انزلاقًا. بصمات الأصابع واللطخات مرئية أيضًا. إذا كنت تخطط لاستخدام الهاتف بدون حافظة ، فإننا نوصي بشدة باستخدام ألوان Frost Crystal و Emerald Green لإمساك أفضل ولطخات أقل.
نتوء الكاميرا بارز قليلاً ، والكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل لها حلقة حولها ، في حين أن المستشعرات الثلاثة الأخرى موجودة داخل حلقة ثانوية

على أي حال ، ظهر الزجاج منحني تمامًا مثل المقدمة – قليلاً على الجانب . تحتفظ معظم العلامات التجارية بشاشاتها المنحنية للموديلات المتميزة ، ولكن لدينا شاشة هواوي النموذجية الشبيهة بالشلال على Honor 50 أيضًا. هذه ميزة  إلى حد ما ، لذلك نترك لك هنا القيام بتحديد ما إذا كنت ترغب في ذلك أم لا.

مهما كان اختيارك ، فمن الواضح أن nova 9 يتمتع بمظهر عصري. الحواف الجانبية على الجانب السميك قليلاً ، لكن الانحناء يجعلها تبدو نحيفة. تبدو الحواف العلوية والسفلية متناظرة جدًا ، مما يمنح الهاتف مظهرًا أكثر اكتمالاً. لم نحب الثقب المركزي كثيرًا لأنه أكبر قليلاً مما نتوقعه على شاشة OLED. إنه لا يفسد الهاتف ، ولا يعيق الصورة أكثر بكثير ، لكن من الجدير بالذكر. والذي لا يجب اهماله

الإطار الجانبي مصنوع من البلاستيك اللامع ، ومن السهل جدًا اكتشاف اللطخات. لحسن الحظ ، الجوانب رفيعة جدًا ولا يوجد متسع كبير لبصمات الأصابع. والأجزاء العلوية والسفلية مسطحة مع تشطيب بلوري ، لذلك لا يوجد شحم للأصابع أيضًا.
يتم وضع زر الطاقة وزر التحكم في مستوى الصوت على اليمين وقد يكونان مرتفعين قليلاً لبعض المستخدمين. من السهل الوصول إلى زر الطاقة ، لكن مفتاح التحكم في الصوت يتطلب بعض الحركة بالأصابع

يحتوي الطرف السفلي على موصل USB-C وشبكة مكبر الصوت ودرج بطاقة SIM. يمكن أن يحتوي الأخير على بطاقتي SIM فقط ، ولا يوجد مكان لبطاقة microSD.
حتى مع السطح الزلق المعرض للتلطخ ، فقد أحببنا هاتف Honor 50 كما أحببنا nova 9. بالتأكيد ، لكن  بسماكة 175 جم و 7.8 مم وشاشة بحجم 6.57 بوصة ، يعد Honor 50 أحد أكثر الهواتف التي يمكن التحكم فيها بسهولة في هذه الفئة. إنه سهل في متناول اليد.

شاشة Honor 50


قد يفترض المرء أن شاشة Honor 50 مطابقة لشاشة Huawei nova 9 ، ولكن يبدو أن هناك القليل من الانحراف في السطوع الأقصى بالإضافة إلى معايرة الألوان. لكن أولاً ، دعنا نتحدث عن المواصفات.

تم تصميم جهاز Honor 50 مع شاشة OLED مقاس 6.57 بوصة بدقة 1080 × 2340 بكسل والتي يمكن أن تصل إلى معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز ومعدل أخذ عينات يعمل باللمس يبلغ 300 هرتز لعمليات أكثر استجابة أثناء اللعب. يتوفر أيضًا دعم لأكثر من مليار لون (10 بت) في قائمة الميزات. لقد تحققنا ويبدو أن دعم محتوى HDR10 أو HDR10 plus متاح على ما يبدو ولكن Netflix رفضت تشغيل أفلام HDR10. ومع ذلك ، فإن تطبيق YouTube قام بتشغيل محتوى متوافق مع HDR.

الآن ، الجزء المثير للاهتمام هو أن شاشة Honor 50 أكثر إشراقًا من nova 9.  في التحكم اليدوي في السطوع ، حصلت الشاشة على 525 شمعة ، بينما في الوضع التلقائي ، بلغت ذروة اللوحة 748 شمعة. كلا المقياسين أعلى بحوالي 100 نقطة من nova 9.
من حيث دقة الألوان ، فإن جهاز Honor 50 أفضل أيضًا.

الآن ، عندما يتعلق الأمر بالتحكم في الشاشة ، فإن جهاز Honor 50 لديه التحكم المناسب. بالنسبة للقطاع الأكبر من المستخدمين ، حيث يوفر الانتقال إلى وضعي معدل التحديث الديناميكي والعالي تجربة مماثلة. يؤدي عدم التفاعل مع الشاشة إلى خفض معدل التحديث إلى 90 هرتز (نعم ، وليس 60 هرتز) ، بينما يؤدي فتح تطبيق YouTube أو تطبيق Netflix إلى الحد من معدل التحديث إلى 60 هرتز. الأمر نفسه ينطبق على مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها من خلال تطبيق المعرض الافتراضي.

رفض Chrome العمل بأكثر من 60 هرتز ، ولكن يمكن إصلاح ذلك بسهولة عن طريق تشغيل الوضع “عالي” الذي يفرض 120 هرتز على معظم التطبيقات أو على الأقل تلك التي تسمح بذلك. نظرًا للسلوك المماثل للوضع “الديناميكي” ، نقترح التمسك بـ 120 هرتز “عالي” لضمان استفادة معظم التطبيقات من معدل التشغيل الجيد

عندما ياتي الامر لتشغيل الالعاب تمكنا من الوصول إلى 90 هرتز ، وهو أفضل من معظم الهواتف التي تقتصر على 60 هرتز ولكن لا يزال أقل من 120 هرتز.

عمر البطارية في Honor 50

على الرغم من أن Honor 50 و Huawei nova 9 يشتركان في نفس المواصفات ، إلا أن نتائج اختبارات البطارية  مختلفة إلى حد كبير. توفر بطارية تبلغ سعتها 4300 مللي أمبير في الساعة Honor 50 و nova 9 ، لكن الأول سجل أعلى أداء أربع ساعات
ومع ذلك ، لا ينبغي أن تخدعك النتيجة الإجمالية لأن هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين تصنيف التحمل في Honor 50 و nova 9. حقق nova 9 أداء أفضل في وضع الاستعداد من منافسه Honor ، لكن الأخير يتفوق في اختبارات الشاشة وحصل على نتيجة وقت تحدث 3G أعلى بكثير. لكن يمكن القول أن مقاييس الشاشة أكثر أهمية.

سرعة الشحن في Honor 50

لا توجد مفاجآت هنا حيث رأينا nova 9 يؤدي نفس الأداء في اختبار الشحن . يقوم الشاحن المزود بقدرة 66 وات بدفع 61٪ من الطاقة من   الصفر في 30 دقيقة ويصل إلى 100٪ في 54 دقيقة. إنه  أبطأ من بعض المنافسين ، لكن من الناحية الموضوعية ، لا يزال سريعًا جدًا. أول 61 ٪ أبطأ قليلاً مما يتوقعه المرء من شاحن 66 واط ، ولكن مع اقتراب Honor 50 من 100 ٪ ، فإنه يلحق بالمنافسة.

المقارنة على صعيد مكبر الصوت

تمامًا مثل nova 9 ، يفوت Honor 50 أيضًا فرصة الحصول على مجموعة من مكبرات الصوت الاستريو – وهي ميزة مشتركة حول هذه الأجزاء. يتباهى معظم المنافسين المباشرين لـ Honor 50 بنوع من مكبرات الصوت الاستريو التي توفر أعلى مستوى للصوت ،  وصوت كامل بشكل عام. يبدو مكبر الصوت الفردي ذو الصوت السفلي في Honor 50 واضحًا إلى حد ما ولكنه يبدأ في الرنين بصوت خشن قليلا.

Magic UI 4.2 و Android 11


على الرغم من أن ثيمات Honor الحالية لـ Magic UI 4.2 تبدو وكأنها EMUI 12 من Huawei التي اختبرناها على nova 9 ، إلا أنها في الواقع بعيدة كل البعد عن ذلك. قد تكون نفس الجماليات والأيقونات والسمات والإعدادات المسبقة للشاشة التي تعمل دائمًا وما إلى ذلك كافية لخداعك ، لكن أوجه التشابه المرئية هي الأرضية المشتركة الوحيدة. للأسف ، يتخطى Magic UI 4.2 إلى حد كبير جميع ميزات EMUI الرئيسية. على الأقل يمكننا أن نؤكد على وجه اليقين أن هاتف Honor 50 يعمل بنظام Android 11.
عند الحديث عن Android 11 ، يحتوي Honor 50 على جميع الميزات الجوهرية من نظام تشغيل Google ، مثل أذونات التطبيق لمرة واحدة ، وفقاعات الإشعارات ، وعناصر التحكم في الوسائط المدمجة في ظل الإشعارات وتجميع المحادثات لإشعاراتك من تطبيقات المراسلة. بخلاف ذلك ، إنه نظام أندرويد سهل الاستخدام مطروحًا منه جماليات نسخة الفانيليا.

ومع ذلك ، فإن جميع التطبيقات الافتراضية تقريبًا ليست من مخزون Google.  نحن نتحدث هنا عن المعرض ، والهاتف ، والطقس ، والآلة الحاسبة ، والملفات ، والمفكرة ، وما إلى ذلك. وهناك أيضًا بعض الصور المثبتة مسبقًا والتي يمكن إزالتها حسب رغبتك.
على عكس EMUI 12 ، لا يتم فصل ظل الإشعارات إلى جزأين ، ولكنه بدلاً من التصميم المعتاد مع تبديل وإشعارات سريعة قابلة لإعادة الترتيب. لسوء الحظ ، لا يمكنك الوصول إليه باستخدام إيماءة التمرير السريع المعتادة على الشاشة الرئيسية. تتطلب منك بعض ألعاب الجمباز بالأصابع الوصول إلى شريط الحالة لسحبه لأسفل. لم نتمكن أيضًا من العثور على مفتاح التبديل للتحكم التلقائي في السطوع – عليك البحث بعمق في قائمة الإعدادات العامة لتشغيله أو إيقاف تشغيله. يؤدي النقر مع الاستمرار على أحد التطبيقات إلى إظهار زر “إلغاء التثبيت” فقط في قائمة السياق ، لذلك مرة أخرى ، تضطر إلى فتح قائمة الإعدادات لمسح ذاكرة التخزين المؤقت ، وفرض إيقاف تطبيق يعمل على نحو غير صحيح ، وضبط استخدام الخلفية ، وما إلى ذلك.
نذهب إلى حد القول إن الحالة الحالية للبرنامج تبدو غير مكتملة إلى حد ما. الميزات الأساسية مفقودة بجانب الميزات التي تجعل Magic UI فريدة بطريقة ما. لقد ولت ميزات المهام المتعددة مع النوافذ العائمة.

والخبر السار هو أن ميزة Honor Share موجودة لتبقى طالما لديك Honor MagicBook مؤهل لاستخدامها معه. ولا يزال لدينا إيماءات إيقاف الشاشة لإيقاظ الشاشة ، على سبيل المثال ، أو إيماءة الرفع للإجابة.
نود أن نشير إلى أن Magic UI تبدو سريعة الاستجابة ، وأن الرسوم المتحركة لا تعترض طريقك حقًا. تجربة خالية من الفوضى في الغالب قد تجذب العديد من مستخدمي Android

أداء Honor 50


يعتمد Snapdragon 778G المستخدم داخل Honor 50 على عملية التصنيع TSMC 6nm N6 ويستخدم وحدة المعالجة المركزية ثماني النواة ووحدة معالجة الرسومات Adreno 642L للمهام المكثفة من الناحية الرسومية. تتكون وحدة المعالجة المركزية من ثلاث مجموعات

على الرغم من مشاركة Honor 50 و nova 9 في الكثير من المواصفات ، فإن متغيرات التخزين الخاصة بهما تختلف قليلاً. الأول يأتي بمزيد من النكهات – 6GB و 128GB أو 8GB و 128GB أو 8GB و 256GB أو 12GB و 256GB على عكس نوعي الذاكرة المتاحين في nova 9 ، مع القاعدة الأولى 8GB و 128GB.

كما هو متوقع ، لا توجد اختلافات كبيرة بين أجهزة Snapdragon 778G الأخرى ، لكن الهاتف يناضل ضد غالبية المنافسين. في هذا النطاق السعري ، من السهل جدًا العثور على هواتف تعمل بنظام Dimensity 1200 SoC أو Snapdragon 888/870 ، وكما ترى ، فإن Snapdragon 778G لا يتطابق مع هؤلاء. كما هو الحال مع nova 9 ، بشكل أساسي ولكن بالنظر إلى السعر الأساسي الأعلى لـ Honor 50 ، ستحصل على نسبة سعر / أداء أقل.

فيما يتعلق بالألعاب أظهر التطبيق العملي انخفاضًا كبيرًا في الأداء ، انخفض إلى 74٪ من الحد الأقصى لأداء وحدة المعالجة المركزية ، على وجه الدقة ، لكنه ارتفع مرة أخرى بعد ذلك. قد لا يكون هذا مثاليًا إذا كنت تخطط لتشغيل الهاتف لفترة أطول لأن هذا سيؤدي حتمًا إلى معدل إطارات غير مستقر.
من الناحية المثالية ، قد ترغب في انخفاض تدريجي في الأداء حتى لا تحدث ارتفاعات وانخفاضات مفاجئة في الإطارات أثناء اللعب.

كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل تتصدر المجموعة


الاختلاف الأكبر ، من حيث الأجهزة ، بين Honor 50 و nova 9 هو إعداد الكاميرا ، أو على وجه الدقة – الكاميرا الرئيسية. يستبدل Honor 50 وحدة nova 9 بدقة 50 ميجابكسل بوحدة 108 ميجابكسل. يمكننا التأكيد على أنالهاتف يخرج صورًا ثابتة بدقة 12 ميجابكسل. حجم المستشعر 1 / 1.52 بوصة وبه 0.7 ميكرون بيكسل وعدسة بفتحة f / 1.9.
النطاق الواسع للغاية هو نفسه الموجود في nova 9 والكثير من الأجهزة المتوسطة الأخرى – بدقة 8 ميجابكسل بفتحة f / 2.2 توفر مجال رؤية يبلغ 120 درجة. هناك كاميرتان أخريان – 2 ميجابكسل للقطات الماكرو ومستشعر عمق 2 ميجابكسل يستخدم للصور.

داخل فتحة الثقب في مقدمة الهاتف ، وضعت Honor كاميرا 32 ميجابكسل ، 1 / ​​3.14 بوصة بفتحة f / 2.2 – فتحة أضيق قليلاً من فتحة f / 2.0 الموجودة في nova 9.

برنامج الكاميرا


لا يعد تطبيق الكاميرا الافتراضي شيئًا غير عادي – فالأوضاع الرئيسية مرتبة في دائرة ، ويمكنك التبديل بينها عن طريق التمرير السريع. تحتوي القائمة الفرعية “المزيد” على بقية الأوضاع. يتم الوصول إلى إعدادات الكاميرا العامة عبر العجلة الموجودة في الزاوية اليمنى العلوية من عدسة الكاميرا.
يمنحك وضع Pro إمكانية الوصول إلى التركيز البؤري التلقائي و ISO وسرعة الغالق والتعرض وتوازن اللون الأبيض. يمكنك فقط العبث بالكاميرا الرئيسية ، حيث أن الشاشة فائقة السرعة غير متوفرة في وضع Pro.

تبدو لقطات ضوء النهار في Honor 50 أفضل بكثير من تلك الملتقطة مع nova 9. فهي أكثر وضوحًا باستمرار ، وتقدم الكثير من التفاصيل ، كما أن النطاق الديناميكي جيد أيضًا. عند النظر عن كثب إلى الصور مع وجود غيوم واضح ، تشير الظلال إلى أن البرنامج يميل إلى استخدام تعريض ضوئي أقل قليلاً. ليست مشكلة كبيرة ، رغم ذلك ، فهي تجعل الصور تبدو أكثر تباينًا.

إعادة إنتاج الألوان ليست دقيقة تمامًا لأن معظم الألوان تكون أكثر تشبعًا. من ناحية أخرى ، هذا يجعل اللقطات أكثر جاذبية . نلاحظ مرة أخرى صبغة أرجوانية طفيفة في جميع الصور تقريبًا. الضوضاء غائبة في الغالب أيضًا ، ومن الصعب تحديدها حتى في الداخل ، وهو أمر مثير للإعجاب. يحافظ الهاتف على الحدة في سيناريوهات الإضاءة الضعيفة أيضًا.
ومع ذلك ، تمامًا مثل nova 9 ، فإن Honor 50 أقل قليلاً من منافسيها عندما يتعلق الأمر بجودة الكاميرا.

يتم التقاط ما يسمى بوضع Hi-res في 108 ميجابكسل ، ولكن من الصعب التوصية بهذه الصور. تحصل على الكثير من التفاصيل ، لكن فقدان الحدة والضوضاء المتزايدة لا يستحق كل هذا العناء.

من غير الواقعي أن نتوقع صورًا ذات تكبير / تصغير 2x حادة نظرًا لأن جميع الهواتف تقريبًا تقوم  باقتصاص الصور  وترقيتها إلى الدقة المطلوبة. يقوم Honor 50 بنفس الشيء ، وللأسف ، لا يستخدم الإمكانات الكاملة للكاميرا بدقة 108 ميجابكسل ، لكنك تحصل على صور أكثر ضوضاءً قليلاً مع انخفاض حاد إلى حد كبير. ومع ذلك ، يبدو أنهم مناسبون تمامًا للفصل.

كاميرا فائقة الاتساع

لا تختلف اللقطات فائقة الدقة كثيرًا عن الكاميرا التي تعمل بنفس الكاميرا بدقة 8 ميجابكسل. إنها ناعمة ، مع نطاق ديناميكي محدود ، وبعض الألوان تبدو باهتة ، وتفقد التفاصيل الدقيقة تمامًا. هناك أيضًا تغير لوني واضح حتى في منتصف الإطار.

ومن المتوقع مرة أخرى جودة لقطات الماكرو. التباين قليلاً على الجانب المنخفض ، والألوان تحتاج إلى مزيد من الدقة. الحدة جيدة طالما أنك وصلت إلى مسافة التركيز الصحيحة ، لكن التفاصيل ليست مثيرة للإعجاب بسبب المستشعر الصغير منخفض الدقة بدقة 2 ميجابكسل.

الكاميرا الرئيسية

اللقطات الليلية جيدة جدًا. يمكن أن تكون الحدة أفضل ، لكننا معجبون أيضًا بكمية التفاصيل التي تم تقديمها ، خاصة في الظلال ، ومن الواضح أن هناك HDR يتم تشغيله في جميع اللقطات تقريبًا. النطاق الديناميكي ممتاز حيث يتم احتواء الإبرازات دون سحق الظلال على طول الطريق. الضوضاء غير موجودة تقريبًا ، والتباين رائع ، والألوان جيدة.

يوفر التصوير باستخدام الوضع الليلي نتائج أفضل ، على الرغم من عدم ملاحظتها في بعض المشاهد. لقد لاحظنا أن الوضع الليلي يضيء في الغالب في البيئات المظلمة الأكثر صعوبة. يتم تعزيز الظلال بقليل من تقديم مزيد من التفاصيل ، حتى يتم مسح الآثار الصغيرة للضوضاء ، والأهم من ذلك ، تضيف المعالجة قليلاً من الحدة. هناك تحسن طفيف في إعادة إنتاج الألوان – تبدو الألوان أكثر إشراقًا ، ولكن عليك حقًا أن تكون قريبا بدرجة كافية. يمكنك معرفة الاختلاف في النباتات أو التفاصيل الصغيرة الأخرى حول المباني.
دائمًا ما يكون التصوير من الكاميرا أثناء الليل فكرة سيئة ، . تجعل عملية التقاط الصور تبدو مثل لوحات الألوان المائية ، ويصبح التشويش أكثر وضوحًا. لا يمكن أن يساعد تشغيل الوضع الليلي إلا في الظلال والضوضاء ، ولكن هذا كل ما في الأمر. اللقطات تبقى ناعمة.

تكافح الكاميرا فائقة السرعة لتقديم صور لائقة أثناء النهار ، لذلك لم نكن نتوقع ذلك في الليل. الصور مشوشة وتفتقر إلى التفاصيل ولديها نطاق ديناميكي ضيق وألوان باهتة.

تبدو الصور جيدة جدًا ، واكتشاف الحواف أفضل بكثير من الذي رأيناه في nova 9. في الواقع ، يمكن أن يكون ضبابية البوكيه خلف الموضوع دقيقًا تمامًا. تعد الحدة والتفاصيل رائعة وتظل كذلك حتى عندما يسقط الضوء. الألوان زاهية ، في حين أن بشرة الشخص المعني تظل طبيعية إلى حد ما.

تبدو صور السيلفي جيدة جدا. في الواقع ، هذه واحدة من أفضل صور السيلفي في النطاق السعري. تبدو العينات مفصلة ، وحادة بدرجة كافية ، وتوفر الكثير من الألوان والنطاق الديناميكي واسع جدًا أيضًا. حتى في الظروف الأكثر صعوبة ، ظل وجه الشخص مكشوفًا جيدًا إلى حد ما دون قص الخلفية الساطعة. حتى في الداخل ، حيث الإضاءة ليست مثالية ، تبدو الصور متسقة بشكل عام.

تسجيل الفيديو في Honor 50


يحد الهاتف من تسجيله عند 2160p @ 30fps بينما الكاميرا فائقة السرعة يمكنها فقط تصوير مقاطع فيديو 1080p @ 30fps. التثبيت متاح في 4K أيضًا.

بصراحة ، ليس لدينا ما نقوله عن الفيديو. تبدو لقطات 4K  حادة ومفصلة وذات نطاق ديناميكي واسع وألوان وتباين رائعين. تبدو المناطق الأكثر قتامة من الصورة أغمق قليلاً من المعتاد

تمامًا مثل nova 9 ، يتمتع Honor 50 بثبات جيد بدقة 2160 بكسل. نجح نظام EIS في التخفيف قليلا من التشوه

التسعير والمنافسة


يكلف Honor 50 حوالي 30 يورو أكثر من nova 9 في أوروبا (السعر بالجنيه المصري في نهاية المقال) ، مما يجعل 530 يورو لإصدار 6GB / 128GB. هذا يعني أن Honor 50 لن تتنافس في فئة مختلفة. ومع ذلك ، فإن عرض Honor يحظى ببداية أفضل في أوروبا نظرًا لأنه يدعم اتصال 5G ، ووجدنا اختلافين رئيسيين بين الهاتفين مما يجعله خيارًا أفضل. ومع ذلك ، يندرج الهاتفان في نفس فئة السعر ؛ ومن ثم يتنافسون ضد منافسين مشابهين.

قررنا إضافة هاتف آخر إلى قائمة البدائل المحتملة ، على الرغم من ذلك – Asus Zenfone 8. إنه أصغر بكثير عند 5.9 بوصة للشاشة، وهو أيضًا أغلى بشكل معقول – ما يقرب من 600 يورو. إنه جهاز أكثر قوة مع إمكانات أفضل للكاميرا بالإضافة إلى أبعاد أكثر إحكاما ، وهذا هو السبب الرئيسي وراء اختيارنا لتضمين عرض Asus. إنه بالتأكيد أغلى ثمنا ، ولكن تلك التي تزيد قيمتها عن 70 يورو قد تكون تستحق العناء إذا كنت تبحث عن هاتف رئيسي مناسب وصغير الحجم.

من ناحية أخرى ، تكلف بعض الهواتف أقل من 530 يورو. يعد كل من Xiaomi 11T و Mi 11i هواتف متشابهة مع SoCs أسرع ، وشاشات عرض ممتازة ، وعمر بطارية جيد ، ومهارات تصوير رائعة ، وشحن سريع ، وأفضل جزء هو أنها تكلف حوالي 450 يورو. مكبرات الصوت الاستريو والتصميم الأفضل بشكل عام تجعل حالة هاتف Honor أكثر صعوبة.

Realme GT 5G هو القاتل الرائد الآخر الذي يستخدم Snapdragon 888. الهاتف ليس رائعا في التصوير الفوتوغرافي ، ولكن يبدو أنه يقدم تجربة كاميرا مماثلة ، وشحن أسرع بكثير ، وعمر بطارية قابل للمقارنة ، وشاشة OLED تنافسية 120 هرتز.

الهاتف الوحيد في هذه الفئة الذي يحتل مرتبة أقل من Honor 50 في القوة  هو Samsung Galaxy A72. ، رغم ذلك ، يتفوق في مجالات أخرى. على سبيل المثال ، لديه واحدة من ألمع شاشات OLED بين الهواتف ، وتتميز بإعداد كاميرا أكثر تنوعًا ، والذي يحدث أيضًا لإنتاج صور أفضل بكثير من معظم منافسيه المباشرين ، إن لم يكن جميعهم. أحد الهواتف القليلة التي تحتوي على كاميرا تليفوتوغرافي مناسبة (تقريب 3x مع OIS ، في ذلك) ودقة أعلى ، 12 ميجابيكسل . بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع A72 بعمر بطارية مذهل ، وقد تجعلك الميزات الإضافية مثل مكبرات الصوت الاستريو ، وحماية  IP67 ، ومقبس الصوت 3.5 ملم وفتحة بطاقة microSD ، تنسى مجموعة شرائح Snapdragon 720G دون المستوى الأمثل.

خلاصة مراجعة Honor 50


يتميز جهاز Honor 50 بشاشة ممتازة تبلغ 120 هرتز ، والتي اتضح أنها أكثر سطوعًا من nova 9 ، وتوفر عمر بطارية يمكن الاعتماد عليه ، وتلتقط بعض اللقطات ومقاطع الفيديو الجيدة ، ويتم شحنها بسرعة ، وهي واحدة من أخف الهواتف في فئتها. حتى أنه يصلح بعض العيوب التي لم يتمكن nova 9 من إصلاحها – فهو يدعم خدمات Google للجوال ويوفر اتصال 5G. إنها في الأساس نسخة محسنة من nova 9.
للأسف ، هذا لا يكفي لإدراجها في قائمة توصياتنا. إن Honor 50 ليس جيدًا بشكل استثنائي في أي مجال ، مما يفسح المجال لمنافسيه للتألق. هناك بدائل أقوى بكثير مع إمكانيات أفضل للكاميرا مقابل نقود أقل. ويفتقد Honor 50 بعض الميزات الشائعة مثل مكبرات الصوت الاستريو والحماية ضد الماء

مع كل ما قيل ، نحن مضطرون إلى إنهاء هذه المراجعة بتوصية أن الهواتف الأخرى تستحق أموالك التي كسبتها (بعرق الجبين). قد يكون Honor 50 خيارًا مربحًا في المستقبل إذا انخفض السعر بشكل كبير ، ولكن في الوقت الحالي ، يكاد يكون من المستحيل المنافسة في فئة السعر الخاصة به.

وأخيرا ياتي Honor 50 بسعر يبدأ من ١١١٩٨ جنيه مصري. ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !