ماركات الموبايل

سامسونج تطلق تطبيقات جديدة للفت الأنظار

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2069

في ظل المنافسات التي تواجهها عملاقة التكنولوجيا الكورية سامسونج مع شركات عملاقة أخرى في مجال الأجهزة الإلكترونية والمنتجات التكنولوجية عامة، تلجأ الشركة لفرض سياسات جديدة طوال الوقت لتحافظ علي مكانتها وقدرتها علي مواجهة هذه المنافسة الشركة، وأحد هذه السياسات هي المحافظة على صورة منتجها في السوق بتقديمه بالمواصفات المثالية و الحديثة، وأيضًا تقديم خدمات منفردة لم تصل لمنافسيها في السوق بعد لجذب المزيد من المستتهلكسن بل تحاول الشركة أن تستحوز علي المستهلكين الخاصين بالشركات المنافسة بتطبيق هذه السياسة، وفي هذا المقال سنناقش التطبيقات الجديدة و المنفردة التي تقدمها سامسونج للفت أنظار السوق إليها، لذا هيا بنا نتعرف علي بعض من هذه البرامج.

 

سامسونج تدعم فتح قفل أي حاسب ويندوز 10 عبر حساس بصمات أجهزة جالاكسي

سامسونج تدعم فتح قفل أي حاسب ويندوز 10 عبر حساس بصمات أجهزة جالاكسي | بوابة الموبايلات

 

قامت شركة سامسونج بإجراء تحديثًا جديدًا لتطبيق Samsung Flow على نظام التشغيل أندرويد ليسمح بفتح و قفل أي حاسب يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، وهي الميزة التي كانت متاحةً فقط لحواسبها اللوحية العاملة بنظام ويندوز 10.

وأطلقت الشركة تطبيق Flow في شهر مايو 2015، لمنافسة خاصية “الاستمرارية” Continuity، التي تعد من أبرز المزايا التي جاء بها الإصدار الثامن من نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل المحمولة.

وتتيح خدمة “الاستمرارية”، التي كشفت عنها شركة أبل في عام 2014، لمستخدمي أنظمة تشغيل أجهزتها الذكية الشروع بأي مهمة (مثل إنشاء رسالة بريد إلكتروني أو إرسال رسالة نصية، أو إجراء مكالمة هاتفية، .. إلخ) باستخدام هاتف آيفون، ثم متابعة ما بدأه على أجهزة أخرى بسهولة عن طريقة تقنية البلوتوث.

ويُستخدم تطبيق Flow في فتح قفل حاسب سامسونج اللوحي، جالاكسي تاب برو، الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، وهي الميزة التي أضافتها سامسونج في العام الماضي، أما الآن فقد أصبحت هذه الميزة متاحة لكافة الحواسب الشخصية واللوحية العاملة بهذا النظام.

يُشار إلى أن المستخدم يحتاج إلى أحد هواتف سلسلة جالاكسي المتوافقة مع هذه الميزة ليتمكن من فتح حاسب ويندوز 10 خاصته عن طريق حساس البصمة على الهاتف، بالإضافة إلى إمكانية المزامنة، ونقل الملفات، والاتصال تلقائيًا بالإنترنت من خلال اتصال الهاتف.

ويمكن تنزيل النسخة الأخيرة من تطبيق Flow من متجر جوجل بلاي، كما يجب على مستخدمي نظام ويندوز 10 تنزيل التطبيق من متجر ويندوز أو الموقع الرسمي لسامسونج.

 

 

 

سامسونج تحدث خدمة Smart Switch لإغراء مستخدمي آيفون بالتحول إلى هواتفها

سامسونج تحدث خدمة Smart Switch لإغراء مستخدمي آيفون بالتحول إلى هواتفها | بوابة الموبايلات

 

 

أعلنت شركة سامسونج عن تحديث خدمتها الخاصة بمساعدة الناس الراغبين بالتحول إلى أجهزتها الذكية على نقل معلوماتهم الشخصية من أي هاتف أو نظام تشغيل آخر، وذلك في مسعى منها لجذب عملاء الشركات الأخرى، خاصة الشركة الأمريكية آبل.

وقالت عملاقة الإلكترونيات الاستهلاكية الكورية الجنوبية في بيان على مدونتها إن “سمارت سويتش” Smart Switch خدمة سهلة الاستخدام تسمح للمستخدم بنقل المحتوى المهم من أي هاتف أو نظام تشغيل إلى جالاكسي إس 8 أو جالاكسي إس 8 بلس، أو هواتف جالاكسي الأخرى.

وأشارت سامسونج إلى أن كمية البيانات التي يعتمد عليها المستخدمون في أجهزتهم طوال اليوم يمكن أن تجعل فكرة الترقية إلى جهاز جديد يبدو شاقة، لذا يأتي برنامج “سمارت سويتش” على الأجهزة المحمولة والحواسب الشخصية ليسمح للمستخدمين بجعل هاتف جالاكسي الخاص بهم أكثر ملاءمة وألفة على نحو فوري، وذلك عن طريق تسهيل نقل البيانات من هاتف لآخر.

وأضافت الشركة أن البرنامج يدعم نقل البيانات من أي هاتف أندرويد أو آي أو إس أو ويندوز موبايل أو بلاك بيري، وهو يضمن أن كافة المعلومات سوف تنقل وتعمل في لمح البصر.

ويأتي “سمارت سويتش” مع ثلاث طرق بديلة لتسهيل عمليات النقل: وهي النقل لاسلكيًا عبر التطبيق على الأجهزة المحمولة، والنقل من هاتف الى هاتف باستخدام كابل USB، أو النقل من حاسب إلى هاتف من خلال نسخة سطح المكتب من التطبيق.

وبعد إنشاء اتصال بالجهاز الجديد، سيتيح “سمارت سويتش” للمستخدم تحديد الملفات والإعدادات التي يريد نقلها من جهازه القديم، وعند اكتمال النقل “سيكون جهازك الجديد بالشكل والمظهر الذين اعتدت عليهما”، وفق تعبير سامسونج.

ونبهت الشركة إلى أن البرنامج الجديد متوافق مع هواتف جالاكسي إس 2 والأجهزة الأحدث (بما في ذلك الحواسب اللوحية) التي تعمل على أندرويد 4.0 وما فوق، مع الإشارة إلى أن بعض الأجهزة قد لا تدعم النقل اللاسلكي.

يُشار إلى أن سامسونج ليست وحدها في هذا السباق. ففي وقت سابق من العام الحالي، طرحت آبل تحديثًا لبرامجها الخاصة بالتحول، في محاولة لإغراء المزيد من مستخدمي نظام التشغيل أندرويد بالتحول إلى هواتف آيفون، كما أصدرت أيضًا سلسلة من مقاطع الفيديو التوضيحية على يوتيوب لمرافقة البرنامج المجدد.

 

 

سامسونج تطلق تطبيقا جديدا على أندرويد للرد الآلي أثناء القيادة

كما أعلنت الشركة عن إطلاق تطبيق جديد للهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد يهدف إلى مساعدة المستخدمين على الرد على المكالمات والرسائل الواردة أثناء القيادة تلقائيًا.

وأوضحت في بيان أنه “في السنوات الأخيرة، أضحى سائقو السيارات والدراجات النارية، الذين لا يركزون على الطريق، غالبًا بسبب الحديث أو التراسل من خلال الهاتف، واحدًا من الأسباب الرئيسية لحوادث الطرق”.

ولحل هذه المشكلة، أطلقت سامسونج تطبيقها الجديد “الرد في الزحام” In-Traffic Reply، الذي يهدف إلى مساعدة السائقين على الرد على الرسائل دون الحاجة إلى تحويل انتباههم عن الطريق.

ووفقًا للشركة، فإن تطبيق In-Traffic Reply يقلل من الضغط الاجتماعي الذي يفرض على المستخدمين الرد على الرسائل أثناء القيادة من خلال إرسال ردود تلقائية للمكالمات والرسائل عندما يكون المستخدم منشغلًا بالقيادة.

وأوضحت سامسونج أن التطبيق سوف يُنشط تلقائيًا عندما يجد أن المستخدم يقود دراجة أو سيارة من خلال حساسات الهاتف مثل GPS، ويمكن للمستخدم اختيار إرسال رد آلي مثل (أنا أقود، لذا لا أستطيع الرد في هذه اللحظة) مع رسم متحرك، أو حتى يمكنهم تخصيص رد آخر.

يُذكر أن تطبيق In-Traffic Reply لا يزال حاليًا في المرحلة التجريبية، وهو متاح فقط للمستخدمين في هولندا، ومن المقرر إطلاقه لعموم المستخدمين عبر متجر جوجل بلاي منتصف شهر مايو المقبل.

 

 

 

سامسونج تطلق تطبيق الدردشة Wemogee لمساعدة من يعانون من اضطرابات اللغة

أطلقت الشركة الكورية أيضًا تطبيق جديد باسم “ويموجي” Wemogee، قالت إنه أول تطبيق للدردشة عن طريق الرموز التعبيرية صمم لتمكين الناس الذين يعانون من “الحُبسة” وغيرها من اضطرابات اللغة من التعبير عن أفكارهم وعواطفهم على نحو أكثر فعالية.

وأشارت إلى أنه يوجد حاليًا أكثر من ثلاثة ملايين شخص حول العالم يعانون من الحُبْسة، وهو اضطراب يسبب فقدان القدرات اللغوية. وغالبًا ما تكون الحبسة نتيجة إصابة في أجزاء الدماغ المسؤولة عن التحدث والقراءة والكتابة وفهم الآخرين.

 

سامسونج تطلق تطبيق الدردشة Wemogee لمساعدة من يعانون من اضطرابات اللغة | بوابة الموبايلات

 

 

 

وبالنظر إلى أن اللغة هي أهم أداة للتواصل، فإن فقدان القدرة على الكلام يمكن أن يكون له آثار سلبية على العلاقات الاجتماعية للشخص، ولكن الدراسات الحديثة تُظهر أن الرموز التعبيرية التي من المتوقع أن تصبح لغة بصرية عالمية في المستقبل، يمكن أن تساعد الناس الذين يعانون من اضطرابات اللغة على التعبير عن أنفسهم على نحو أفضل.

وقالت الشركة إن التطبيق الذي يعمل كنوع من ترجمة النصوص إلى رموز تعبيرية وبالعكس، ويشمل التطبيق مكتبة من أكثر من 140 عبارة تتعلق بالاحتياجات الأساسية والتعبيرات العاطفية.

ومن خلال واجهة بسيطة وبديهية، يمكن لمرضى الحبسة تحديد ما يريدون إيصاله للآخرين من خلال لوحة من الخيارات البصرية، وإرسال تسلسل مختار من الرموز التعبيرية إلى الشخص السليم، وفي الطرف الآخر، سوف يتلقى المستخدم السليم الرسالة في شكل نصي ويمكن بعد ذلك الرد باستخدام العبارات النصية المحددة مسبقًا.

ويتوفر تطبيق “ويموجي” مجانًا على نظام التشغيل أندرويد، وهو يدعم حاليًا اللغتين الإنجليزية والإيطالية فقط، وسوف يصل قريبًا إلى كل من متجر آب ستور لهواتف آيفون، ومتجر تطبيق سامسونج.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !