ماركات الموبايل

سامسونج تستعد للإعلان عن سلسلة هواتف جديدة بإسم Galaxy P

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 3814

يبدو أن شركة Samsung العملاق الكوري المنافس بقوة على ريادة سوق الهواتف الذكية حول العالم، قررت أيضا ألا تدع مجال الهواتف متوسطة الميزانية دون أن تترك بصمتها المميزة عليه. لكن المنافسة في سوق الهواتف المتوسطة التكلفة لعبة ذات مقاييس مختلفة ومنافسين أشداء استطاعوا تأسيس قواعد ثابتة لهم في عالم الهواتف الذكية. نتحدث هنا عن شركات بثقل Huawei و xiaomi و Oppo وغيرها من الشركات المتخصصة في تقديم الأفضل في هذه الفئة. هل ستستطيع Galaxy P حسم المنافسة؟

يبدو أن مصطلح (حسم) لم يعد موجودا في عالم الهواتف الذكية، خاصة مع دخول العديد من الشركات لساحة الملعب، لكن لا تزال كل شركة تحاول حسم الصراع لحسابها، حتى على صعيد الدعاية والإعلان والتسويق.

Galaxy P

galaxy p1

Galaxy P هو أسم سلسلة الهواتف الجديدة التي تعتزم Samsung طرحها في الأسواق قريبا. والهدف الاساسي من السلسلة الجديدة هو التنافس القوي في فئة الهواتف المتوسطة. لكن Samsung بالفعل تعتبر منافس قوي في عالم الهواتف الذكية متوسطة السعر والإمكانيات. ما الذي تطمح له من خلال طرح سلسلة جديدة؟

تميز Galaxy P

إن ما تطمح له الشركة الكورية بالأساس هو تقديم هاتف جذاب ومميز، وقادر على لفت الأنظار وتحريك ميول المستخدمين وتغييرها من قناعاتها الثابتة وولائها المطلق نحو شركات أخرى منافسة لـ Samsung وتحويل هذا الولاء اليها. هذا الولاء الذي يمكن بتغييره لدى قطاع كبير من المستخدمين أن تضمن عملاق الهواتف الذكية تحقيق أرباح خيالية وحسم الصراع في منطقة الهواتف متوسطة التكلفة والسعر.

مواصفات Galaxy P

galaxy p1

والمواصفات المبدئية للسلسلة الجديدة تقول أن الهاتف الأول من السلسلة سيحمل الإسم Galaxy P1 وسيأتي مع مستشعر بصمة قوي يقع في المنطقة أسفل شاشة الهاتف من الأمام. أيضا تقول التسريبات أن الهاتف سيأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة وذاكرة عشوائية (رامات) تتراوح بين ٣ الى ٤ جيجا بايت.

ماذا عن الـ Notch ؟!

 

لكن يبدو أن Samsung لن تضيف الـ Notch المميزة لهواتف أبل الى هاتفها الجديد، كما أن موعد إصدار السلسلة الجديدة لم يتحدد حتى الأن بينما تشير بعض التسريبات الى احتمالية اصدار السلسة الجديدة في شهر أكتوبر من هذا العام، لكن تقول العديد من التسريبات أن الشركة بصدد إطلاق العديد من المميزات الجديدة والتي لم تكن متاحة من قبل لمستخدمي الفئة المتوسطة من الهواتف الذكية. الأمر الذي من شأنه رفع المنافسة في هذه الفئة إلى أفاق جديدة ومختلفة كليا عن التي كانت تدور في الفترات السابقة.

galaxy p1

وتقول العديد من التسريبات أنه من المتوقع أن تقوم Samsung بإصدار هاتف ذكي أخر تحت عنوان Galaxy R لكن لم يتم الكشف عن أي مميزات بخصوص هذا الهاتف حتى الأن. وهنا يتسائل العديد من المراقبين. هل سيتحمل سوق الهواتف الذكية كل هذه السلاسل الجديدة التي ستقوم بطرحها عملاق الهواتف الذكية؟ وما هو الرد الذي ستقوم به شركات التقنية والشركات العاملة في مجال انتاج وتصميم الهواتف الذكية لمنافسة Samsung والتأكد من عدم ريادتها لسوق الهواتف الذكية وحدها؟

ولعل السؤال الذي يطرح نفسه. هل ستستطيع عملاق الهواتف الذكية وأجهزة التابلت الصمود في الصراع على المنطقة الواسعة التي تشمل الهواتف متوسطة التكلفة والقيمة؟ أم أن العديد من الشركات الصينية قادرة على سحب البساط من تحت أقدامها؟ وهل من مصلحة Samsung تقديم سلاسل هواتف ذكية جديدة تحاول من خلالها كسب ود المشترين ودفعهم للتعامل معها، أم أنه من الأفضل أن تركز مع سلاسلها الموجودة حاليا مثل Galaxy A والتي تقدم أداء متميز في مقابل سعر مناسب؟

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !