ماركات الموبايل

تفاصيل الاعلان عن عائلة Honor Magic5 الجديدة من هونور

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 440

أوضحت شركة هونور بالتفصيل استراتيجيتها “الرائدة المزدوجة” الجديدة اليوم – يشترك كلا الهاتفين المعلن عنهم في مؤتمر اليوم في الاسم “Magic”، أحدهما هو سلسلة الأرقام التقليدية Honor Magic5، والآخر هو Honor Magic5 Pro وحتى الأن لا توجد نسخة Ultimate.

هاتف Honor Magic5 Pro

  • تطور السلسلة الجديدة يظهر من خلال تطور شكل تصميم حلقة الكاميرا الخلفية من العام الماضي إلى نظام الكاميرا الثلاثية ذات العجلات النجمية. إذا وضعنا جانبا أسماء التسويق، ما تحتاج إلى معرفته هو أن الكاميرا قد انتقلت إلى إعداد ثلاثي بدقة 50 ميجابكسل.
  • تتميز الوحدة الرئيسية للتصوير بمستشعر مخصص مقاس 1/1.12 بوصة ولها فتحة f/1.6 ساطعة. هذه ترقية هائلة من حيث القدرة على جمع الضوء مقارنة ب Magic4 Pro، الذي يحتوي على مستشعر 1/1.56 بوصة وفتحة f/1.8. والأفضل من ذلك، تمكين Honor التثبيت البصري للصور على الكاميرا الرئيسية (تخطى Magic4 Pro OIS). تحتوي الكاميرا فائقة الزاوية بدقة 50 ميجابكسل (122 درجة) أيضا على فتحة أكثر إشراقا، f/2.0 (مقابل f/2.2).

  • تغيرت وحدة المنظار بشكل كبير. يحتوي الآن على مستشعر بدقة 50 ميجابكسل، سوني IMX858، بدلا من 64 ميجابكسل. لا تزال العدسة توفر تكبيرا بصريا 3.5x (مع عدسة f/3.0 أكثر إشراقا مقابل f/3.5) وتجلب نظام البصريات الحسابية Ultra Fusion لتقديم تكبير رقمي عالي الجودة يصل إلى 100 ضعف.
  • يحصل نظام الكاميرا على المساعدة من مجموعة من المستشعرات – ليزر ToF ثلاثي الأبعاد للتركيز، ومستشعر متعدد الأفرات لدرجة حرارة اللون ومستشعر وميض – بالإضافة إلى ميزات البرامج المتقدمة. دخلت هونور في شراكة مع موسوعة جينيس للأرقام القياسية لجعل Magic5 Pro الكاميرا الرسمية لالتقاط المحاولة في أعلى رقم قياسي في العالم  وقد فعلت ذلك تلقائيا باستخدام وضع التقاط مستشعر الحركة AI.
  • يسمح IMAX Enhanced Movie Master للمستخدمين بتصوير مقاطع الفيديو وتحريرها على هواتفهم. بالحديث عن ذلك، يمكن للهاتف تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية إما بتنسيق سجل HDR10+ أو Magic-Log 10 بت.
  • بإلقاء نظرة حول الهاتف، ستلاحظ التصميم المنحني – الذي يزعم أنه مستوحى من أعمال المهندس المعماري أنتوني جاودي – الرجل الذي يقف وراء العديد من المباني الفنية الجريئة وغير العادية في برشلونة، حيث تجري MWC كل عام.
  • الشاشة مقاس 6.81 بوصة منحنية على أربعة جوانب. يمكن تحديث لوحة LTPO الكبيرة بسرعة تصل إلى 120 هرتز. مثل طراز العام الماضي، تبلغ دقتها 1312 × 2848 بكسل، مما يمنحها كثافة بكسل تبلغ 461 بكسل في البوصة.
  • مع التصميم المحسن، يمكن أن يصل إلى ذروة سطوع HDR تبلغ 1800 شمعة في المتر المربع (ما يقرب من ضعف ذروة 1000 شمعة في المتر المربع في Magic4 Pro). عندما تحتاج إلى الانخفاض، فإنها تستخدم تعتيم PWM عالي التردد عند 2160 هرتز. تتم معايرة الشاشة أيضا لدقة الألوان عند مستويين من السطوع – 120 شمعة في المتر المربع للداخل و800 شمعة في المتر المربع – في الهواء الطلق. هذه شاشة 10 بت مع دعم HDR10+. كما أن لديها نسب سينمائية مع شهادة IMAX المحسنة. مكبرات صوت ستيريو مزودة بتقنية DTS:X Ultra تعزز أيضا إمكانات الترفيه.
  • في المقدمة، يوجد انقطاع مزدوج على شكل حبة استشعار في الزاوية اليسرى العليا. أحدهما مستشعر بدقة 12 ميجابكسل لكاميرا السيلفي (f/2.4، تركيز بؤري ثابت)، والآخر مستشعر عمق ثلاثي الأبعاد. يتيح ذلك التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد؛ يوجد أيضا قارئ بصمات الأصابع مضمن في الشاشة.
  • حان الوقت لذكر مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 التي تدير الهاتف بالكامل. قامت Honor بإقرانها بذاكرة وصول عشوائي LPDDR5X سعة 12 جيجابايت وتخزين UFS 4.0 سعة 512 جيجابايت. يتم إطلاق الهاتف باستخدام MagicUI 7.1 استنادا إلى Android 13. لن يكون هذا سوى ذكر موجز لأن Honor قام بتحميل الهاتف بالكثير من الأجهزة المخصصة أيضا.
  • يمكن أن تساعد شرائح الشاشة المنفصلة في زيادة معدل الإطارات في الألعاب ولها تأثير HDR دائم على تحسين مقاطع الفيديو. تم تطوير مجموعة شرائح الأمان المنفصلة بالاشتراك مع كوالكوم؛ إنه المكان الذي يتم فيه تخزين المعلومات الحساسة مثل كلمات المرور والبيانات البيومترية (معرف الوجه وبصمات الأصابع).
  • ثم هناك الاتصال – تدعي هونور أنها تحتوي على أول بنية هوائي مستقل لشبكة Wi-Fi وBluetooth في هذه الصناعة، والتي من شأنها أن تعزز أداء Wi-Fi 6 بنسبة تصل إلى 200٪ وتقلل من زمن الوصول بنسبة تصل إلى 30٪.
  • يتم تشغيل الهاتف ببطارية سعة 5100 مللي أمبير في الساعة، وهي سريعة التعبئة مع دعم الشحن الفائق السلكي بقدرة 66 واط والشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط. يتم تضمين الشاحن اللازم في علبة الهاتف (ياللهول صارت هذه ميزة تستحق أن نتحدث عنها الأن!)

هاتف Honor Magic5

  • يشبه Honor Magic5 شقيقه Pro في العديد من النواحي. الاختلاف هنا في الشاشة 6.73 بوصة أصغر قليلا (ومع ذلك لا تزال كبيرة جدا). انخفض سطوع ذروة HDR إلى 1600 شمعة في المتر المربع. ومع ذلك، هذا أعلى بكثير مما يمكن أن يذهب إليه Magic4 Pro.
  • الفرق الأكثر أهمية في طراز الفانيليا هو الكاميرا – فهي تحتوي على وحدات تليفوتوغرافي رئيسية بدقة 54 ميجابكسل (1/1.49 بوصة) و50 ميجابكسل فائقة الاتساع و32 ميجابكسل.
  • يستخدم Magic5 نفس مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2، ولكن تكوين الذاكرة هو 8/256 جيجابايت. أيضا، الهاتف أرق ملليمترا من Pro ولكنه يتمتع بنفس سعة 5100 مللي أمبير في الساعة ويدعم SuperCharge السلكي بقدرة 66 واط (لا يوجد لاسلكي، على الرغم من ذلك).

السعر والتوافر

  • ستكون سلسلة Honor Magic5 متاحة في الربع الأول من أبريل إلى يونيو. يأتي الطراز الأساسي Magic5 باللونين الأزرق والأسود، وMagic5 Pro باللون الأزرق الجليدي، والأخضر المرج، والأرجواني المرجاني، والبرتقالي والأسود.
  • يتوفر Honor Magic5 Pro في اختيار واحد، 12/512 جيجابايت، والذي سيتم بيعه مقابل 1200 يورو . سيكون الطراز الاساسي Honor Magic5 باختيار (8/256 جيجابايت) صفقة جيدة وبأسعار معقولة بسعر 900 يورو
  • عند الاعلان عن هاتف Honor Magic5 و  Honor Magic5 Pro في الاسواق العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !