ماركات الموبايل

توقعات بإطلاق سامسونج لهاتفها جلاكسي S9 يوم 25 فبراير المقبل

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1837

حالة كبيرة من الترقب واكبت اقتراب الاعلان الرسمي عن هاتف سامسونج جلاكسي S9 الجديد، والذي من المتوقع أن يضرب الأسواق خلال أيام من الأن.. حالة كبيرة من الترقب والتوقعات  غزت مواقع التواصل الأجتماعي، خاصة بين أوساط المراهقين والشباب حول العالم، وبالأخص في المنطقة العربية حيث يكتسب شراء أحدث الهواتف الذكية وأخر صيحاتها أبعادا أكبر بكثير من الرغبة في انجاز الأعمال والتواصل مع الأخرين.

استنتاجات وتسريبات بخصوص جلاكسي S9

Samsung Galaxy S9+

يرافق حالة الترقب حالة أخرى من محاولة الاستنتاج والقفز على الحقائق، ومحاولة متابعة التسريبات التي تؤكد يوما بعد يوم اقتراب اصدار الهاتف الجديد، حتى جائت التأكيدات الشبه رسمية من خلال دعوة سامسونج  للصحفيين والأعلاميين لحضور المؤتمر الخاص باصدار الهاتف الجديد ضمن فعاليات مؤتمرMWC 2018 والذي سيتم عقده في مدينة برشلونه الأسبانية.

المثير في الأمر أن سامسونج بنفسها تساهم هذه المرة في حالة الغموض والترقب المحيطة بالهاتف، حيث اقتصرت الدعاوى التي تم توزيعها على الصحفيين والأعلاميين على الرقم 9 مكتوبا بالطريقة المميزة لسلسلة جالاكسي من سامسونج، مع عبارة reimagined camera بالأضافة لموعد الحضور، وتوحي عبارة reimagined camera بالتغييرات الجذرية التي أدخلتها سامسونج على الهاتف الجديد.

مواصفات جلاكسي S9

وتشير الدلائل والتسريبات الشبه مؤكدة الى أن الهاتف الجديد من سامسونج سيأتي بدعم تشغيل شريحتين وبواجهة وخلفية من الزجاج المقاوم للكسر مع اطار من الالمونيوم.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بكاميرا خلفية 12 ميجا بيكسل مع القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K كما أن كاميرا الهاتف الأمامية والخلفية قادرة على عمل مكالمات الفيديو. وسيتمكن المستخدم من التبديل في فتحات العدسة الخاصة بالهاتف لتغيير مستوى الاضاءة والتحكم فيه بشكل مختلف تماما عن ذي قبل والتقاط الصورة المثالية.

أما على صعيد الذاكرة فالهاتف سيكون متوفر بذاكرة داخلية 64 جيجا بايت قابلة للزيادة حتى 256 جيجا بايت

أيضا يحمل الهاتف مجموعة كبيرة من المستشعرات مثل مستشعر قزحية العين ومستوى التشبع بالاكسجين و معدل ضربات القلب، الاضافة للمستشعرات التقليدية مثل الجيروسكوب والبوصلة والتقارب والتسارع وبصمة الاصابع.

ومن غير المعروف حتى الأن سعة البطارية الخاصة بالهاتف الجديد أو السعر الذي سيتوفر به، لكن يمكن الجزم بدرجة كبيرة أن طلاق الهاتف سيكون في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

منافسة شرسه

وأمام سامسونج فرصة قوية لمنافسة غريمتها في الاسواق أبل، والتي أطلقت مؤخرا هاتف ايفون X الذي استبدلت فيه الزر الرئيسي في مقدمة الهاتف – والذي كان يحمل مستشعر البصمة – بخاصية التعرف على الوجه والتي أطلقت عليها ابل اسم Face Id

وجاء اطلاق الهاتف بمناسبة مرور 10 سنوات على اطلاق أول هواتف أيفون في الأسواق التكنولوجية في عهد ستيف جوبز المدير والمالك السابق لأمبراطورية أبل التقنية.

وكانت سامسونج قد استهدفت أبل بأعلان ساخر مؤخرا ركزت فيه على عيوب هاتف ايفون X على حساب تفوق منتجات سامسونج، الأمر الذي ادى لاشتعال المنافسة – المشتعلة من الأساس – على صعيد العتاد Hardware أو برامج ادارة الهواتف حيث تأتي هواتف سامسونج بنظام أندرويد مفتوح المصدر بينما تأتي هواتف أبل ببرامج IOS التي تنتجها الشركة نفسها وتقوم بتحديث نظام التشغيل الخاص بها كل فترة لضمان عدم حدوث اي اختراقات أمنية أو مشكلات يعاني منها المستخدمين

* نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !