ماركات الموبايل

تغطية مؤتمر أمازون.. حول منزلك لمنزل رقمي مع هذه المنتجات

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 540

ربما يعرف معظمنا اسم امازون مقترنا بموقع التجارة الالكترونية الأشهر في العالم، والذي استحوذ مؤخرا على موقع سوق، والذي تحول اسمه الى أمازون مصر مقترنا بسلسلة من العروض على الهواتف المحمولة وغيرها في صفقة عالمية ضخمة غيرت شكل التجارة الالكترونية في المنطقة العربية.

لكن مالايعرفه البعض أن شركة أمازون تقوم أيضا بصناعة العديد من الأجهزة الذكية. وعقدت مؤخرا مؤتمر للاعلان عن سلسلة من الأجهزة الجديدة التي تنقل البيوت من المرحلة العادية لمرحلة المنازل الذكية وأجهزة الروبوت ومراقبة المنازل. تعالوا نتعرف عن قرب على ما تم تقديمه في المؤتمر.

الروبوت Astro

ابتكرت أمازون روبوتًا منزليًا ، يمكنه المساعدة في التحقق من منزلك والبحث عن أشخاص أو حيوانات أليفة. يمكنه أيضًا مراقبة منزلك بنشاط ، باستخدام خدمة الاشتراك في Ring.

قال ديفيد ليمب من أمازون إنه يرى Astro وسيلة للمساعدة في منح راحة البال للعائلات ، ومساعدتهم على التفاعل والتحقق من أفراد الأسرة الأكبر سنًا ، على سبيل المثال.

قال ليمب إنها ليست مجرد أليكسا على عجلات. فالروبوت استرو لها عيون على الشاشة وحتى حاملات أكواب.

قال Limp إنه مصمم “للإهتمام بالخصوصية للغاية” ، مع وجود مناطق خارج الحدود المضمنة لحركته بحيث يمكن برمجته على عدم دخول بعض المناطق في المنزل. كما يمكنك تشغيل إعداد “عدم الإزعاج” لتقليل مقدار تحرك Astro ليلًا أو نهارًا. قامت أمازون أيضًا ببناء الجهاز للقيام بأكبر قدر ممكن من الحوسبة في داخله ، بدلاً من الاعتماد على اتصال بالإنترنت. لمنع أو تقليل اي محاولات لاختراق الروبوت

و قال ليمب إن المنتج استغرق أربع سنوات لصنعه ، وكان الكثير منه يتوصل إلى طريقة للجهاز لرسم خريطة لمنزل الشخص ، وفهم ما يراه ، مع جعل القدرة للروبوت على ان يتحرك بشكل مستقل.

سيتوفر Astro مقابل 1000 دولار. لكن ستحتاج أيضا لدعوة من أحد الملاك الحاليين قبل الحصول على نسختك من أسترو. وعند الاعلان عنه في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة.

Halo View.. سوار رياضي جديد

تضيف Amazon منتجًا جديدًا إلى خط Halo الخاص بها ، والذي يتضمن بالفعل باند تتبع اللياقة البدنية وتطبيقه مع ميزات تتبع اللياقة البدنية والتدريبات المتميزة.

يعرض الجهاز إحصائيات وفئات اللياقة البدنية على الشاشة ، وعمر البطارية سبعة أيام ، وهو جهاز مقاوم للماء ويأتي مع مجموعة متنوعة من خيارات الألوان والمواد. وسعر Halo View هو  80 دولارًا مع عام كامل من العضوية في برنامج اليكسا الرياضي وهو برنامج يشبه حزمة Apple Fitness plus التي تشجع المستخدمين على ممارسة الرياضة عبر ساعة ابل الذكية وهواتف ايفون واجهزة ايباد.

Amazon Glow مكالمات الفيديو للأطفال!

فكرت أمازون في كيفية تغيير مكالمات الفيديو للأطفال من خلال جعلها أكثر تفاعلية. لذلك قدمت جهاز جديد ، يسمى Amazon Glow ، حيث يمكن للأطفال التفاعل معه. يوجد شاشة LCD مقاس 8 بوصات حتى يتمكن الأطفال من رؤية من يقومون بالاتصال بهم كما يقوم البالغين بمتابعة نشاط الطفل عن بعد مثل الرسم وما الى ذلك

لذا ، فإن الطريقة التي تعمل بها هي أنه سيكون هناك تطبيق يمكن للبالغين على الطرف الآخر من المكالمة استخدامه للتفاعل مع الكتب والرسم ولعب الألغاز والمزيد. أما في الجهاز الخاص بالطفل ، يعرض Amazon Glow ما يراه البالغ على جهازه اللوحي على السطح أمامه. قالت كورتني هولوزيك ، وهي أحد العاملين في مجموعة أمازون التقنية ، إنها مصممة لتكون تفاعلية وتجذب انتباه الطفل. ولا يمل منها البالغ أيضا

كما أشارت إلى أن المنتجات المادية والرقمية يمكن أن تتفاعل مع بعضها البعض. ودخلت Amazon في شراكة مع Disney و Mattel و Sesame Street و Nickelodeon من أجل الكتب التفاعلية والألغاز وجميع أنواع العناصر الأخرى. في محاولة منها لنقل تجربة التفاعل بين الاطفال والكبار كاملة عبر الأنترنت ومكالمات الفيديو هذه المرة

ولحماية الخصوصية فلن يعمل Amazon Glow الا مع جهات الاتصال التي يحددها الأهل بالفعل. ويبلغ سعر Amazon Glow ٢٤٩ دولار امريكي وعند الاعلان عنه في المنطقة العربية يمكن مقارنة  الاسعار من خلال موقع ياقوطة

جهاز Echo Show 15

تريد أمازون تغيير طريقة تفكيرنا في الأجهزة اللوحية ، وإنشاء جهاز مثبت على الحائط مصمم لتزويدنا بالمعلومات والتحكم في منازلنا الذكية وهذه كانت النواة الأولى لابتكار جهاز Echo Show 15. قالت مريام دانيل التي تعمل على تطوير أجهزة EVP Echo و Alexa ، إن Echo Show 15 تأتي مع واجهة جديدة قائمة على عنصر واجهة المستخدم والتي تهدف إلى تزويد الأشخاص بمعلومات عن الطقس وقوائم التسوق والملاحظات اللاصقة sticky notes وتقويم عائلي مشترك. كل هذا على شاشة صغيرة نسبيا تشبه الملصقات التقليدية التي كان الاشخاص يضعونها على الثلاجة مثلا.

يمكنك أيضًا معرفة الأجهزة الذكية التي يتم تشغيلها أو إيقاف تشغيلها من خلال برنامج Echo Show ، وسيعرض لك صورة من يقوم برن جرس الباب اذا كان لديك كاميرا مراقبة هناك كما يمكن تركيبه في الوضع الافقي او الرأسي.

وعند الاعلان عن Echo Show 15 في المنطقة العربية، يمكن مقارنة الاسعار كما تعودنا من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !