ماركات الموبايل

حسب DxOMark : هذه هي نتائج اختبار كاميرات Apple iPhone 13 Pro الرسمية

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 755

يعتبر موقع DxOMark واحد من أشهر وأهم مواقع تقييم كاميرات الهواتف المحمولة. بعيدا عن التحيز أو الدعاية الاعلامية وهاهو ينشر نتائج اختبار كاميرات الـ Apple iPhone 13 Pro الذي وصل الاسواق مؤخرا محدثا ضجة معتادة من أبل. فما هي نتائج الاختبارات بعيدا عن الطنطنة الاعلامية؟

هاتف Apple iPhone 13 Pro هو الطراز الثاني من أعلى مجموعة الهواتف الذكية 2021 من Apple. يتمثل الاختلاف الرئيسي عن أفضل هاتف iPhone 13 Pro Max في شاشة Super Retina XDR مقاس 6.1 بوصة الأصغر حجمًا (مقابل 6.7 بوصة في الطراز Max). ومع ذلك ، فإن كلا الطرازين مدعومان بأحدث مجموعة شرائح A15 Bionic من ابل ويأتيان بسعة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت. كما أنها تشترك في نفس الكاميرا التي تم تحسينها في عدة مجالات مقارنة بطرازات iPhone 12 Pro و Pro Max للعام الماضي.

تتميز وحدة الكاميرا الأساسية بمستشعر أكبر وفتحة أسرع من موديلات 2020. كما أنها تستخدم تقنية OIS لتحويل المستشعر والتي كانت في العام الماضي حصرية لجهاز Pro Max. تأتي الكاميرا فائقة الاتساع مع مستشعر بنفس الحجم كما في العام الماضي ، لكنها اكتسبت فتحة عدسة أسرع وضبط تلقائي للصورة PDAF مقابل العدسة ذات التركيز الثابت في سلسلة iPhone 12. يظل حجم المستشعر دون تغيير في الوحدة النمطية عن بُعد ، لكن شركة ابل زادت من الطول البؤري ، وتوفر الكاميرا الآن تكبيرًا بصريًا 3x مقارنةً بالكاميرا الأساسية.

مواصفات كاميرا Apple iPhone 13 Pro

  • المستشعر الرئيسي للكاميرا ياتي بدقة ١٢ ميجا بيكسل بعدسة 1.9µm بمقاس ٢٦ مم وفتحة عدسة f/1.5 مع خاصية shift OIS و Dual Pixel AF
  • المستشعر الثاني هي كاميرا ١٢ ميجا بيكسل ايضا بعدسة واسعة للغاية بواقع ١٣ مم وفتحة عدسة f/1.8 مع القدرة على تصوير الماكر
  • الكاميرا الثالثة بنفس الدقة وبفتحة عدسة f/2.8 بواقع ٧٧ مم
  • ياتي الهاتف أيضا مع مستشعر للتصوير ثلاثي الابعاد 3D والقدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K بواقع ٢٤ او ٢٥ او ٣٠ او ٦٠ اطار في الثانية و ١٠٨٠ بواقع ٢٥ او ٣٠ او ٦٠ اطار في الثانية مع القدرة على تصوير الفيديو بدقة HDR مع صوت دولبي بالاضافة للوضع السينمائي Cinematic mode الجديد من ابل الذي يمكن المستخدم من عزل الخلفية اثناء او بعد التقاط الفيديو

نتائج اختبار Apple iPhone 13 Pro من DxOMark

حسب تصريحات DxOMark فقد تم التقاط ما يزيد عن ٣٠٠٠ صورة و ساعتين ونصف من الفيديو في بيئات معدة خصيصا للتصوير أو في ضوء النهار الطبيعي أو في الاضاءة المنخفضة باستخدام الاعدادات التقليدية لكاميرات ابل.

وكشفت النتائح عن تحقيق الكاميرات ١٤٤ نقطة فيما يتعلق بالصور التقليدية، و ٧٦ نقطة للتصوير باستخدام الزوم سواء بالعدسة الوسعة او خاصية التيلي فوتو، و ١١٩ نقطة فيما يتعلق بالتصوير الفيديو

وهكذا  يحتل Apple iPhone 13 Pro المرتبة الرابعة عالميا سواء على صعيد كل الهواتف أو حتى في فئة الهواتف ال، Ultra premium وياتي قبله هواتف Huawei Mate 40 pro plus و Xiaomi Mi 11 Ultra و Huawei p50 pro على الترتيب.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !