ماركات الموبايل

سامسونج تطلق تطبيق Expert RAW لدعم التصوير لمستخدمي هاتف Galaxy S21 Ultra

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 591

أطلقت شركة Samsung  تطبيق كاميرا Expert RAW مع دعم خاصية 16-bit Linear DNG RAW  لجميع الكاميرات الأربع في هاتف Galaxy S21 Ultra. من شأن التطبيق أن يطلق ابداعات المصورين المحترفين الذين يريدون الحصول على صورة بعدد ضخم من المعلومات التي تستخدم في وقت لاحق في تحرير الصور بشكل احترافي أكثر.

ينتج التطبيق صور بنمط  ملفات DNG  وهي معالجة HDR متعددة الإطارات لصور JPEG العادية ، ولكن مع مرونة إضافية لملف 16-bit RAM file. ما يعني أن النمط الجديد قادر على تقديم كمية معلومات أكثر بكثير تفيد المصممين والمحترفين عند التعديل على الصور.

يمكنك التطبيق الجديد من  الحصول على الملفات بالشكل الذي تريده ، دون القلق بشأن فقد النطاق الأساسي الديناميكي الممتاز والتفاصيل والحدة لصور Galaxy S21 Ultra.

تتميز ملفات DNG أيضًا بملف تعريف مضمن لـ Lightroom وتكامل مباشر لتصدير الصور من تطبيق Expert RAW إلى Lightroom Mobile على Android. ما يجعل قطاع واسع من محبي التطبيق الأشهر لتحرير الصور يفضلون استخدام Galaxy S21 Ultra لالتقاط صورهم

بصرف النظر عن دعم DNG ، يشتمل Expert RAW على تحكم كامل في معلمات التصوير مثل ISO وسرعة الغالق والتركيز وتوازن اللون الأبيض. يمكنك أيضًا اختيار إظهار المدرج التكراري.

قام الخبراء بتصوير بعض العينات باستخدام تطبيق الكاميرا من Samsung بتنسيق JPEG و Expert RAW بتنسيق DNG وشاهدنا صورة متطابقة تقريبًا قبل التحرير. لكنك تحتاج إلى معالجة ملفات DNG باستخدام تطبيق مثل Lightroom لأن تصدير DNG إلى ملفات JPEG باستخدام صور Google ينتج عنه صورة مسطحة بدون معالجة HDR أو تصحيحات. ما يجعل تصحيح الوان الصورة صعب جدا ومحدود للغاية

يتوفر Expert RAW حاليًا لأجهزة Samsung Galaxy S21 Ultra التي تعمل بنظام Android 12 ومن خلال متجر Galaxy. إذا كان لديك مثل هذا الجهاز ، ولكنك لا ترى التطبيق في متجرك المحلي ، فيمكنك تنزيل ملف APK  .  والذي يقال إنه لا يعمل على أجهزة أخرى غير Galaxy S21 Ultra.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !