حسب DxOMark : هذه هي نتائج اختبار كاميرات Apple iPhone 13 Pro الرسمية

يعتبر موقع DxOMark واحد من أشهر وأهم مواقع تقييم كاميرات الهواتف المحمولة. بعيدا عن التحيز أو الدعاية الاعلامية وهاهو ينشر نتائج اختبار كاميرات الـ Apple iPhone 13 Pro الذي وصل الاسواق مؤخرا محدثا ضجة معتادة من أبل. فما هي نتائج الاختبارات بعيدا عن الطنطنة الاعلامية؟

هاتف Apple iPhone 13 Pro هو الطراز الثاني من أعلى مجموعة الهواتف الذكية 2021 من Apple. يتمثل الاختلاف الرئيسي عن أفضل هاتف iPhone 13 Pro Max في شاشة Super Retina XDR مقاس 6.1 بوصة الأصغر حجمًا (مقابل 6.7 بوصة في الطراز Max). ومع ذلك ، فإن كلا الطرازين مدعومان بأحدث مجموعة شرائح A15 Bionic من ابل ويأتيان بسعة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت. كما أنها تشترك في نفس الكاميرا التي تم تحسينها في عدة مجالات مقارنة بطرازات iPhone 12 Pro و Pro Max للعام الماضي.

تتميز وحدة الكاميرا الأساسية بمستشعر أكبر وفتحة أسرع من موديلات 2020. كما أنها تستخدم تقنية OIS لتحويل المستشعر والتي كانت في العام الماضي حصرية لجهاز Pro Max. تأتي الكاميرا فائقة الاتساع مع مستشعر بنفس الحجم كما في العام الماضي ، لكنها اكتسبت فتحة عدسة أسرع وضبط تلقائي للصورة PDAF مقابل العدسة ذات التركيز الثابت في سلسلة iPhone 12. يظل حجم المستشعر دون تغيير في الوحدة النمطية عن بُعد ، لكن شركة ابل زادت من الطول البؤري ، وتوفر الكاميرا الآن تكبيرًا بصريًا 3x مقارنةً بالكاميرا الأساسية.

مواصفات كاميرا Apple iPhone 13 Pro

نتائج اختبار Apple iPhone 13 Pro من DxOMark

حسب تصريحات DxOMark فقد تم التقاط ما يزيد عن ٣٠٠٠ صورة و ساعتين ونصف من الفيديو في بيئات معدة خصيصا للتصوير أو في ضوء النهار الطبيعي أو في الاضاءة المنخفضة باستخدام الاعدادات التقليدية لكاميرات ابل.

وكشفت النتائح عن تحقيق الكاميرات ١٤٤ نقطة فيما يتعلق بالصور التقليدية، و ٧٦ نقطة للتصوير باستخدام الزوم سواء بالعدسة الوسعة او خاصية التيلي فوتو، و ١١٩ نقطة فيما يتعلق بالتصوير الفيديو

وهكذا  يحتل Apple iPhone 13 Pro المرتبة الرابعة عالميا سواء على صعيد كل الهواتف أو حتى في فئة الهواتف ال، Ultra premium وياتي قبله هواتف Huawei Mate 40 pro plus و Xiaomi Mi 11 Ultra و Huawei p50 pro على الترتيب.

ملاحظات