ماركات الموبايل

“حلم امتلاك هواتف iPhone”.. من بيع الأعضاء إلى وشم العلامات التجارية

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1767

الولع بالأجهزة الذكية , هواتف iPhone ، اضطر الكثير من الأشخاص على فعل بعض الأشياء المجنونة، وبالتحديد من أجل العلامة التجارية الساحرة “ابل“، حيث يقدم الشباب على بيع الكلى الخاصة بهم من أجل الحصول على جهاز “التفاحة المقضومة”، ولكن فيليب هاريسون لم يضطر لبيع كليته من أجل شراء هاتف iPhone 8  الجديد، بل جاءته فكرة رائعة أن بوشم على ذراعه “لوجو” شركة T-Mobile، وفي المقابل يحصل على هاتف مجاني، نعم أسمع تساؤلك عن نجاح الأمر؛ وافقت الشركة التجارية على منح الهاتف لصاحب الوشم.

نأخذكم لعام 2012 وأشهر حالة بيع كلية من أجل شراء هاتف iPhone، حيث واجه 5 صينين، تهم الإتجار غير المشروع بالأعضاء البشرية، بعد أن قام أحد المراهقين ببيع كليته ليستطيع شراء هاتف iPhone وجهاز iPad، هذا الشاب المجنون يدعى وانج، كان وقتها لا يملك ثمن الجهازين، فقرر أن يبيع كليته لكي يشتري جهازي ابل.

تقاضى الشاب الصيني حوالي 22 ألف يوان، اكتشف الأمر بعد عودة وانج للمنزل وأخبر والدته بأنه باع كليته ليحصل على المال لشراء iPhone  و iPad، ويعاني الشاب في الوقت الحالي من قصور في وظائف الكلى وتدهور حالته.

وتوالت الحوادث المشابه من بيع أعضاء الجسد مقابل الحصول على هاتف iPhone، وكان آخرها شاب صيني قرر بيع كليته ليشتري هاتف iPhone، الذي جاءته الفكرة، بعد أن ناقش الموضوع مع صديقه هوانج، الذي وافقه الرأي على بيع كليته.

عرض الشاب الأمر على مواقع الإنترنت، ليجد بسهولة وكيل غير شرعي متخصص في المتاجرة بأعضاء الجسم، وبعد أن خضع الشاب للفحوصات الطبية ولكن الصفقة لم تتم لأن الشاب الصيني رفض بيع كليته واتصل بالشرطة التي تدخلت في الأمر، وهرب صديق الشاب الذي كان مصرًا على أن يبيع صديقه كليته ويتم الصفقة.

أما فيليب هاريسون، كانت فكرته خارج الصندوق، وطرح الأمر على الشركة التجارية المسؤولة عن بيع الكثير من الهواتف الذكية في العالم، من خلال تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” قال من خلالها :”أعطوني هاتف iPhone 8  مجانًا وسأقوم بوشم لوجو الشركة T-Mobile على ذراعي، هذا وعد مني”.

وبالفعل قام فيليب هاريسون بوشم لوجو الشركة T-Mobile على ذراعه، وقامت الشركة بمنحه هاتف iPhone 8  مجانًا.

تعود القصة ليوم 8 أكتوبر الماضي، عندما خاطب فيليب هاريسون المدير التنفيذي لشركة T-Mobile، جون ليجري، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وليجري، معروف باستخدامه مواقع التواصل الاجتماعي كثيرًا وتصرفاته غير التقليدية، لذلك عندما عرض عليه هاريسون الأمر وافق فورًا.

وفي يوم 11 أكتوبر الماضي نشر فيليب هاريسون مجموعة صور له وعلى يده وشم “لوجو” شركة T-Mobile وبالفعل قام المدير التنفيذي جوني ليجري، بمنحه هاتف iPhone 8  مجانًا.

 

وعلق هاريسون عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” عقب إتمام الصفقة، قائلا: “المهمة انتهت بنجاح، حصلت على هاتف iPhone 8 اليوم بنجاح، أقدم الشكر للمدير التنفيذي للشركة جون ليجيري على كل شيء فعله”.

وشم على الجسد حلم امتلاك هواتف iPhone

رد جون ليجيري بدوره على هاريسون، عبر حسابه الشخصي على “تويتر” قائلاً: “وعد الحر دين عليه”.

وفي سياق متصل عقب موقع “أندرويد أوثوريتي” المتخصص في الهواتف الذكية، على الواقعة قائلاً، إنهم ليسوا قضاة يحكمون على أفعال الأشخاص أو يخبرونهم كيف يعيشون حياتهم، ولكن ليس على الأشخاص أن يحصلوا على وشم دائم لعلامة تجارية من أجل الحصول على هاتف مجاني، هناك الكثير من الأسباب الأخرى للحصول على وشم من أجلها، ربما ترغب في تخليد ذكرى في حياتك، أو ترغب في تحفيز نفسك أو دعمها، أو أن ترسم شخصية خيالية تحبها، ولكن أن تقوم برسم علامة تجارية لشركة من أجل هاتف، ليس هذا منطقي.

تابع الموقع في تقريره، إن شركة T-Mobile لو ترغب في أن تجعل من عملائها لوحة إعلانية، سيكون هذا أسلوبًا دعائيًا مثيرًا، وربما سينتشر في الفترة الأخيرة مع طرح هاتف iPhone X المنتظر والمقرر أن يكون في الأسواق في نوفمبر المقبل.

حلم امتلاك هواتف iPhone

وكانت شركة ابل قد طرحت هاتفيها iPhone 8  و iPhone 8 Plus في سبتمبر الماضي، وأعلنت عن طرح هاتفها المنتظر iPhone X والمقرر أن يكون في نوفمبر المقبل، وسيأتي بخاصية التعرف على الوجوه.

وكان موقع phonearena قد نشر فيديو، التقط الأسبوع الماضي، للمدير التنفيذي لشركة “ابل” تيم كوك، خلال جلسة نقاشية عبارة عن أسئلة وأجوبة الأسبوع الماضي، تم تصويره الأسبوع الماضي بجامعة “أوكسفورد” البريطانية،  وكان كوك يجلس على مقعده وفي الوقت نفسه يخرج هاتف iPhone X من جيب بنطاله، ببطء، ثم سقط فوق الكرسى، وبعد ذلك ألقى تيم كوك نظره عليه لفترة قصيرة، فانفتح الهاتف الذي يعمل بخاصية التعرف على الوجوه.

هواتف iPhoneحلم امتلاك

iPhone

حصل المدير التنفيذي للشركة على هاتفه قبل أسابيع من طرح الهاتف رسميًا في أسواق الهواتف الذكية، ومن المقرر أن تعلن الشركة الأمريكية عن الحجز المسبق للهاتف يوم 27 أكتوبر المقبل، وسيصل الهاتف لكافة المستخدمين، يوم 3 نوفمبر المقبل.

نستعرض لكم مواصفات هاتف iPhone 8 بطل قصتنا اليوم

  • تاريخ الإعلان : سبتمبر 2017.
  • تاريخ الإصدار : سبتمبر 2017.
  • هيكل الهاتف : تصميم الهاتف بالكامل من المعدن طوله 138.4 مم وعرض 67.3 مم وسمك  7.3 مم، ويزن الهاتف 148 جرام.
  • مقاومة الماء والغبار: حصل هاتف  iPhone 8 على شهادة IP67 لمقاومة الماء والغبار.
  • الشاشة : يضم شاشة نوعها  LED-backlit IPS LCD كابستيف تدعم اللمس حتى 16 مليون لون.
  • حجم الشاشة : الهاتف يأتي بشاشة حجمها  4.7 بوصة تشغل نسبة 65.4% من سطح الهاتف.
  • جودة الشاشة : تأتي شاشة الهاتف بجودة 1334*750 بكسل بكثافة بيكسلات 326 بكسل في البوصة الواحدة.
  • حماية الشاشة : الشاشة محمية بطبقة زجاجية لمقاومة الخدوش.
  • نظام التشغيل : الهاتف يعمل بنظام تشغيل ابل الخاص بها الإصدار iOS 11، حصل على تحديث iOS 11.0.2.
  • معالج الهاتف : يضم الهاتف معالج قوي سداسي النواة من إنتاج ابل من فئة Apple A11 Bionic.
  • معالج رسوميات : معالج ابل للجرافيك ثلاثي النواة “three-core graphics”.
  • الذاكرة العشوائية ( رام ) : 2 جيجابايت.
  • الذاكرة الداخلية : 64 – 256 جيجابايت، ولا يوجد منفذ لبطاقة الذاكرة microSD.
  • الكاميرا الخلفية : يضم كاميرا خلفية بحساس دقته 12 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.8، تدعم خاصية التركيز التلقائي وفلاش LED.
  • الكاميرا الأمامية “سيلفي” : بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 تصور مقاطع فيديو بجودة 4K عند سرعة 60 لقطة في الثانية.
  • مسجل الفيديو : يدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة  2160 بكسل عند سرعة 60 إطار في الثانية الواحدة، وبجودة1024 بكسل عند 240 لقطة في الثانية.
  • البطارية : يضم بطارية من فئة ليثيوم أيون بسعة 1821 مللي أمبير غير قابلة للإزالة كما تدعم أيضًا خاصية الشحن السريع.

سعر هاتف iPhone 8

  • سعر هاتف iPhone 8 العالمي 900 دولار أمريكي.
  • سعر هاتف iPhone 8 في مصر 16 ألف جنيه مصري.
  • سعر جوال iPhone 8 في الإمارات 2850 درهم.
  • سعر جوال iPhone 8 في السعودية 2850 ريال.

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المتوقعة وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !