ماركات الموبايل

سامسونج تكشف رسميًا عن هاتف Galaxy J5

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1260

سامسونج تكشف رسميًا عن هاتف Galaxy J5

 

قامت شركة سامسونج بكشف النقاب رسميا عن هاتفي Galaxy J7 و Galaxy J5 أحدث هواتف سلسلة “Samsung Galaxy J”، واللذان يندرجان تحت فئة الأجهزة متوسطة المواصفات والثمن بالإضافة إلى أن الجهازين مخصصان تقريبا لمحبين صور السيلفي، حيث ان كلا الجهازين يحملان فلاش LED في الكاميرا الأمامية، بالإضافة إلى العديد من المميزات والتي سنقوم بعرضها فيما يلي:

 

مواصفات هاتف Galaxy J5:

 

سامسونج تكشف رسميًا عن هاتف Galaxy J5 | بوابة الموبايلات

 

 

الشاشة:

تأتي الشاشة بحجم 5.5 بوصة بدقة 1280 × 720  بيكسل من نوع Super AMOLED و TFT كابستيف والتي تشبه كثيراً شاشات LCD، وتأتي بكثافة ألوان 294 في البوصه الواحده.

 

تصميم الهاتف:

يأتي الجهاز بإطار فضي و مظهر معدني لامع وحواف دائرية و منحنية، و كهاتف متوسط السعر، اعتمدت سامسونج على خامات تصنيع متوسطة من البلاستيك التي لا تعتبر عيباً كلياً حيث أن الهواتف المصنوعة من البلاستيك تعد الأفضل في تحمل الصدمات والسقوط بأقل خسائر.

و يأتي الجهاز بأبعاد  142 * 73 * 8.5 مم، ويزن الهاتف حوالي 149 جرام، ويتوفر الهاتف بألوان الأبيض والأسود والذهبي.

 

كاميرا الهاتف:

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وجودة 4128 * 3096 بكسل، مع خاصية الضبط تلقائي للصورة وفلاش LED، ويدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 1080p حتى 30 إطار في الثانية،  أما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة  5 ميجابكسل مع فلاش LED أيضًا.

 

بطارية الهاتف:

تأتي بطارية الهاتف بسعة 2600 مللي أمبير، ولكن تحتاج البطارية الى 3 ساعات متواصلة ليتم شحنها من 0% الى 100% بالكامل،وعند استخدام الهاتف والشاشة نشطة، يمكنها الاستمرار من 5 الى 6 ساعات.

 

 

أداء الهاتف:

يأتي الهاتف بمعالج رباعي النواة من فئة Qualcomm MSM8916 Snapdragon 410 وبتردد 1.2 جيجاهرتز من نوع Cortex-A53 بمعمارية 64 بت، ومعالج رسومي وفيديو من نوع Adreno 306.

ويحتوي الهاتف على نسخ مختلفة لمساحة التخزين الداخلية، فهناك نسخة بمساحة 8 جيجابايت، ونسخة بمساحة 16 جيجابايت، ولكن يدعم الهاتف ميزة كروت التخزين الخارجية والتي يصل حجمها إلى 128 جيجابايت، ويحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي بحجم 1.5 جيجا رام، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 5.1 اصدار Lollipop.

 

الإتصال ووسائل المشاركة:

يدعم الهاتف ميزة شريحتي الاتصال Dual SIM، كما يدعم الهاتف جميع الشبكات العالمية والمحلية وشبكات الجيل الرابع، ويدعم  اتصال بلوتوث النسخه 4.1 وخاصية NFC لمشاركة أسهل للملفات، و راديو FM، و مدخل يو اس بي النسخة 2.0 للشحن وكابل لنقل الملفات.

 

واجهة المستخدم:

يأتي الهاتف واجهة مستخدم Touch Wiz المعدلة والمحدثة من سامسونج والتي تشبه كثيراً واجهة المستخدم في هاتف جالاكسي اس 6، و يمكنك التعديل وتغيير الخلفيات لواجهة المستخدم و اضافة او ازالة تطبيقات مصغرة، و شاشة الغلق الهاتف بسيطه جداً بخيارات محدودة كالاتصال وفتح الشاشة والكاميرا وتظهر الساعة بها بالأعلى بجانب شريط المهام .

 

مميزات الهاتف:

بالرغم من تخلي سامسونج عن بعد المواصفات لتجعل الهاتف يأتي بسعر متوسط، إلا أن مازال لديك معالج قوي وكاميرا بأداء مذهل بالإضافة إلى:

  • 5 جيجابايت رامات تمكنك من استخدام الكثير من التطبيقات في انٍ واحد .
  • يمكنك التقاط صور سيلفي مذهلة باستخدام الكاميرا الأمامية المزودة بفلاش LED .
  • الكاميرا الخلفية تعطي صوراً مذهلة.
  • الاستخدام المطول لن يكون مشكلة بوجود بطارية ذات سعة مناسبة لمواصفاته.
  • شاشة كبيرة بألوان واضحة.

 

 

عيوب الهاتف:

  • لا يوجد بالشاشة مستشعر للضوء لذا عليك ان تعدل درجة تباين الشاشه دوريا في ظروف الإضاءة المختلفة.
  • لا يوجد وضع تصوير HDR.
  • لا يوجد زجاج كورنينج الغوريلا لحماية الهاتف عند السقوط أو الاصطدام.
  • لا يحتوي على مؤشر LED للتنبيه بوجود اشعارات جديدة.
  • حجمه كبير نسبياً مقارنة بحجم الشاشة.

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !