ماركات الموبايل

ساويرس لا يستغني عن الايفون وهنيدي يستعين بمدراء المحتوي.. الهواتف الذكية لمشاهير مصر

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1844

أصبحت شبكات التواصل الإجتماعي الخاصة بالهواتف الذكية واحدة من أهم الأدوات التي يستعملها المشاهير من أجل التواصل مع معجبيهم حول العالم. وقديما كانت المجلات الفنية تقوم بنشر عناوين المراسلات الخاصة بالفنانين من أجل تلقي الخطابات من متابعيهم ومعجبيهم. أما اليوم فكل ما على المعجبين سوى متابعة نجومهم المفضلين عبر مواقع التواصل الأجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وغيرها من الشبكات. ومن ثم يستطيعون اما متابعة أخبارهم باستمرار أو حتى التواصل معهم بشكل مباشر وانتظار الرد منهم بشكل مباشر وسريع.

ومؤخرا أضافت شبكة التواصل الأجتماعي (تويتر) خاصية جديدة يمكن من خلالها معرفة اصدار نظام التشغيل للهاتف الذكي أو الجهاز الذي يقوم بارسال التغريدات. الأمر الذي يمكن المستخدمين من معرفة أنظمة التشغيل التي يستخدمها المشاهير في ارسال تغريداتهم. أيضا يمكن استنتاج ما اذا كان القائم على الحساب مسئول محترف أم الفنان بنفسه.

نجيب ساويرس.. عملاق الاقتصاد يستخدم عملاق التقنية

من خلال متابعة التغريدات التي يكتبها رجل الاعمال الشهير والقطب الاقتصادي (نجيب ساويرس) نجد أنه يستخدم هاتف Iphone من أجل كتابة تغريداته. وعلى الرغم من أنه لا يمكن تحديد نوع الهاتف الذي يستخدمه (ساويرس) للتغريد إلا أننا نعتقد أنه يستخدم Apple iPhone XS أو شقيقة Apple iPhone XS Max إذا كان ساويرس من محبي استخدام الهواتف الذكية ذات الحجم الكبير.

ولا يمكن أن يعود استخدام ساويرس لتقنيات Apple بسبب الوجاهة الاجتماعية فحسب، بل بالتأكيد من أجل مستويات الأمان والفعالية العالية التي تقدمها الشركة العملاقة في هواتفها. الأمر الذي يجعل البيانات التي يتم تخزينها على الهواتف محمية بأفضل عناصر وعوامل الحماية الخاصة بتشفير البيانات والاتصالات الخاصة بالهواتف الذكية.

الهضبة يفضل IOS

ألبوم عمرو دياب من فودافون

أما الهضبة عمرو دياب فيفضل هو الأخر استخدام أنظمة IOS الخاصة بأجهزة أبل. ومن الواضح أنه يجد في هواتف أيفون أو الأجهزة اللوحية التي تبيعها أبل مثل الايباد الخيار الأفضل للتواصل مع حوالي 10 مليون معجب ومتابع له على موقع التواصل الأجتماعي والتغريدات (تويتر).

وليس هذا مستغربا على من تحقق الألبومات التي يطرحها أعلى الايرادات وعدد مرات الاستماع على خدمة Itunes التي تقدها أبل لمحبي الاستماع للموسيقى والأغاني. ولا نعرف على وجه الدقة نوع الهاتف الذي يستعمله دياب لكن نتوقع أن يملك Apple iPhone XS الأحدث والأقوى من أبل، والقادر على توفير أداء عالي ومتميز مع حجم صغير في نفس الوقت يصلح للتنقل أو ممارسة الرياضة في (الجيم)، وهي واحدة من الهوايات المشهور بها عمرو دياب.

من الذي يدير حساب محمد هنيدي؟

أما قنبلة الكوميديا محمد هنيدي. الفنان الشاب الذي استطاع تغيير معادلات الكوميديا في التسعينات تزامنا مع طرح فيلم اسماعيلية رايح جاي والذي شارك في بطولته مع الفنان محمد فؤاد. اثيرت الكثير من الأقاويل حول من الذي يدير حساب محمد هنيدي. وهل يتفرغ الفنان الكبير للتغريد بهذه الكثافة والرد على المعجبين والمشاركة في هاشتاجات بشكل احترافي؟

الإجابة قد تكون لا. بعد أن بدأت تويتر في عرض مصادر التغريدات. حيث تظهر تغريدات محمد هنيدي مع عبارة (twitter web client) وهي اشارة لأداة احترافية لادارة حسابات تويتر للمشاهير وقادرة على تقديم العديد من المميزات مثل جدولة التغريدات وتنسيقها ومتابعة الهاش تاج بشكل سريع ومستمر.

ليس هذا فحسب بل أن حساب (عالم هنيدي) على تويتر وهو حساب احترافي متخصص في الدعاية لهنيدي واعماله من خلال السوشيال ميديا فيستخدم أداة أخرى هي Twitter media studio. لكن على صعيد أخر تأتي هذه الأداة مؤخرا لادارة الصفحة. لكن في الماضي كان يتم ادارة الحساب من خلال هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد.

أكرم حسني وأحمد أمين.. يفضلان أندرويد

ومادمنا مع الكوميديا.. فلنستعرض نجم كوميدي أخر صاعد بسرعة الصاروخ أيضا. وهو أكرم حسني. والذي تفوق مؤخرا في تقديم مسلسل (الوصية) في موسم رمضان 2018 وهو صاحب شخصية (ابو حفيظة) الشهيرة وهو مقدم أخبار بطريقة ساخرة.

حسني يفضل استخدام أنظمة أندرويد. وعلى الرغم من النشاط الفني الكبير الذي يقوم به مؤخرا الا انه يقوم بادارة حسابه الفني بنفسه. هذا الحساب الذي تم استخدامه للدعاية المكثفة لمسلسل (الوصية) بالتزامن مع الفنان أحمد أمين الذي شاركه البطولة.

أحمد أمين أيضا يتشارك الشغف مع أكرم حسني في الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل اندرويد. ويقوم هو الأخر بمتابعة حسابه بنفسه باستخدام هاتفه الذي يعمل بنظام التشغيل اندرويد.

وعلى الرغم من أننا لا نعرف على الدقة نوعية هذه الهواتف التي تحمل انظمة التشغيل اندرويد، إلا أننا نتوقع أن تاتي هذه الهواتف ضمن هواتف سامسونج، وتحديدا الفئة الأحدث Samsung Galaxy S9 أو الشقيق الأكثر احترافية Samsung Galaxy Note9

فيفي عبده… الأيباد يكسب!

أما الراقصة فيفي عبده فيبدو أنها تحب مطالعة تويتر ونشر تغريداتها من خلال جهاز بحجم شاشة أكبر. الأمر الذي يدفعها الى استخدام جهاز الأيباد من أبل من أجل  نشر التغريدات الخاصة بها. ونتوقع أن تستعمل apple ipad pro صاحب الـ 12.9 أنش الجديد. وهو واحد من أحدث الاجهزة اللوحية التي اعلنت ابل عن اصدارها مؤخرا. لكن لا نعلم على وجه الدقة اصدار الايباد الذي تستعمله الفنانة الشهيرة، والتي استطاعت نشر جانب كبير من اعمالها من خلال لزمتها الشهيرة (خمسة مواه) والتي كانت السوشيال ميديا هي التي بدأتها وذاع انتشارها على العديد من قنوات اليوتيوب وحسابات تويتر وفيس بوك.

عمرو أديب ولميس الحديدي

أما عمرو أديب مقدم البرامج الشهير فيبدو أنه من مفضلي أجهزة أيفون. ونتوقع أن يملك الهاتف الأحدث من سلاسل هواتف ايفون. أما لميس الحديدي زوجته والتي تعمل في مجال الاعلام وتقديم البرامج الحوارية هي الأخرى فلا يوجد حساب واضح لها على موقع تويتر. لكن يوجد حساب برنامج هنا العاصمة والذي يتم ادارته من خلال فريق محترف يستعمل ادوات معدة خصيصيا لادارة الحسابات من خلال انظمة التشغيل اندرويد

ابراهيم عيسيى

أما الكاتب الصحفي ابراهيم عيسي فيبدو هو الاخر منتميا لعالم الايفون. حيث يقوم بنشر التغريدات الخاصة به من خلال هاتف أيفون كما توضح سجلات تويتر. ونتوقع هو الأخر أن يقوم باستخدام النسخة الاكبر حجما من هواتف ايفون XS Max حيث تتيح لمستخدميها التعامل مع الفيديوهات والمواد الصحفية بشكل اكثر سهولة وسرعة. وهو ما يحتاجه كاتب كبير بحجم ابراهيم عيسى من أجل انجاز اعماله اليومية ومتابعة مواقع التواصل الأجتماعي التي يقوم بالتغريد عليها من وقت الى أخر.

من الأفضل

ولعل البعض يريد التدليل من خلال استخدام النجوم لهواتف معينة او انظمة تشغيل معينة للتاكيد على قوة احد الانظمة مقارنة بالأخر. لكن في النهاية تبقى كل الشخصيات الشهيرة مجرد أفراد يحبون استخدام الواتف الذكية المريحة بالنسبة لهم او التي تعودوا على التعامل معها منذ فترة طويلة. لكن بشكل عام يمكن القول أن أنظمة أبل لها السيطرة الكبيرة على معظم الهواتف الشخصية الخاصة بالمستخدمين. قد يكون السبب هو الرغبة في الوجاهة الاجتماعية او حتى من اجل تسهيل التعامل والحفاظ على سرية المعلومات والبيانات.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !