ماركات الموبايل

تغطية خاصة لأول مؤتمرات أبل في ٢٠٢١ والاعلان عن iPad Pro الجديد

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 815

أخيرا وبعد طول انتظار أعلنت شركة أبل عملاق الصناعات الذكية الأمريكية عن مؤتمرها الأول لعام ٢٠٢١. المؤتمر الذي ثار بشأنه الكثير من النقاشات على مواقع السوشيال ميديا لتحديد موعده. ثم تم تسريب الموعد عبر إجابة للمساعد الصوتي سيري تخبر فيه المستخدمين عن موعد المؤتمر. ثم ها هو المؤتمر يعقد ويتم الاعلان عن العديد من الأجهزة الجديدة على رأسها iPad Pro الجديد. فما تفاصيل المؤتمر؟

في البداية تحدث تيم كوك مدير أبل عن العام الماضي الذي واجهت فيه الشركة – كباقي أنحاء العالم- تحديات صعبة تزامنت مع انتشار وباء كوفيد ١٩. كما ألمح كوك لسياسة شركته التخلي التام عن الكربون في عملياتها الصناعية لتكون شركة صديقة للبيئة بنسبة ١٠٠٪ ثم اتجه مباشرة لأول تفاصيل المؤتمر.

اعادة تصميم تطبيق Podcast

أعادت أبل تصميم تطبيق البودكاست الخاص بها ليكون الوصول للمحتوى أسهل وأسرع. كما أضافت القدرة على الاشتراك في بعض المحتويات بمقابل مادي ما يفتح القدرة على صناع البودكاست على تقديم محتوى بدون اعلانات او محتوى حصري مقابل اشتراك مالي يساعدهم على انتاج البرامج الخاصة بهم.

هاتف iphone 12 مع لون جديد

 

أعلنت أبل أيضا عن لون جديد لهاتفها هو اللون البنفسجي Purple الجديد. وسيكون اللون الجديد متاحا للطلب المسبق بداية من الجمعة المقبلة على أن يبدأ توصيل الهاتف باللون الجديد عالميا للمستخدمين بداية من ٣٠ ابريل الجاري.

AirTag

قدمت أبل أيضا قطعة الاكسسوارات الجديدة AirTag والمصممة لتعقب الأدوات الهامة مثل المحفظة أو الحقيبة وغيرها من الأدوات. من خلال تطبيق Find My المخصص للعثور على الأجهزة الخاصة بأبل عند ضياعها.

وتاتي قطعة AirTag مع بطارية قادرة على العمل لعام كامل دون انقطاع! مع القدرة على بث اشارة اعتمادا على موقعها الجغرافي الحالي. وللحفاظ على الخصوصية تقول أبل أنها غير مخصصة لمراقبة موقع الأشخاص لكن مخصصة لمراقبة مكان الأشياء. كما أنها مصممة لعدم مشاركة موقعها الجغرافي مع أبل. لكن مع المستخدم فقط.

وتاتي AirTag مع القدرة على الكتابة عليها أو وضع (ايموشنز) مميزة لتصميمها حسب رغبة المستخدم.  كما تاتي على شكل ميدالية مفاتيح  أو بدون حسب رغبة المستخدم.

ويبدأ سعر AirTag من حوالي ٣٠ دولار للقطعة الواحدة أو ١٠٠ دولار للأربع قطع. وعند اتاحتها في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة.

جهاز Apple TV 4K الجديد

يجمع Apple TV 4K الجديد بين الهاردوير القوي. ونظام التشغيل المحدث. مع خدمات ابل القوية. كل هذا من أجل تقديم جهاز Apple TV 4K الذي يتم توصيله بأي جهاز تليفزيون لتحويله لتلفاز ذكي مع القدرة على تشغيل محتوى ابل من أفلام ومسلسلات من خلال خدمة Apple TV Plus التي قدمتها ابل مؤخرا. أو من خلال مزامنة الجهاز مع هاتف ايفون ليعرض الصور والفيديوهات التي تم تصويرها على الهاتف. وطبعا باقي التطبيقات الذكية مثل يوتيوب وغيرها وخدمة الالعاب Apple Arcade

وفي  Apple TV 4K ياتي الجهاز مع القدرة على توصيل عصي الالعاب من اكس بوكس او بلاي ستيشن. او القدرة على التحكم في التلفاز من ريموت كنترول جديد تم اعادة تصميمه من ابل ليكون حجمه اصغر وامكانياته اكبر ومنها القدرة على فتح او غلق جهاز التلفاز بالكامل.

ويبدا سعر  Apple TV 4K من حوالي ١٨٠ دولار امريكي. وعند الاعلان عن الجهاز في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة.

جهاز IMac الجديد

قدمت أبل ايضا جهاز IMac الجديد مع معالج M1 الجديد. ويعمل هذا المعالج على توحيد العمليات  عليه ما بين اجهزة ماك وهواتف ايفون وتابلت ايباد وغيرها من الأجهزة التي تصنعها أبل.

وتحررت ابل من خلال M1 من ضرورة التعامل مع شركات صناعة المعالجات. وعدم القدرة على توحيد التطبيقات على كافة اجهزتها. وها هي تتوسع في تقديم الأجهزة بمعالج M1 ومنها جهاز ماك الجديد.

وياتي الجهاز مع شاشة يدقة أعلى بكثير من الموديلات القديمة. مع قدرات على توصيل أجهزة الفلاش ميموري وغيرها. وأخيرا مع لوحة مفاتيح جديدة مدعومة ببصمة أصابع لزيادة معدل الأمان في الأجهزة وتسهيل التعرف على بصمة الأصابع.

جهاز Ipad Pro الجديد

وأخيرا قدمت أبل جهاز Ipad Pro مع شاشة Liquid Retina XDR mini-LED LCD الجديدة بمعدل تحديث ١٢٠ هرتز ومعالج Apple M1 الجديد مع كاميرات خلفية ١٢ و ١٠ ميجا بيكسل وكاميرا خاصة بنمط TOF مع خاصية جديدة اعلنت عنها ابل تتيح عند اجراء اجتماع بالفيديو ان تتبع الكاميرا حركة الاشخاص وتقوم بعمل زوم أو تغيير لحركتها حسب حركة الاشخاص أمامها

كما ياتي التابلت مع ٤ سماعات ستريو مع القدرة على التقاط شبكات المحمول من الجيل الخامس كما ان مساحة التخزين في التابلت وصلت الى ٢ تيرا بايت مع يعني قدرة المستخدمين على تحميل التطبيقات كبيرة الحجم او تخزين الملفات الكبيرة. كما يمكن للتابلت الاتصال بعصي اللعب الخاصة ببلاي ستيشن او اكس بوكس ولوحات المفاتيح الخارجية التي تصنعها ابل. بالاضافة طبعا للتناغم مع قلم ابل الذكي.

ويبدا سعر التابلت الجديد من ٧٩٩ دولار امريكي وعند اتاحته في المنطقة العربية يمكن مراجعة الاسعار من خلال موقع ياقوطة 

على هامش المؤتمر

  • كما جرت العادة ضمن موقع تويتر ايقونة مصغرة لكل من يكتب على هاتشتاج Apple أثناء المؤتمر. ليظهر ايقونة مصغرة لشعار الحدث. الذي يشير لاطلاق جهاز الأيباد الجديد.
  • شاهد مؤتمر أبل حوالي ٤ مليون مستخدم على موقع يوتيوب فقط حتى لحظة كتابة هذه السطور.
  • عرضت أبل مقطع دعائي للص يقتحم مقرات أبل ويقوم بسرقة شريحة M1 الجديدة ليضمنها جهاز الأيباد الجديد. لنكتشف في النهاية أن اللص هو تيم كوك مدير ابل شخصيا. وذكرنا مشهد التسلل لمقرات ابل بمشاهد سلسلة افلام Mission Impossible وهي السلسلة شديدة الإخلاص لأجهزة أبل وكثيرا ما رأينا مقتنيات أبل تظهر ضمن الأجهزة التي تستخدم في السلسلة في ارتباط دعائي طويل الأجل بين الشركة وسلسلة الأفلام.
  • عرضت أبل أيضا فيديو دعائي عن رد فعل مجموعة من أكبر مطوري التطبيقات حول العالم عند التعامل مع اجهزة ماك بمعالج M1 للمرة الأولى. وأظهر الاعلان حجم الانبهار وعدم القدرة على التصديق التي اظهرها المطورين في الإعلان.
  • اعلنت ابل ايضا عن نيتها طرح عدد من مواسم المسلسلات الجديدة من خلال خدمة Apple TV Plus التي نتوقع ان تصل للمستخدمين قريبا في محاولة من ابل لجذب قطاع اكبر من المستخدمين لخدمتها الجديدة التي اطلقتها من فترة واستطاعت تحقيق نجاح كبير في فترة وجيزة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !