ماركات الموبايل

رسميا وعالميا.. الاعلان عن أجهزة التابلت الجديدة من لينوفو على رأسها Lenovo Yoga Tab 13

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 828

ربما تكون أهمية أجهزة التابلت قد تراجعت كثيرا مع زيادة أحجام الشاشة ودقتها في الهواتف المحمولة. لكن هذا لم يمنع شركة لينوفو من الاعلان عن أجهزة التابلت الجديدة لديها. وعلى رأسها Lenovo Yoga Tab 13 والذي يأتي بشاشة ١٣ انش وبسعر ٦٨٠ دولار.

لكن لهؤلاء الذين سيجدون أن شاشة ١٣ انش كبيرة لدرجة بعيدة – ويريدون توفير بعض الدولارات أيضا – يمكنهم حينها الحصول على Lenovo Yoga Tab 11 بسعر ٣٥٠ يورو تقريبا.

السعر ليس هو الفيصل الوحيد للمقارنة. حيث يمكن مقارنة أسعار هذه الأجهزة عند الاعلان عنها في السوق العربي من خلال موقع ياقوطة. لكن هناك بعض الفوارق في المواصفات الفنية أيضا.

Lenovo Yoga Tab 13

 

يأتي Lenovo Yoga Tab 13 مع اطار من الالمونيوم وتصميم من الزجاج، بوزن ٨٣٠ جرام تقريبا وشاشة ١٣ انش بأبعاد ١٦: ١٠ مع دعم تشغيل شريحتين هواتف محمولة والقدرة على استقبال شبكات محمول حتى الجيل الرابع. ما يدعم القدرة على الاستفادة بعروض الهواتف المحمولة والفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين.

يغيب مستشعر بصمة الأصابع عن التابلت ما يعتبر من عيوبه. لكن في المقابل يمكن فتح التابلت ببصمة الوجه. كما تم الاستغناء عن منفذ ٣.٥ مم لتوصيل السماعت الخارجية لصالح جعل التصميم أنحف وأكثر قابلية للحمل.

شاشة التابلت من نوع LTPS IPS LCD بواقع ١٩٦ بيكسل لكل انش مع دعم خاصية HDR10 لتحسين جودة المعروض على الشاشة.

المفاجأة هنا أن Lenovo Yoga Tab 13 لا ياتي مع كاميرات خلفية لكن مع كاميرا سيلفي واحدة بدقة ٨ ميجا بيكسل وعدسة اضافية للتصوير ثلاثي الابعاد TOF يمكنها تسجيل الفيديو بجودة 1080@30 وياتي التابلت بنظام التشغيل اندرويد ١١ ومعالج Snapdragon 870 5G ثماني النواة  ومعالج رسومي Adreno 650

أما محبي تخزين الملفات كبيرة الحجم فيمكنهم الاستفادة بذاكرة التابلت التي تصل الى ٢٥٦ جيجا بايت مع ٨ جيجا بايت رامات. لكن لا يمكن زيادتها من خلال كروت الذاكرة الخارجية

بطارية Lenovo Yoga Tab 13 غير قابلة للازالة بسعة ١٠٢٠٠ ملي امبير ولم يتم تحديد قدرة التابلت على دعم الشحن السريع فيما لا يدعم الشحن اللاسلكي.

Lenovo Yoga Tab 11

 

التابلت الثاني الذي تم الاعلان عنه هو Lenovo Yoga Tab 11 وياتي بنفس تصميم الشقيق الاكبر لكن بوزن ٦٥٥ جرام وشاشة ١١ انش مع دعم تشغيل شريحتين بالاضافة للقدرة على تركيب شريحة ذاكرة اضافية. يفتقر التابلت أيضا للمستشعر بصمة الأصابع ومنفذ ٣.٥ مم للسماعات.

شاشة Lenovo Yoga Tab 11 من نوع  IPS LCD بكثافة ٢١٢ بيكسل لكل انش  وياتي التابلت بكاميرا خلفية – على العكس من شقيقه – بدقة ٨ ميجا بيكسل مع القدرة على تصوير الفيديو بدقة 1080@30 وكاميرا أمامية بدقة ٨ ميجا بيكسل وعدسة اضافية TOF

ياتي Lenovo Yoga Tab 11 مع معالج Mediatek MT6785 Helio G90T ثماني النواة ومعالج رسومي Mali-G76 MC4 وذاكرة ١٢٨ او ٢٥٦ جيجا بايت مع رامات ٤ و ٨ جيجا بايت ومع القدرة على زيادة السعة من خلال كروت الذاكرة الخارجية.

بطارية Lenovo Yoga Tab 11 تاتي غير قابلة للازالة بسعة ٧٧٠٠ ملي امبير مع القدرة على الشحن السريع بقوة ٢٠ وات وبدون القدرة على الشحن اللاسلكي.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !