ماركات الموبايل

تعرف على كل جديد في تحديث ONE UI 3.0 من سامسونج

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1153

لم تكن شركة سامسونج لتنتظر لاصدار الفلاجشيب التالي لها لتطلق تحديث واجهة المستخدم الخاصة بها والتي تشتهر بتقديمها للمستخدمين في هواتفها. حيث اطلقت سامسونج مؤخرا نسخة بيتا من تحديثها ONE UI 3.0 قبل الاعلان عن الاصدار النهائي الثابت من واجهة المستخدم التي تاتي مع تحديث اندرويد ١١

تحديث ONE UI 3.0 .. ما الجديد

 

على صعيد الشكل لم تقدم سامسونج تغيرات ضخمة. لكن من ناحية اخرى فان تغييرات الشكل الخاصة بواجهة المستخدم على بساطتها ستعطي من يستعمل الهاتف  الشعور بانه يستعمل هاتف جديد تماما. حيث اعادت سامسونج تصميم منطقة الاشعارات وتغيير مكان اشعارات التحكم في الصوت كما طورت من شكل بعض التطبيقات الاساسية التي تاتي مع الهاتف مثل جهات الاتصال والهاتف والرسائل.

ولانها تعلم ان الواجهة الجديدة ستتعامل مع العديد من الشاشات الاكبر حجما فقامت بتطوير شكل واجهة الاستخدام لتتناسب مع الشاشات الاكبر. بالاضافة للعديد من التغييرات الطفيفة الاخرى التي تشكل فارق في التجربة النهائية للاستخدام.

أما على صعيد الكاميرا فأدخلت سامسونج تعديلات على خصائص التركيز التلقائي والعزل الاتوماتيكي وستستطيع هواتف جالاكسي تحديدا عمل زوم لمسافات اقرب وأن تحظى بمعدل ثبات اكبر اثناء تصوير السماء والقمر. وتطبيق تعديل الصور يعطي المستخدمين الان القدرة على العودة بالصور لنسختها الاصلية بعد التعديل عليها.

كما تاتي واجهة التشغيل مع اعادة تصميم لشاشة القفل بحيث تعرض البيانات بشكل اوضح واسهل مع الاهتمام بمكالمات الفيديو والطريقة التي تعرض بها على الشاشة خاصة الشاشات كبيرة الحجم.

كما اصبح من السهل الان متابعة حالة الهاتف من حيث الفترة التي ظلت فيها الشاشة مضاءة بالاضافة للعديد من عناصر الاستخدام الأخرى مثل ساعات التشغيل واكثر التطبيقات التي تم فتحها. ما يعني ان المستخدم سيكون اكثر قدرة على متابعة ما قام به على الهاتف.

كما أن واجهة التشغيل والقوائم الأن صارت أسهل في التعديل. حيث يمكن اضافة القوائم أو الايقونات التي يستخدمها صاحب الهاتف باستمرار لتكون هي الاساسية والرئيسية أمام المستخدم. كما صار من السهل التحكم في درجة وضوح الويدجت في شاشة القفل الرئيسية للهاتف ما يعطي واجهة تشغيل شكلا جماليا افضل. مع التاكيد على خاصية Always On Display التي تمكن المستخدمين من ابقاء الشاشة مضاءة طوال الوقت لتسهيل رؤية الساعة وباقي الخصائص بسهولة دون الاضرار بالبطارية.

الحصول على تحديث ONE UI 3.0

أكدت سامسونج على ان هواتف Galaxy S20 هي الاولى في الحصول على التحديث هذا العام. وبدأت في الدفع بتحديثها منذ ٣ ديسمبر الماضي حول العالم. وفي الربع الاول من ٢٠٢١ أكدت سامسونج على وصول التحديث One UI 3.0 لهواتف السلسلة A الشهيرة للفئة المتوسطة. كما قامت سامسونج مؤخرا بتحديث سياسة تحديث هواتفها ما يعني ان المزيد من الهواتف مرشحة للحصول على اخر تحديث لواجهة المستخدم مثل هواتف Galaxy Note 10 Lite و Galaxy Note 10 plus و Galaxy Note 20 ultra بالاضافة للفئة Z الشهيرة من هواتف سامسونج التي ستحصل على التحديث لهواتف Galaxy Z Flip 5G و Galaxy Z Fold 2 5G وغيرها من الهواتف.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !