ماركات الموبايل

حرب المقارنات تشتعل.. AirPods Pro 2 ضد Galaxy Buds 2 Pro

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 513

إذا كنت متواجدًا لفترة من الوقت ، فقد تتذكر الأيام الخوالي عندما كانت الهواتف الرئيسية تحتوي على مقابس لسماعات الرأس ، وكانت سماعات الرأس بها أسلاك. حسنًا ، غيرت شركة Apple ذلك بعد إطلاق سماعات أذن لاسلكية حقيقية شائعة جدًا نتحدث هنا عن AirPods ، وسلكت Samsung نفس المسار بعد إطلاق سلسلة Galaxy Buds الخاصة بها. بشكل مثير للريبة ، توقفت هاتان الشركتان عن إعطاء مقابس سماعة الرأس في هواتفهما الرئيسية في نفس الوقت تقريبًا.  حسناً!

AirPods Pro 2 ضد Galaxy Buds 2 Pro

  • النقطة المهمة هي أن لدي المراجعين الآن أحدث Apple AirPods Pro (الجيل الثاني) و Samsung Galaxy Buds 2 Pro. وتمت مقارنتهما لمعرفة أي منها يجب عليك شراؤه إذا كنت في السوق للحصول على بعض سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية. من سيفوز ومن سينجو؟
  • تعتبر AirPods Pro 2 من Apple  مألوفة. لا توجد خيارات للألوان – فهي تأتي فقط باللون الأبيض اللامع. إنها خفيفة ومريحة في الأذن ، ويسهل نسيانها. كما أنهم يجلبون بعض التغييرات الجديدة في التصميم والميزات ، لأول مرة على أي سماعات أذن من Apple – وعلى الأخص ، تحتوي حالتهم الآن على خطاف حبل ، بالإضافة إلى مكبر صوت للتنبيهات ، والعثور عليها بسهولة في حالة فقدها. يتم شحن حالتهم لاسلكيًا وعبر USB Type-C ، ويمكنهم أيضًا الشحن من شاحن Apple Watch الآن ، وهو أمر مريح جدًا إذا كان لديك واحد. تتمتع كل من سماعات AirPods Pro 2 والعلبة الخاصة بها بمقاومة العرق والماء IPX4 ، لذا يمكنك هزها في صالة الألعاب الرياضية والتعرق كما تريد ، لا تقلق.
  • بالنسبة إلى Galaxy Buds 2 Pro من Samsung ، يجب أن يشعروا أيضًا بأنهم مألوفون لمالكي Buds السابقين. لدينا علبة شحن على غرار خاتم الزواج مصنوعة من البلاستيك غير اللامع ، والتي نجدها أكثر جاذبية من اللامعة ، وهي تأتي بثلاثة ألوان بدلاً من واحدة فقط – تلك الألوان الجرافيت والأبيض والبورا الأرجواني. على عكس AirPods Pro 2 ، فإن سماعات الأذن Buds 2 Pro مصنوعة من حبوب الفاصولياء وليس لها سيقان ، مما قد يروق للبعض بشكل أفضل ، على الرغم من أن قلة السيقان تجعل من الصعب الشعور بالمناطق الحساسة للمس أثناء ارتدائها. تتمتع سماعات الأذن Galaxy Buds 2 Pro بمقاومة الماء IPX7 ، ولكن للأسف ، لا يوجد تصنيف IP على غلافها على الإطلاق.

  • يعد كل من AirPods Pro 2 و Galaxy Buds 2 Pro ممتعين للغاية للاستماع إلى الموسيقى غير الرسمية والبودكاست. يقدم كلاهما صوتًا نظيفًا مع صوت  محكم حتى عند رفع الصوت لأقصى حد ، على الرغم من وجود تركيز طفيف على الارتفاعات ، في حين أن الوسطيات تكون دائمًا في الخلفية قليلاً. والذي ، لكي نكون منصفين ، ينطبق إلى حد كبير على جميع سماعات الأذن الاستهلاكية في هذا النطاق السعري. بغض النظر ، من وجهة نظر جودة الصوت – لا يمكنك أن تخطئ في أي منهما.
  • ومع ذلك ، فإن AirPods Pro 2 لديها خدعة في جعبتها ، وتسمى Spatial Audio. إذا كان لديك جهاز iPhone وكنت تستخدم AirPods ، فيمكنك تمكين هذه الميزة للحصول على صوت أكثر اتساعًا و “مثيرًا”. إنه يجعل أي صوت موسيقي أكثر اتساعًا وحيوية. في رأيي ، سيحب معظم المستمعين العاديين هذه الميزة ولن يرغبون في العودة إلى الصوت “العادي” الأكثر تملقًا ، وهو الصوت الوحيد الذي تقدمه سماعات Buds 2 Pro. تعرف على المزيد حول الصوت المكاني هنا.
  • أما بالنسبة لـ ANC (ميزة الغاء الضوضاء) ، فمن الصعب مرة أخرى التوصية بواحد على الآخر ، لأنهما إلى حد كبير على نفس المستوى في هذه المرحلة. يمكن لكل من AirPods Pro 2 و Galaxy Buds 2 Pro حجب جميع الأصوات ذات التردد المنخفض والمتوسط ​​تقريبًا من محيطك ، مع وجود بعض الترددات الأعلى فقط التي تشق طريقها إلى أذنيك. مع تشغيل ANC وتشغيل الموسيقى ، سيحجب كلاهما العالم من حولك بنجاح دون أي مشكلة.
  • تحتوي AirPods Pro 2 على مناطق حساسة للمس على السيقان ، والتي يمكنك الشعور بها بسهولة أثناء ارتدائها ، وتتطلب ضغطًا قويًا لتحريك الحركة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تشغيل الموسيقى أو إيقافها مؤقتًا ، أو التخطي إلى الأغنية التالية أو العودة إلى الأغنية السابقة ، والتبديل بين وضع ANC و Transparency ، والأهم من ذلك – أن AirPods Pro 2 لديها إيماءة انتقاد للتحكم في مستوى الصوت أيضًا. ما عليك سوى التمرير لأعلى أو لأسفل على السيقان لرفع مستوى الصوت أو خفضه. مثل بقية إيماءات اللمس الخاصة بهم ، يعمل هذا بشكل لا تشوبه شائبة.
  • تحتوي Galaxy Buds 2 Pro على مناطق حساسة للمس عليها أيضًا ، ولكن من الصعب الشعور بها وأكثر حساسية. لهذا السبب ، قد ينتهي بك الأمر في كثير من الأحيان إلى تحفيزهم عن غير قصد ، أثناء محاولة ضبط ملاءمتهم في أذنك. وعلى الرغم من أن سماعات Buds 2 Pro تحتوي أيضًا على إيماءات تعمل باللمس للتشغيل أو الإيقاف المؤقت أو ANC أو الصوت المحيط ، إلا أنها لا تحتوي على إيماءة للتحكم في مستوى الصوت افتراضيًا. يمكنك تمكين إيماءة النقر على التحكم في مستوى الصوت من تطبيق Galaxy Wearable (Android فقط) ، ولكن حتى ذلك الحين ، يُطلب منك النقر على سماعة الأذن عدة مرات لرفع مستوى الصوت أو خفضه تدريجيًا ، وهو ليس بديهيًا مثل التمرير لأعلى أو لأسفل ، مثل AirPods.

  • يمكن أن تدوم سماعات AirPods Pro 2 وحدها لمدة تصل إلى 6 ساعات بشحنة واحدة ، أو بشكل أكثر واقعية – حتى 5.5 ساعة ، إذا كان Spatial Audio قيد التشغيل ، وهو افتراضيًا (إذا تم إقرانها بجهاز iPhone). ولكن مع حالتهم ، يمكن أن يستمر عمر بطارية AirPods Pro 2 بسهولة حتى 30 ساعة بشحنة واحدة.
  • بالنسبة إلى Galaxy Buds 2 Pro ، يمكن أن تستمر سماعات الأذن لمدة تصل إلى 5 ساعات من تلقاء نفسها ، مع تشغيل ANC ، ولكن يمكنك إيقاف تشغيلها لإطالة عمر البطارية (حتى 8 ساعات). إذا تم استخدامها مع العلبة ، فستحصل على ما يصل إلى 18 ساعة من البطارية مع تشغيل ANC ، أو ما يصل إلى 29 ساعة مع إيقاف تشغيل ANC.
  • بغض النظر عن كيفية استخدامها ، يجب أن تدوم أي من سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية هذه بشكل مريح لرحلة كاملة في عطلة نهاية الأسبوع ، إن لم يكن أطول.
  • وعندما يحين وقت الشحن ، يمكن شحن علبة AirPods Pro 2 عبر منفذ Lightning الخاص بها ، بينما يمكن شحن علبة Galaxy Buds 2 Pro عبر منفذ USB-C
  • بالإضافة إلى ذلك ، تدعم كلتا الحالتين الشحن اللاسلكي ، باستخدام أي شاحن Qi متوافق.
  • نظرًا لأن كلاهما قادر تمامًا من حيث الصوت و ANC ، يجب عليك بدلاً من ذلك اختيار أيهما تشتريه بناءً على الهاتف الذي تملكه الآن.
  • إذا كان لديك جهاز iPhone ، فلا داعي للتفكير – فإن AirPods Pro 2 سوف تقترن بشكل أسرع وتعمل بسلاسة معها ومع أجهزة Apple الأخرى الخاصة بك ، وستكون قادرًا على استخدام Spatial Audio ، وهو ليس خيارًا إذا كنت ” إعادة استخدام AirPods مع هاتف Android.
  • وبالمثل ، إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android ، وخاصة هاتف Samsung ، فاحصل على Galaxy Buds 2 Pro ، لأن التطبيق المصاحب له ، Galaxy Wearable موجود فقط على نظام Android. التطبيق المصاحب غير مطلوب لاستخدامها ، ولكن قد ترغب في تعديلها على أي حال. يوفر ميزات إضافية مثل معادل الموسيقى وقراءة الإشعارات بصوت عالٍ وتخصيص إيماءات اللمس الخاصة بك.
  • سعر AirPods Pro 2 يبدأ من ١٠٥٦٠ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة
  • سعر Galaxy Buds 2 Pro يبدأ من 7699 جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !