ماركات الموبايل

رسميًا: أول مستشعر بصمات مصنوع من الزجاج

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1678

بعد سنوات من الإنتظار، اخيرًا جاء لنا قاريء بصمات الأصابع في الشاشة، وعلى الرغم من الشائعات المستمرة من شركات ابل وسامسونج التي تعمل بِجِد على التكنولوجيا، فإن الشركة المُصنعة التي كشفت عن أول ماسح بصمات للأصابع تحت الزجاج هي شركة Vivo الصينية، وذلك بالشراكة مع شركة Synaptics ولمدة عام كامل.

وقد خرج قاريء بصمات الأصابع في هاتف يأتي مع شاشة بحجم 6 بوصة، حيث أن هذا الهاتف لم يتم وضع اسم له حتى الآن على الرغم من أن الهاتف يبدو شبيه بالهاتف الأخير من شركة Vivo، إلا أن المؤكد أن الهاتف سوف يتم إطلاقه في الأسواق الآسيوية في الربع المُقبل من العام 2018. لكن التركيز هُنا على ماسح الأصابع، والذي يأتي بداخل الشاشة حيث يُطلق عليه اسم Synaptics Clear ID أو FS9500 والذي يتم وضعه بين زجاج الشاشة ولوحة OLED.

أنه يعمل تمامًا مثل ما تتوقع من أي ماسح لبصمات الأصابع الموجود في الأسواق الآن، ببساطة ضع إصبعك على الجزء المخصص له في الشاشة وسوف تفتح، هذا كل ما في الأمر، وإلى جانب فتح هاتفك، يُمكن استخدامه أيضًا كمعرف واضح للتحقق من هويتك للوصول إلى حساباتك أو للمصادقة على الدفع. لكن إن تحدثنا على سرعة الاستجابة، فيبدو أن هذا المستشعر للبصمات أبطأ بشكلٍ ملحوظ من المتاح حاليًا من أجهزة الاستشعار المتوفرة حاليًا في الأسواق، حيث أنه يحتاج إلى 0.7 ثانية للفتح، لكن الشيء الجيد أننا في النهاية حصلنا على هذه التكنولوجيا والتي دخلت لسنوات طويلة في مطحنة الشائعات، لقد تفوقت التكنولوجيا في النهاية على الشائعات وإن كانت تأخرت كثيرًا.

وبالنسبة إلى أول منتج من هذه النوعية، فإننا يُمكننا التجاوز عن سرعة فتح الهاتف الذكي، حتى أن هناك شك في أن الناس سوف يلاحظون تأخره في الفتح، المهم هو فتح هواتفهم بتلك التكنولوجيا المبهرة. ومع معاينة قاريء البصمات في معرض CES 2018 فإن القاريء لم يفشل في القراءة مثلما يحدث معنا، وهذا يؤكد على أن التكهنات نجحت في صناعة قاريء بصمات للأصابع زجاجي متطور، وهذه الخطوة تُقربنا نحو صناعة شاشة بحجم أقل مع إمكانيات أعلى.

ومن المتوقع أن لا نجد حماس من المستخدمين الذين يُفضلون ماسح بصمات الأصابع في الجهة الخلفية من الهاتف، لكن القدرة على فتح الهاتف الخاص بك مع مدى أقل في الواجهة الأمامية هو احتمال رائع.

في حين تؤكد شركة Synaptics أن ماسح بصمات الأصابع  FS9500  لازال في طور المحاكاة، بعد أن اجتاز بنجاح سلسلة كاملة من الاختبارات بما في ذلك صور بصمات الأصابع، طباعة 3D، كل ذلك حتى تبدأ في إضافته كوحدة بصرية في الهواتف الذكية.

وبسبب الطريقة التي تم وضع ماسح بصمات الأصابع تحت الزجاج، فإن ماسح بصمات الأصابع سيكون متاح لشاشات من فئة OLED، لكن إذا كنت تحب شاشات LCD فأنت خارج هذه الإمكانية وذلك بسبب الإضاءة الخلفية، حيث أن شركة Vivo  استخدمت شاشة سامسونج، لكن شركة Synaptics قالت أنه يُمكن دمج قاريء بصمات الأصابع بسهولة في أي لوحة OLED ولا يُشترط أن تكون من صناعة شركة سامسونج، لذا فإن المتوقع أن نرى قاريء بصمات الأصابع في جميع أنحاء العالم في المستقبل القريب.

قد يكون هذا السبق جيدًا لشركة Vivo أن تكون أو من يكشف عن قاريء بصمات الأصابع من الزجاج، لكن السباق بلا شك الآن هو الحصول على السوق أولًا، ومن ثم لإثبات أن قاريء البصمات موثوق به وعلى درجة من الكفاءة المطلوبة في السوق.

اقرأ أيضًا :

سامسونج تعلن عن هاتف Samsung Galaxy Note 8 النسخة المحدودة للأولمبياد الشتوية عام 2018

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !