ماركات الموبايل

دليلك لكامل لشراء أفضل هاتف ذكي مناسب لميزانيتك أيًا كانت

التصنيف : اسعار

عدد المشاهدات : 3534

السعر مقابل القيمة والميزانية مقابل الحاجة. تمثل هذه المعادلة العنصران الأساسيان في كيفية اختيار هاتف ذكي جديد. ففي الوقت الذي قد ترغب فيه في شراء هاتف ذكي بإمكانيات معينة، ستواجه حدود ميزانيتك التي لن تسمح إلا بشراء هاتف بمواصفات قد تبدو أقل. من هنا تأتي صعوبة اختيار الهاتف الأمثل والأكثر ملائمة لميزانيتك ولحدود القيمة السعرية التي يمكنك إنفاقها.

وقد تبدو مهمة اختيار هذا الهاتف صعبة بعض الشيء، وتكمن صعوبتها في جانب التضحيات أكثر من أي جانب آخر. فالاضطرار للتضحية برغبة معينة أو تلبية احتياج محدد في هاتف ذكي بسبب ضعف الميزانية وعدم توافر النقود الكافية لشراء هاتف بإمكانيات أعلى، له تأثير سلبي على كيفية تعاملك مع هذا الهاتف فيما بعد، وقد يكون له تأثير سلبي على كيفية اختيارك له في الأساس. لذا عليك أن تتبع بعض النصائح التي نسردها في هذا التقرير ومن شانها مساعدتك على اختيار الهاتف الأمثل والأكثر مناسبة لميزانيتك أيًا ما كانت.

دليلك لكامل لشراء أفضل هاتف ذكي مناسب لميزانيتك أيًا كانت

قبل أن تقرر شراء هاتف ذكي ما

قبل أن تقوم باتخاذ قرار الشراء عليك أولًا أن تسأل نفسك: هل تحتاج بالفعل لشراء هاتف جديد حاليًا؟ فمن خلال إجابتك على هذا السؤال ستتحدد عدة عوامل مؤثرة بشكل كبير على كيفية اختيارك لهاتفك الذكي الجديد. فأي هاتف ذكي يقدم قيمة ما مقابل سعر محدد كما أسلفنا الذكر. ومن بين عوامل تحديد هذه القيمة، المدة التي يقضيها الهاتف مع المستخدم ومدة تلبيته لاحتياجات المستخدم الحالية على أقل تقدير.

ويجب أن تتضمن إجابتك على هذا السؤال تحديد معايير معينة للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة. وتنحصر هذه المعايير في توقيتك لشراء هاتفك الحالي وبالتالي المدة التي قضاها بالفعل معك، تحديد حالة الهاتف الذكي الحالي وما إن كان لا يزال يمكنه العمل لمدة أخرى، تحديد ما إن كنت قد استعدت بالفعل القيمة النقدية التي دفعتها في الهاتف مقابل المدة التي قضاها معك، وأخيرًا تحديد ما إن كان الهاتف لم يعد قادر على تلبية احتياجاتك الحالية.

انطلاقًا من هذه العوامل سيتحدد لك ما إن كنت بالفعل تحتاج إلى تغيير هاتفك الذكي الحالي وشراء هاتف ذكي جديد أم لا. كما أن تحديد حالة الهاتف الحالي تفيد بإمكانية بيعه والاستفادة من ثمنه في رفع قيمة ميزانيتك المحددة لشراء هاتف ذكي جديد. أما في حالة ما إن كنت قد رأيت أن هاتفك الحالي لا يزال بإمكانه تلبية احتياجاتك فستتمكن من الحفاظ عليه لفترة أخرى تمكنك من رفع ميزانيتك لشراء هاتف ذكي جديد في المستقبل.

إن كانت إجابتك على السؤال السابق تفيد بضرورة شراء هاتف ذكي جديد، أو كنت لا تمتلك هاتف ذكي من الأصل وتود خوض عالم الهواتف الذكية، ففي هذه الحالة عليك أن تحدد عاملين رئيسيين، هما العاملين اللذين تحدثنا عنهما في بداية هذا المقال، الميزانية والقيمة.

القيمة أم الميزانية أولًا

يقوم البعض بتحديد هاتف ذكي معين يرغبون في شراءه، ثم تحديد الميزانية الملائمة له، وفي حالة ما إن لم تكن الميزانية مناسبة، إما يتجهون إلى نظام التقسيط الذي يفضله البعض ويبغضه البعض الآخر، أو يصابون في النهاية بالإحباط بعد فشلهم في توفير الميزانية المناسبة لشراء الهاتف المطلوب. ولهذا ننصح بعكس هذه العملية، حيث يفضل أن تقوم أولًا بتحديد ميزانيتك المتاحة ثم على أساسها تقوم باستكشاف الهواتف الملائمة لها. ويمكنك أن تحدد هذه الهواتف من خلال موقع Yaoota، حيث يمكنك البحث عن الهواتف الذكية طبقًا للميزانية بتحديد حد أدنى وأقصى لهذه الميزانية، ليقوم الموقع بإظهار مجموعة من النتائج للهواتف المنتمية لهذه الفئة السعرية مع تقديم أفضل عروض أسعار لها.

بعد تحديد مجموعة من الهواتف الملائمة لميزانيتك قم بزيارة موقع Mobihall للتعرف على إمكانيات ومواصفات الهواتف التي قمت باختيارها. وفي النهاية يمكنك التعرف على هذه الهواتف بالتفصيل من خلال المراجعات والمقارنات التي يعقدها موقع Mobilesgate، هكذا هو الأمر بهذه البساطة؟ إلى حد ما، نعم.

نصائح لاتباعها عند اختيار هاتف ذكي ملائم لميزانيتك

كما أسلفنا أكثر من مرة عليك أن تحدد القيمة التي ستحصل عليها مقابل السعر الذي ستقوم بدفعه من ميزانيتك المخصصة لشراء هاتف ذكي. وفي هذا الصدد نقدم مجموعة من النصائح التي يفضل اتباعها عند قيام بتحديد الهاتف الذي تود في شراءه:

  • في حالة الميزانية المنخفضة حاول أن تتجه نحو الهواتف ذات العلامة التجارية المعروفة فضلًا عن الهواتف ذات العلامات المجهولة حتى وإن كانت تعرض إمكانيات أعلى نظريًا
  • يجب دراسة خدمات ما بعد البيع الخاصة بكل هاتف، هل للهاتف ضمان محدد المدة؟ هل تمتلك الشركة المطوّرة للهاتف سمعة جيدة في عالم ما بعد البيع من حيث الصيانة وتغيير قطع الغيار
  • القيام بالبحث المناسب حول الهاتف على الإنترنت من خلال مواقع مثل Mobihall وMobilesgate
  • حاول تجربة الهاتف من خلال أي من أصدقاءك الذين يمتلكوه أو سؤال من امتلكه منهم في وقت سابق، كما يمكن تجربة الهاتف في المعارض والمتاجر الخاصة بذلك

تجربة عملية لشراء هاتف ذكي يتراوح سعره بين 2500 إلى 3000 جنيه مصري

  • قم بالتوجه إلى موقع Yaoota ثم قم باختيار تبويب الهواتف الذكية
  • من خصائص البحث على اليمين في الصفحة التالية قم بتحديد القيمة السعرية بين 2500 إلى 3000 جنيه مصري
  • سيقوم الموقع بعرض مجموعة من النتائج تتضمن الهواتف الذكية التابعة لهذه القيمة السعرية ومن بينها في هذه الحالة: Galaxy J5 PrimeRedmi Note 3Huawei GR5Oppo A37 وغيرها من الهواتف ولكننا اخترنا هذه الهواتف تحديدًا اتبعًا للنصائح التي ذكرناها سلفًا

دليلك لكامل لشراء أفضل هاتف ذكي مناسب لميزانيتك أيًا كانت

  • قم بالتوجه إلى موقع Mobihall وقم بالبحث عن الهواتف التي حددناها للتعرف على مواصفاتها العامة

دليلك لكامل لشراء أفضل هاتف ذكي مناسب لميزانيتك أيًا كانت

  • قم بعد ذلك بالتوجه إلى موقع Mobilesgate وقم بالبحث عن الهواتف ذاتها للتعرف على المراجعات الكاملة لهذه الهواتف والمقارنات المعقودة بينها وبين هواتف أخرى

دليلك لكامل لشراء أفضل هاتف ذكي مناسب لميزانيتك أيًا كانت

  • بناءً على قناعتك التي ستبنيها على الخطوات السابقة حدد هاتف بعينه وعد إلى موقع Yaoota للحصول على أفضل عروض أسعاره واختيار أفضل الأماكن وأوثقها لشراءه

مجموعة من الهواتف المتميزة المنتمية لفئات سعرية مختلفة

من خلال خبرتنا في هذا المجال نزودك بمجموعة من أفضل الهواتف المنتمية للفئات السعرية المختلفة عدا الفئة العليا التي نترك فيها الاختيار الكلي لك نظرًا لقوة كافة الهواتف المنتمية لهذه الفئة.

الفئة السعرية حتى 1500 جنيه مصري

الفئة السعرية من 1500 حتى 3000 جنيه مصري

الفئة السعرية بين 3000 حتى 5000 جنيه

كما يمكنكم من خلال موقع Mobilesgate التعرف على المزيد من الهواتف المتميزة المنتمية للفئات السعرية المختلفة الأعلى من المذكورة في هذا المقال.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !