ماركات الموبايل

ثلاثة هواتف جديدة ستحدث تغيرًا في سوق الهواتف الذكية

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3137

هل مللتم من تشابه الهواتف؟ هل أصبحت المنافسة في حدود التشابه الغريب الذي يجعل كل هاتف يشبه الآخر ويختلف فقط في الاسم؟ هذا ما يشعر به الكثيرون منا، لكن لمحات التطور ظهرت هذا العام خاصًة وأن الكثير من الشركات تتهافت على إصدار هواتفها الآن، وبصراحة أصبح من الصعب أن تجد شيء جديد ومثير للاهتمام! لكن يظهر خيط رفيع من التطور في العديد من الهواتف الجديدة، ليس في كل أجزاء الهاتف، لكنك مثلًا تجد  تطور ملحوظ وإيجابي في الشاشات، أو في تكنولوجيا المساعد الشخصي الذي حظيت به الكثير من الهواتف.
من الممكن أن يكون هذا التطور لا يحدث فارقًا مع الجميع، ومن الممكن أن يكون الجيل القادم من الهواتف الذكية هو التطور الحقيقي الذي سوف يلاحظه الجميع ! لكن الآن وإذا نظرنا إلى المستقبل بعين دقيقة، سوف يظهر لنا ثلاثة هواتف قادمة سوف تعمل على تغيير كُل شيء.
ظهرت منذ فترة قصيرة هواتف ابل الجديدة، والتي حدثت ضجة كبيرة منذ ظهورها، والتي اكتشفنا أن أسعار ايفون أصبحت عالية بشكل لا يصدق، حتى أصبح الأمر مثار للسخرية من الهواتف الجديدة، لكن إن ألقينا نظرة على هواتف الأندرويد، سوف نجد هذه الهواتف القادرة على ابهارنا، لذا قمنا بإلقاء نظرة وجئنا بثلاثة هواتف للتحدث عنهم.

الأحدث من شركة RED

احدث الهواتف الذكية
العالم أصبح عبارة عن مصورين، حيث لم يعد هناك فراغ بين مصور وآخر، بين من يستخدم يوتيوب لمشاهدة الفيديوهات ومن يصورها، وإذا كنت متخصصًا، فسوف تعرف أن شركة RED هي أحسن من صنع كاميرات في هذا العالم.
الجديد أن لهذه الشركة نموذجان من الهواتف، إلى الآن لدينا واحدًا فقط لمعاينة، هذا الهاتف الذي يبدو من الخارج أنيق وراقِ ومثير أيضًا، ومن المعتقد أن يكون الهاتف الجديد لشركة RED مليء بالمفاجآت كما أنه يدعم تركيب الملحقات الكثيرة مثل هاتف Moto Z  و the Essential .
لا يوجد مواصفات حاليا للهاتف الجديد لكن من المفترض أنه سيلبي كافة احتياجات المهتمون والمتخصصون في التصوير، هذا ما يسمى بالرهان الآمن، فمن المؤكد أن شركة قوية في تصنيع الكاميرات لن تصنع هاتف مع كاميرا سيئة.
كما يرى أحد ناشري المحتوى على موقع وتطبيق يوتيوب “ماركيز براونلي” فإن هاتف شركة Hydrogen One  RED  الذي يأتي بشاشة ثلاثية الأبعاد والتي يراها أنها تعطي للصورة طبيعتها، وهذا يعتبر لغزًا.
ولكن دعونا نأمل أن يكون كل هذا صحيح، ولا تكون مجرد دعاية أو محاولة للتحايل للترويج، وكما قولنا لا يوجد مواصفات كثيرة معروفة عن الهاتف إلى الآن، لكن يتضح أن شاشته 5.7 بوصة ثلاثية الأبعاد، لها خاصية عرض محتويات الواقع الافتراضي والواقع المعزز وثنائي الأبعاد أيضًا، كما أنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد ولكن لا يوجد معلومة عن الإصدار الذي يعمل به الهاتف.
سوف يأتي الهاتف بنسختين أحدهم مصنوعة من الألومنيوم وستكون بسعر 1,195 دولار أمريكي أي ما يعادل 21,055 جنيه مصري و 4,388 درهم إماراتي و 4,481 ريال سعودي، غير أن النسخة الأخرى من الهاتف تأتي مصنوعة من التيتانيوم وستكون بسعر 1,595 دولار أمريكي أي ما يعادل 28,103 جنيه مصري و 5,858 درهم إماراتي و 5,981 ريال سعودي.

هاتف الألعاب من Razor

اليك احدث الهواتف الذكية
بدون أي مقدمات، شركة Razor تدخل سوق الهواتف الذكية بإنتاج هاتف جديد جنبًا إلى جنب مع إنتاج أجهزة الألعاب، وبالمناسبة شركة Razor  هي المنتج الأكثر شهرة في العالم لإنتاج الألعاب، لذا فمن المنطقي أن أي ما كان سوف تنتجه وتدخل في صناعته خاصًة مجال الهواتف الذكية فسوف يكون منافسًا قويًا في الأسواق العالمية، ومن المؤكد أن الجهاز القادم سوف يكون مختلفًا وجميلًا، ونتمنى أن يكون بسعر مناسب أيضًا.
وعلى عكس شركة RED ليس لدينا نموذجًا لإلقاء نظرة عليه، لكن من خلال تاريخ الشركة يمكننا التكهن بأن هذا الهاتف سوف يأتي بأعلى المواصفات في كل شيء، ربما سيأتي في قوة هاتف Galaxy Note 8، كل شيء سوف يأتي ممزوجًا بأعلى الإمكانيات إذا كان تركيز الشركة على الهاتف أن يدعم ممارسة ألعابها، حتى البطارية ( فالألعاب تحتاج إلى بطارية قوية جدًا) لذا فإن كل شيء في الهاتف الذي سوف يأتي من شركة Razor يجب أن يكون فائق في كل شيء، وأن يكون مناسب أيضًا خاصًة في السعر.
من المؤكد أن هناك الكثير من الشائعات يتم ترويجها بشكل غير صحيح، وليس لدينا أي فكرة حتى الآن عن الهاتف من شركة Razor ( هناك بعض الشائعات تقول أن الهاتف سوف يأتي مع كثير من التعديلات المدهشة، لكنه سوف يعمل بنظام تشغيل أندرويد الإصدار الخامس) لكن على كل حال، نحن في حاجة إلى تكذيب الشائعات، وهذا التكذيب موجود، فالهاتف لم يتم إصداره بعد ولم تتحدث عنه الشركة بشكلٍ كبير، لذا نحن في انتظار التفاصيل المتوقع أن تكون غنية بالكثير من المفاجأت للمستخدمين.

أجهزة قابلة للطي من لينوفو

تعرف على  احدث الهواتف الذكية
تلك الهواتف التي لديها تاريخ طويل قديمًا ثم اختفت وظهرت مؤخرًا وسمعنا عن إعادة إصدار هواتف قابلة للطي، والآن شركة لينوفو تقود حملة ترويجية لأجهزة وشاشات قابلة للطي، وهذا شيء إيجابي بالنسبة للكثيرين، أن تملك شاشة قابلة للطي أثناء العمل، ولكن التركيز من شركة لينوفو كان على هاتف قابل للطي، لكن مصادر تؤكد أنه قد يكون جهاز مزدوج، مثل سوار وهاتف في نفس الوقت، أو قرص قابل للطي، أو سوف يكون هناك جهازين قابلين للطي، وهذا يجعل الأمر أكثر جاذبية، هواتف قابلة للطي، وأجهزة ذكية قابلة للطي، أو جهاز يجمع بين الإثنين، شيء رائع.
من المرجح أن تتعثر شركة لينوفو في التسويق للمستخدمين، هي تحاول أن تنقذ الجهاز اللوحي، فتنتج جهاز قابل للطي، وهذا ما يجعلنا نقول أن الجهاز القابل للطي قد يكون بإمكانيات عالية، يكفي متعة أن يكون لديك قرص بإمكانيات هاتف ذكي وتقوم بطيّه بوضعه في جيبك.
المستقبل يبحث عنك، هذا ما يقال عادة، لذا فبعد أن تشبع الأسواق بالهواتف الذكية، وقتها يحاول المصنعون ألا يقعوا في فخ الخسارة، ويدفعون بهواتفهم، ويضطرون للتنازل عن الكثير من أجل البقاء، وهذا يعتبر فخ، لكن هناك شخص واحد قادر على أن يرى المستقبل، ويُبدع من أجل ألا يقع في هذا الفخ.
هاتف شركة RED سوف يُباع يحدث فارقًا في السوق وهذا هو المتوقع من كثير من الخبراء، كما هو متوقع لهاتف شركة Razor أن يُباع اعتمادًا على المعطيات لدينا، أما بخصوص هاتف شركة لينوفو القابل للطي، فهو لديه الكثير من الصعوبات التي تواجه عملية البيع، لأنه وكما قال العديد من الخبراء ليس في متطلبات الجمهور المستهدف.
ولكن الآن يأتي دورك، ما هو رأيك في هذه التكهنات؟ هل تعتقد أن هاتف من الثلاثة سوف يحقق تطورًا وفارق في مستقبل الهواتف الذكية؟ من المؤكد أن أحدهم يتحمس لهاتف من الهواتف الثلاثة، والذي من المرجح أن يحدثوا فارقًا نتمناه.

 

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !