ماركات الموبايل

تعرف على موعد إطلاق نظام تشغيل iOS 11 وأبرز مواصفاته

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1591

 

خلال شهر يونيو من العام الجاري أعلنت شركة ابل الأمريكية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية بشكل رسمي عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل هواتفها الشهير اي او اس والذي يعتبر الإصدار الحادي عشر من النظام  الذي يحتل المرتبة الثانية من حيث الشعبية خلف نظام تشغيل أندرويد كما أنه يعتبر الأكثر أمنًا للهواتف الذكية، وجاء هذا الإعلان في المؤتمر السنوي للمطورين WWDC 2017  والذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، وكما توقعنا بالتأكيد فإن الإصدار الجديد  iOS 11 يجلب معه عدد من المميزات الخاصة بالمساعد الرقمي Siri وعدد من المميزات الأخرى وهو الأمر الذي نستعرضه معكم اليوم.

 

مقارنة بين نظامي تشغيل iOS 11 و iOS 10

 

موعد إطلاق نظام iOS 11

قبل أن نتحدث عن مواصفات وملامح الإصدار الجديد من نظام iOS علينا أن نتحدث في البداية عن موعد إطلاقه بشكل رسمي، حيث كشفت الشركة الأمريكية ابل إن الإصدار الجديد سيتم إطلاقه خلال هذا الخريف بالنسبة للمستخدمين العاديين، حيث أتاحت الشركة العملاقة للمطورين المشاركين في مؤتمر WWDC 2017   السنوي للمطورين أن يستخدموه بشكل استثنائي، ولكن يمكنك اختباره حيث أطلقت شركة أبل الإصدار التجريبي العام من نظام التشغيل iOS 11 في 26 يونيو 2017، وهي تعمل على كل من هواتف ايفون و إيباد ولكن من المنتظر أن يتم إطلاق هذا الإصدار الجديد بشكل رسمي في الثالث عشر من شهر سبتمبر الجاري.

 

موعد نظام تشغيل iOS 11

 

يضع هواتف ايفون في صدارة الهواتف من حيث دعم الواقع المعزز

يمنح الإصدار الجديد iOS 11 هواتف شركة ابل ميزة كبيرة وهى أكبر منصة للواقع المعزز حول العالم وهو شئ جديد تنفرد به هواتف ايفون وأجهزة ايباد أيضًأ، حيث قررت شركة ابل الدخول إلى سوق الواقع المعزز، وهو الأمر الذي لا يعد غريبًا بالنظر إلى أنها لمحت إلى ذلك في العديد من المناسبات.

ويملك الإصدار الجديد من نظام iOS حزمة تطوير البرمجيات AR Kit والتي ستسهل على المطورين إنشاء ألعاب الواقع المعزز وتطبيقات الواقع المعزز لأجهزة ابل.

 

مميزات نظام تشغيل iOS 11

 

تطوير المساعد الرقمي سيري

مع التحديث الجديد أصبح المساعد الرقمي الخاص بشركة ابل والذي يطلق عليه اسم siri أكثر ذكاءا وتطورًا عن الماضي حيث بات صوته يشبه كثيرًا صوت الإنسان العادي وليس الصوت الآلي المعروف في السابق.

والمساعد الرقمي الذي يستخدمه نحو 375 مليون مستخدم شهريا أصبح Siri يعرض الآن التوصيات بشكل تلقائي من خلال فهم سياق الحديث للمستخدم، كما حصل المساعد على إمكانية ترجمة الصوت المقروء باللغة الإنجليزية إلى العديد من اللغات الأخرى وأبرزها الإسبانية والصينية والفرنسية وغيرها من اللغات المنتشرة حول العالم.

 

مختصرات لوحة المفاتيح لأجهزة ايباد

يحمل الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS ميزة أخرى إيجابية لأجهزة ايباد وهى إمكانية إنشاء مختصرات لوحة المفاتيح بالإضافة إلى خاصية السحب والإفلات بين التطبيقات المفتوحة وتقسيم الشاشة.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !