ماركات الموبايل

سامسونج تعلن عن دفع تحديث One UI 5.1.1 للإصدارات السابقة من هواتف Galaxy

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1168

أعلنت Samsung منذ أيام قليلة عن دفعها لتحديث واجهة المستخدم One UI 5.1.1 المدعومة من نظام تشغيل أندرويد ليدعم أجهزتها القديمة، وبالفعل يبدأ تثبيت التحديث هذا الشهر على بعض أجهزة Galaxy القديمة مثل Galaxy Z Fold4 كما يبدأ تثبيته أيضًا على أجهزة سلسلة Galaxy Tab S8، و لاحقًا سوف يتم تثبيته على العديد من الأجهزة القديمة الأخرى، وفيما يلي نستعرض بعض التفاصيل الهامة عن هذا التحديث الجديد لواجهة المستخدم، فتابعوا معنا.

تحديث One UI 5.1.1:

  • تبلغ مساحة تحديث واجهة المستخدم One UI 5.1.1 الجديد 2.27 جيجابايت، ويدعم نسخة أغسطس 2023 للحماية من جوجل، كما يدعم سوفت وير F936BXXU4DWH5. ومن المقرر أن يجلب التحديث الجديد لواجهة المستخدم  العديد من المزايا الجديدة المتعلقة بتعدد المهام ومنها: دعم 4 اختصارات ل 4 تطبيقات مختلفة تظهر في شريط المهام ( تطبيقات جارِ استخدامها)، بالإضافة إلى ميزة (hand drag-and-drop) والتي تسمح بنقل الملفات والبيانات بين تطبيقين مختلفين بشكل سلس و سهل.

 

  • سوف يسمح التحديث الجديد One UI 5.1.1 أيضًا بإخفاء التطبيقات المفتوحة في نافذة pop-up و إعادة فتحها للتعديل عليها ثم إخفائها مرة أخرى بعد الإنتهاء منها، أما في قائمة recent apps أو (التطبيقات المستخدمة حاليًا) سوف يتم عرض الحالة الآنية للتطبيق سواء ان كان التطبيق يتم استخدامه على وضع الشاشة الكاملة أو في نافذة مستقلة او في نافذة pop-up.

  • أما ميزة المشاركة السريعة، فسوف تتيح القدرة على إرسال الملفلات والبيانات إلى الأجهزة الأخرى دون الحاجة إلى مشاركة نفس شبكة ال Wi-Fi مع تلك الأجهزة، كما تتيح تلك الميزة أيضًا تحديد زمن صلاحية المشاركة لتلك الملفات التي يتم إرسالها.

 

  •  ومن المقرر أن تحصل الأجهزة القابلة للطي القديمة على بعض المزايا الموجودة لدى أجهزة Z Fold5 وZ Flip5 الجديدة، بما في ذلك شريط الأدوات المخصص للوحة Flex Mode، كما سوف يتمكن المستخدم من خلال وضع Multi Window بفتح واستخدام تطبيقين في نفس الوقت دون تعطيل تشغيل الوسائط.

  • أما بالنسبة لسلسة ساعات Galaxy Watch الذكية، فسوف تدعم ساعتي Watch5 و Watch4 نظارات للنوم والتي سوف ترسل بدورها تقريرًا مفصلاً عن مدى صحة نومك مع مؤشرات على مراحل النوم ودرجة تقييم إجمالية للنوم. أما مستخدمي الإصدارات الأقدم من Galaxy Watch فسوف يحصلون على خيارات أكثر لواجهات الساعات بالإضافة إلى مزايا التحكم في الكاميرا.

 

  • وفي الشهر الماضي تم الإعلان عن إطلاق One UI 5.1.1 و One UI 5 Watch لأجهزة Samsung القديمة. بعد إطلاق نسخة تجريبية من One UI 5.1.1، و قد أعلنت Samsung الآن عن إطلاق One UI 5.1.1 للجيل السابق من أجهزة Galaxy المطوية وأجهزة التابلت والساعات الذكية. ومن المتوقع أن يصل التحديث إلى Galaxy Z Fold4 و Z Flip4 هذا الشهر، بينما يتوقع أن تتلقى الإصدارات الأسبق من السلسلة ذاتها أحدث إصدار من One UI في وقت لاحق من هذا العام.

 

 

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !