ماركات الموبايل

تعرف على أسعار ومواصفات هاتفي ابل الجديدين iPhone X و iPhone 8

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2219

 

أخيرًا وبعد طول انتظار وضعت شركة ابل الأمريكية حدًا لمسلسل التسريبات الذي طال هواتفها الجديدة، حيث كشف العملاقة الأمريكية عن مجموعة من منتجاتها الجديد والتي كان أبرزها الهاتفين iPhone 8 و iPhone X وهما الهاتفين اللذين أثارا ضجة كبيرة فور الإعلان عنهما يوم الثلاثاء في حدث كان الأبرز خلال عام 2017 بالنسبة لشركة ابل بشكل خاص وبالنسبة لعالم الهواتف الذكية بشكل عام، وفي مقالتنا اليوم نجيب عن مجموعة من الأسئلة التي تدور في ذهن العديد من المستخدمين مثل أبرز المواصفات والأسعار ومواعيد طرح الهاتفين في الأسواق العالمية.

 

اسعار هاتف iPhone X و iPhone 8

 

ماذا حدث خلال مؤتمر ابل؟

شهد يوم الثلاثاء من الأسبوع الجاري الحدث الاستثنائي أو الحدث الخاص كما يطلق عليه المحللون التكنولوجيون وهو المؤتمر الأهم الذي أقامته شركة ابل في ولاية كاليفورنيا، حيث كشفت الشركة مجموعة من المنتجات المميزة وهى ثلاثة هواتف جديدة وكذلك تلفاز Apple TV 4K بالإضافة إلى ساعة Apple Watch الجديدة والتي تعمل بالجيل الرابع، حيث تم الإعلان عن كل هذه الأجهزة المتميزة في المؤتمر الذي يتزامن مع احتفال الشركة بالذكرى العاشرة على إطلاق أول هاتف ايفون.

 

 

أقيم المؤتمر على مسرح السيد ستيف جوبز، وخلال فعاليات المؤتمر طلبت الجهة المنظمة التابعة للشركة الأمريكية العملاقة من المتواجدين إغلاق كافة هواتفهم أثناء عرض فيلم قصير للراحل ستيف جوبز.

 

نبذة مختصرة عن مواصفات هاتفي ابل الجديدين iPhone X و iPhone 8

أبهرتنا شركة ابل خلال مؤتمرها المتميز بهاتفين جديدين مميزين للغاية أبرزهما كان الهاتف iPhone X والذي سمى بهذا الاسم بمناسبة مرور 10 أعوام على إطلاق أو هاتف ضمن هواتف ايفون المتميزة.

الهاتف iPhone X : يأتي الهاتف iPhone X بمواصفات رائعة للغاية لدرجة أنها يعتبر الهاتف الأبرز على الساحة العالمية في الوقت الحالي، حيث يأتي الهاتف الجديد مع شاشة Super AMOLED بحجم 5.8 بوصة وتعمل الشاشة بجودة 1125 * 2436 بكسل، وبالنسبة للأداء فيأتي الهاتف بمعالج Apple A11 الأفضل على الإطلاق كما يأتي مع ذاكرة داخلية بحجم 256 جيجابايت، بالإضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 7  ميجابكسل، وأكثر ما يميز الهاتف الجديد خاصية Face ID للتعرف على الوجه بنسبة خطأ 1 / مليون بالإضافة إلى خاصية الانيموجي لرسم الرسوم التعبيرية من خلال وجه المستخدم.

 

اسعار هاتف iPhone X و iPhone 8 في الاسواق

 

الهاتف iPhone 8أما الهاتف الآخر وهو iPhone 8 فيأتي بمواصفات أقل من الآخر ولكنها مميزة هى الأخرى حيث يأتي الهاتف بشاشة Super AMOLED بحجم 4.7  بوصة بجودة 750 * 1334  بكسل، ويعمل بنفس المعالج وهو Apple A11، كما يضم الهاتف نفس الذاكرة الداخلية والتي تصل إلى 256 جيجابايت، وبالإضافة إلى ذلك يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12  ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل.

 

اسعار هاتف iPhone X و iPhone 8

 

مواعيد طرح الهاتفين بالأسواق

بعدما استعرضنا لكم أبرز مواصفات الهاتفين الجديدين من شركة ابل، نعرض لكم مواعيد طرح كل هاتف للطلب المسبق وكذلك للبيع بالمتاجر العامة داخل الأسواق.

الهاتف iPhone X :

سيتم طرح الهاتف للطلب المسبق يوم 15 سبتمبر، لكنه سيكون متاح للشحن والمتاجر يوم 22 من نفس الشهر.

 

الهاتف iPhone 8 :

سيتم طرح الهاتف للطلب المسبق يوم 27 أكتوبر، لكنه سيكون متاح للشحن والمتاجر يوم 3 نوفمبر.

 

سعر الهاتفين الجديدين من شركة ابل

سعر الهاتف iPhone X :

  • سعر موبايل iPhone X في مصر : 18 ألف جنيه مصري.
  • سعر جوال iPhone X في السعودية : 3800 ريال سعودي.
  • سعر جوال iPhone X في الإمارات : 3700 درهم إماراتي.
  • السعر الرسمي للهاتف iPhone X في العالم : 999 دولار.

 

سعر الهاتف iPhone 8 :

  • سعر موبايل iPhone 8 في مصر : 13 ألف جنيه مصري.
  • سعر جوال iPhone 8 في السعودية : 2560 ريال سعودي.
  • سعر جوال iPhone 8 في الإمارات : 2600 درهم إماراتي.
  • السعر الرسمي للهاتف iPhone 8 في العالم : 699 دولار.

 

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !